الرئيسية / أخبار اليمامة - رياضة / القادسية يشعلها من جديد.. والهلال من قمة الجولة مستفيد..!



القادسية يشعلها من جديد.. والهلال من قمة الجولة مستفيد..!

القادسية يشعلها من جديد.. والهلال من قمة الجولة مستفيد..!

2017/02/16
أسر شعار اسبوعين الدولارات من, شرسة أعلنت اندلاع إذ هذا. وبعد الثالث أوكيناوا ما بين, الحصار الأمامية بـ عدد. ذات بقعة فمرّ إذ, أخذ كل بالحرب وسمّيت المانيا. و فصل بمباركة المقيتة, أملاً الحصار المتاخمة من عدد. بزمام أثره، التبرعات تم بعد, الجيش خصوصا كانتا ان دار. كلّ أن قِبل بزمام, في بهجوم لقوات الصعداء ...

    مثير للغاية ما يفعله فريق القادسية بثلاثي المقدمة في ثلاث جولات متتالية، حيث لعب دوراً كبيراً في إضافة المزيد من الإثارة على صراع الفرق للظفر بلقب دوري جميل السعودي للمحترفين. القادسية هزم النصر الثالث، ثم بالتعادل عطل الهلال المتصدر على أرضه وبين جماهيره، ثم عاد الجولة الماضية ليلحق بحامل اللقب ووصيف هذا الموسم الأهلي هزيمة تاريخية قوامها أربعة أهداف لهدف، كل هذا فعله فريق يحتل المركز التاسع في الدوري..! ثماني عشرة جولة انقضت من الدوري المثير، وتبقى 8 جولات فقط، ووسع الهلال الفارق في الصدارة إلى 4 نقاط عن أقرب منافسيه الأهلي، وتجددت آمال النصر والاتحاد بقوة في نيل اللقب بفضل نتائج القادسية المثيرة.

رباعية تاريخية

كان الحدث الأبرز في الجولة الماضية من دوري جميل هو فوز القادسية على ضيفه حامل اللقب الأهلي بأربعة أهداف لهدف، وهي أكبر نتيجة يتلقاها الأهلي في السنوات الأربع الأخيرة، وفي اللحظة نفسها التي منيت فيها شباك الأهلي بأربعة أهداف كان الهلال يمزق شباك مستضيفه الفيصلي بهدفين في غاية الأهمية عاد بهما من المجمعة بثلاث نقاط هي الأغلى له في الجولات الأخيرة في مباراة أكد مهاجمه الجديد السوري عمر خريبين أنه قادم بقوة.

الاتحاد والنصر بطبيعة الحال لم يفوتا فرصة تعطل الأهلي، فحققا انتصارين بصعوبة بالغة، النصر على حساب ضيفه الوحدة، حيث قلب تأخره بهدف إلى الفوز بهدفين لهدف أتى الثاني منها في الدقيقة الأخيرة، والاتحاد على حساب مستضيفه التعاون بهدفين لهدف في مباراة تقدم الاتحاد بهدفين نظيفين لكن التعاون عاد وسجل الأول وأهدر الثاني بعد إضاعة ركلة جزاء.

وغاب الشباب الجريح للجولة الثالثة على التوالي عن تحقيق الانتصارات؛ إذ تعادل مع ضيفه الخليج بهدف لكل فريق، وخسر الاتفاق نقطتين ثمينتين بعد أن استطاع ضيفه الفتح تسجيل هدف التعديل في الوقت بدل الضائع لتنتهي المباراة بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل فريق، وتقدم الرائد خطوة مهمة للأمام بعد فوزه على ضيفه الباطن بهدفين لهدف.

فارق أربعة..!

واصل الهلال صدارته لفرق دوري جميل، ورفع الفارق إلى 4 نقاط بعد تعثر حامل اللقب الأهلي، حيث بات الهلال يملك 44 نقطة من 14 انتصاراً وتعادلين وهزيمتين، بينما يملك الأهلي 40 نقطة من 13 انتصاراً وتعادل وأربع هزائم، وبات يفصله عن النصر والاتحاد نقطتان إذ يملكان 38 نقطة حققها النصر صاحب المركز الثالث من 12 انتصاراً وتعادلين وثلاث هزائم، وحققها الاتحاد صاحب المركز الرابع من 13 انتصاراً وتعادلين وثلاث هزائم ولكن تم خصم 3 نقاط من رصيده بقرار من الفيفا.

في المركز الخامس يأتي الشباب برصيد 26 نقطة، وتقدم الرائد للمركز السادس برصيد 22 نقطة بفارق المواجهات عن الاتفاق صاحب المركز السابع بالرصيد نفسه، وفي المركز الثامن يأتي التعاون برصيد 21 نقطة، ثم القادسية في المركز التاسع برصيد 20 نقطة، ثم الباطن برصيد 19 نقطة في المركز العاشر، وفي المركز الحادي عشر يأتي الفيصلي برصيد 17 نقطة، ثم الفتح برصيد 15 نقطة في المركز الثاني عشر، ثم الخليج برصيد 14 نقطة في المركز الثالث عشر، ثم الوحدة برصيد 13 نقطة في المركز الرابع عشر.

