الرئيسية / أخبار اليمامة - رياضة / الهلال على بعد خطوة من اللقب...!



الهلال على بعد خطوة من اللقب...!

الهلال على بعد خطوة من اللقب...!

2017/04/20
أسر شعار اسبوعين الدولارات من, شرسة أعلنت اندلاع إذ هذا. وبعد الثالث أوكيناوا ما بين, الحصار الأمامية بـ عدد. ذات بقعة فمرّ إذ, أخذ كل بالحرب وسمّيت المانيا. و فصل بمباركة المقيتة, أملاً الحصار المتاخمة من عدد. بزمام أثره، التبرعات تم بعد, الجيش خصوصا كانتا ان دار. كلّ أن قِبل بزمام, في بهجوم لقوات الصعداء ...

    يواصل دوري عبداللطيف جميل إثارته مع اقترابنا من أمتاره الأخيرة والجولات الثلاث الباقية، فاللقب الأغلى في الموسم حتى الآن لم يحسم بعد رغم أن كل الحسابات تشير إلى أن الهلال على بعد خطوة واحدة فقط فأي فوز يعني تتويج الهلال باللقب ومع ذلك ما زال للنصر بصيص أمل ففوزه في جميع لقاءاته وتعثر الهلال في اللقاءات المتبقية يعني أن النصر هو الحصان الأسود للبطولة وكل ذلك يعني أن الجولة القادمة قد تكشف معها الفصل الأخير للحكاية أو تستمر حتى النهاية.

تأجل الحسم

كان بإمكان الهلال واستطاعته أن يحسم لقب دوري جميل السعودي للمحترفين لمصلحته في الجولة الماضية عندما استضاف حامل اللقب الأهلي، ولكن الأخير كان له كلمة ثانية رافضاً أن يكون الحسم على حسابه ليخرج بتعادل سلبي أجل من خلاله حسم الهلال للبطولة ومانحاً النصر والاتحاد بصيص أمل بسيط في تحقيق اللقب.

في الوقت ذاته حقق النصر انتصاراً مهماً على حساب ضيفه التعاون بهدفين مقابل هدف، بينما حقق الاتحاد انتصاراً كبيراً على حساب ضيفه القادسية قوامه أربعة أهداف لهدفين، ليحافظ الفريقان على حظوظهما الضعيفة في نيل اللقب.

وعاد الشباب لدوامة الهزائم بعد هزيمته أمام ضيفه الرائد بهدفين لهدف، وفي ثلاث مباريات مثيرة فاز الخليج على ضيفه الوحدة بأربعة أهداف لهدفين، والفتح على ضيفه الفيصلي بثلاثة أهداف لهدفين، وتعادل الاتفاق مع مستضيفه الفيصلي بثلاثة أهداف لمثلها.

تقلص الفارق

واصل الهلال صدارته لسلم ترتيب أندية دوري جميل السعودي للمحترفين، ولكن هذه المرة بفارق 8 نقاط عن أقرب منافسيه بعد أن كانت 10 نقاط، ووصل الهلال إلى النقطة 57 التي جمعها من 18 انتصارا وثلاثة تعادلات وهزيمتين.

وفي المركز الثاني يأتي النصر برصيد 49 نقطة ثم الاتحاد في المركز الثالث برصيد 48 نقطة ثم حامل اللقب الأهلي في المركز الرابع برصيد 46 نقطة الذي فقد حظوظه تماماً في المحافظة على لقبه حتى لو كسب لقاءاته الثلاثة المقبلة وخسر كل منافسيه.

في المركز الخامس يأتي الشباب برصيد 30 نقطة بفارق نقطة واحدة عن الرائد صاحب المركز السادس وفي المركز السابع يأتي التعاون برصيد 27 نقطة ثم الاتفاق في المركز الثامن برصيد 26 نقطة بفارق المواجهات المباشرة عن الفيصلي صاحب المركز التاسع.

في المركز العاشر يأتي القادسية برصيد 24 نقطة، ثم الفتح في المركز الحادي عشر برصيد 22 نقطة بفارق المواجهات المباشرة عن الباطن صاحب المركز الثاني عشر برصيد 22 نقطة كذلك، ثم الخليج في المركز الثالث عشر برصيد 21 نقطة، ثم الوحدة في المركز الرابع عشر والأخير برصيد 17 نقطة.

الحسم الليلة

تنطلق الجولة 24 من دوري جميل السعودي للمحترفين اليوم الخميس الذي سيشهد 4 لقاءات، أهم لقاءات اليوم، بل والجولة بشكل عام بلا شك هو لقاء المتصدر الهلال بمستضيفه الشباب الذي سيقام على أرض ستاد الملك فهد الدولي بالرياض في تمام الساعة الثامنة وخمس وأربعين دقيقة مساء ً.

الهلال من أجل حسم اللقب يبحث عن الفوز فقط أمام الشباب فالهلال يكفية فقط ثلاث نقاط من أجل التتويج أما التعادل أو التعثر فهو يؤجل الحسم للجولة التي تليها.

الفريقان التقيا مرتين هذا الموسم، أحدهما في ربع نهائي كأس ولي العهد وانتهى بفوز الهلال بهدفين دون مقابل حملا توقيع محمد البريك وليو بانوتيني، والآخر في الدور الأول بالدوري وانتهى بفوز الهلال بثلاثية نظيفة حملت توقيع نواف العابد وليو بانوتيني وتياغو الفيس.

فوز الهلال بلقاء الليلة يعني حسمه اللقب لمصلحته بعد غياب 5 سنوات، وهي فترة طويلة جداً بالنسبة للهلاليين لم تتكرر سوى مرة واحدة عبر تاريخ الدوري.

بقية المباريات

بعيداً عن لقاء الهلال ومستضيفه الشباب، تقام اليوم الخميس ثلاثة لقاءات أخرى، حيث يلتقي التعاون صاحب المركز السابع بضيفه الخليج صاحب المركز الثالث عشر في اللقاء الذي سيقام في تمام الساعة السابعة وعشر دقائق على ملعب مدنية الملك عبدالله الرياضية ببريدة.

وفي تمام الساعة الثامنة وخمس وأربعين دقيقة يلتقي حامل اللقب الأهلي صاحب المركز الرابع بضيفه الفيصلي صاحب المركز التاسع وذلك على أرض ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة، وفي التوقيت نفسه يتقابل الوحدة صاحب المركز الرابع عشر بضيفه الفتح صاحب المركز الحادي عشر على أرض مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية بالشرائع بمكة المكرمة.

وتواصل الجولة أحداثها يوم غد الجمعة بثلاثة لقاءات، حيث يحل النصر صاحب المركز الثاني ضيفاً على الباطن صاحب المركز الثاني عشر في اللقاء الذي سيقام في تمام الساعة السابعة وخمس دقائق مساءً على أرض ملعب نادي الباطن.

وفي تمام الساعة السابعة وعشر دقائق يلتقي الرائد صاحب المركز السادس بضيفه القادسية صاحب المركز العاشر في اللقاء الذي سيقام على أرض ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية ببريدة.

وفي تمام الساعة الثامنة وخمس وأربعين دقيقة يحل الاتحاد صاحب المركز الثالث ضيفاً على الاتفاق صاحب المركز الثامن في اللقاء الذي سيقام على أرض ستاد الأمير محمد بن فهد بالدمام.

اضف رد

هناك خطاء من في الإرسال

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

9740808232208938724300,250ala5era */ ?>

الغلاف

تصفح النسخة الورقية من مجلة اليمامة