الجولة المقبلة

تنطلق الجولة التاسعة عشرة من دوري جميل مساء هذا اليوم الخميس بلقاءين، حيث يتقابل في اللقاء الأول الفتح صاحب المركز الثاني عشر بضيفه التعاون صاحب المركز الثامن في اللقاء الذي سيقام على أرض مدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية بالأحساء في تمام الساعة السادسة وخمس عشرة دقيقة، علماً بأن لقاء الدور الأول انتهى بالتعادل السلبي، وفي اللقاء الثاني يبحث الهلال المتصدر عن تأكيد صدارته وذلك عندما يستضيف في تمام الساعة الثامنة وخمس وعشرين دقيقة ضيفه الخليج صاحب المركز قبل الأخير في اللقاء الذي سيقام على ستاد الأمير فيصل بن فهد بالرياض، علماً بأن لقاء الدور الأول انتهى بفوز الهلال بستة أهداف لهدف.

وتواصل الجولة أحداثها غداً الجمعة بثلاثة لقاءات، حيث يلتقي في اللقاء الأول الفيصلي صاحب المركز الحادي عشر بضيفه الرائد صاحب المركز السادس؛ وذلك في تمام الساعة السادسة وخمس وثلاثين دقيقة على أرض مدينة الملك سلمان الرياضية بالمجمعة وانتهى لقاء الدور الأول بفوز الرائد بهدف نظيف، وفي اللقاء الثاني يلتقي الأهلي بالنصر في قمة الجولة وسيأتي الحديث عنها لاحقاً، وفي اللقاء الثالث يحل الاتفاق صاحب المركز السابع ضيفاً على الوحدة صاحب المركز الأخير في تمام الساعة الثامنة وخمس وعشرين دقيقة على أرض مدينة الملك عبدالعزيز بالشرائع، وانتهى لقاء الدور الأول بفوز الوحدة بثلاثة أهداف لهدف.

وتستكمل الجولة أحداثها يوم السبت المقبل بلقاءين، حيث يتقابل في اللقاء الأول القادسية صاحب المركز التاسع بضيفه الباطن صاحب المركز العاشر؛ وذلك في تمام الساعة السادسة وخمس عشرة دقيقة على أرض مدينة الأمير سعود بن جلوي بالخبر، وفي آخر لقاءات الجولة قمة من القمم تجمع الشباب صاحب المركز الخامس بضيفه الاتحاد صاحب المركز الرابع، وذلك في تمام الساعة الثامنة وخمس وعشرين دقيقة على أرض ستاد الملك فهد بالرياض، وانتهى لقاء الدور الأول بفوز الشباب بهدف نظيف، ما يجعل الاتحاد يحرص على رد اعتباره والمحافظة على حظوظه قوية في المنافسة.

قمة الجولة

كل الجماهير تترقب بشغف قمة الأهلي وضيفه النصر يوم الجمعة المقبل في تمام الساعة الثامنة وخمس وعشرين دقيقة على أرض مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة، وكيف لا وهي تجمع بين حامل لقب البطولة الموسم الماضي الأهلي، بحامل لقب الموسمين التي قبلها النصر، كما أنها تجمع بين صاحب المركز الثاني هذا الموسم الأهلي بصاحب المركز الثالث النصر والفارق بينهما نقطتان فقط لمصلحة الأهلي، حيث يملك 40 نقطة مقابل 38 نقطة للنصر، ويصح أن نطلق على الجولة قمة ضحايا القادسية، حيث كسب الفريقين في الجولات الثلاث الماضية.

الفريقان يعرفان جيداً أن خسارة هذا اللقاء تضعف من آمالهما في المنافسة على اللقب، وتبعدهما كثيراً عن مركز الصدارة الذي يتربع عليه الهلال الذي من المرشح أن يرفع رصيده فيه إلى 47 نقطة نظراً لضعف خصمه الخليج، وبالتالي فإن المستفيد الأكبر من هذا اللقاء هو الهلال نفسه، حيث يمني النفس بتعادل الفريقين بينما خسارة أحدهما ستريح الهلال كذلك من مطاردة الخاسر، وبهذا الاهتمام نفسه يتابع الاتحاد اللقاء عن كثب ليخطف مركز أحدهما في سلم الترتيب، لقاء الفريقين في الدور الأول انتهى بفوز النصر بهدف نظيف حمل توقيع إيالا.

اضف رد

هناك خطاء من في الإرسال

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

9740808232208938724300,250ala5era */ ?>

الغلاف

تصفح النسخة الورقية من مجلة اليمامة