الرئيسية / أخبار اليمامة - رياضة / بطل الدوري وحامل اللقب.. كأس ونهائي مرتقب..!



بطل الدوري وحامل اللقب.. كأس ونهائي مرتقب..!

بطل الدوري وحامل اللقب.. كأس ونهائي مرتقب..!

2017/05/18
أسر شعار اسبوعين الدولارات من, شرسة أعلنت اندلاع إذ هذا. وبعد الثالث أوكيناوا ما بين, الحصار الأمامية بـ عدد. ذات بقعة فمرّ إذ, أخذ كل بالحرب وسمّيت المانيا. و فصل بمباركة المقيتة, أملاً الحصار المتاخمة من عدد. بزمام أثره، التبرعات تم بعد, الجيش خصوصا كانتا ان دار. كلّ أن قِبل بزمام, في بهجوم لقوات الصعداء ...

    برعاية كريمة من لدن مقام خادم الحرمين الشريفين يلتقي فريقا الأهلي والهلال على كأس الملك سلمان بن عبدالعزيز - حفظه الله - مساء اليوم الخميس على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة.

ووصل الفريقان لهذه المباراة بكل جدارة واستحقاق، حيث إنهما الأفضل أداءً والأكثر ثباتاً طوال مباريات الموسم، ليأتي خير تتويج لهما هو اللعب بين يدي المليك المفدى والتشرف بالسلام عليه حفظه الله.

نهائي مرتقب

تتجه كل الأنظار مساء هذا اليوم الخميس إلى ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة لمتابعة النهائي الكبير والذي يجمع حامل اللقب الأهلي بحامل لقب النسخة التي قبلها الهلال.

ووصل الفريقان للمباراة النهائية بكل جدارة واستحقاق متجاوزين جميع العقبات والأدوار التي مروا عليها في طريقهم نحو النهائي الكبير.

ويملك كل فريق أدوات حسم وعناصر قوة ولاعبين أجانب مميزين قادرين على صناعة الفارق، بالإضافة طبعاً إلى نقاط ضعف يحاول كل مدرب استغلالها في الطرف الآخر، حيث يقود الهلال المدرب الأرجنتيني رامون دياز، بينما يقود الأهلي المدرب السويسري جروس، وكلاهما استطاع أن يحقق بطولة الدوري مع فريقه، الهلال هذا الموسم والأهلي الموسم الماضي.

فوز الهلال في لقاء اليوم سيحرم الأهلي من المشاركة في كأس السوبر الموسم المقبل حيث سيجمع الهلال الدوري بكأس الملك لأول مرة في تاريخه وبالتالي يشارك بطل كأس ولي العهد الاتحاد في مباراة السوبر، أما فوز الأهلي بلقاء اليوم فسوف يجعل السوبر بين الهلال والأهلي.

رابع لقاء

يعتبر لقاء اليوم هو اللقاء الرابع بين الأهلي والهلال هذا الموسم، حيث تقابلا في أولى مباريات الموسم على كأس السوبر في لندن وانتهى اللقاء بفوز الأهلي بركلات الترجيح بعد أن انتهت الأشواط الأصلية والإضافية بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق حمل توقيع محمد البريك للهلال والسوري عمر السومة للأهلي.

ثاني لقاءات الموسم بين الفريقين كان ذهاب دوري جميل وأقيم في جدة في نفس ملعب اليوم وانتهى بفوز الضيف الهلالي بهدفين لهدف حملت توقيع البرازيليين ليو بوناتيني وإدواردو للهلال وعمر السومة للأهلي، أما ثالث لقاءات الموسم فكان قبل شهر في إياب الدوري وانتهى بالتعادل السلبي في اللقاء الذي أقيم في الرياض.

الأهلي استطاع أن يكسب أولى كؤوس هذا الموسم بفوزه بكأس السوبر، بينما الهلال استطاع أن يكسب البطولة الثالثة إثر فوزه بكأس الدوري، أما البطولة الثانية كأس ولي العهد فقد ذهب للاتحاد، وتبقى البطولة الرابعة والغالية بطولة كأس الملك.

مشوار الفريقين

تجاوز الأهلي يوم الجمعة الماضي مستضيفه الفيصلي بثلاثة أهداف نظيفة حملت توقيع فيفتا وهدفين للعائد من الإصابة إسلام سراج وذلك ضمن مباريات دور الأربعة لكأس الملك، ووصل حامل اللقب الأهلي للمباراة النهائية بعد أن تجاوز في دور الاثنين والثلاثين ضيفه الشعلة بهدفين لهدف حملت توقيع سلمان المؤشر وحسين المقهوي، وفي دور الستة عشر تجاوز مستضيفه القادسية بثلاثة أهداف لهدف حملت توقيع حسين المقهوي وعمر السومة وسعد الأمير، وفي دور الثمانية استطاع الأهلي أن يكتسح ضيفه بستة أهداف نظيفة حملت توقيع عمر السومة هدفين وسعد الأمير وفيفتا وسلمان المؤشر وحسين المقهوي، وفي دور الأربعة كما ذكرنا تجاوز الفيصلي بثلاثية نظيفة.

بينما استطاع الهلال أن يكسب يوم السبت الماضي ضيفه التعاون بأربعة أهداف لثلاثة حملت توقيع مهاجمه عمر خريبين بواقع ثلاثة أهداف وهدف لسالم الدوسري وذلك ضمن مباريات دور الأربعة لكأس الملك، الهلال حامل نسخة الموسم قبل الماضي وصل للمباراة النهائية بعد أن تجاوز ضيفه القيصومة في دور الاثنين والثلاثين بهدفين لهدف حملت توقيع سالم الدوسري وياسر القحطاني، وفي دور الستة عشر تجاوز ضيفه الوحدة بصعوبة بثلاثة أهداف لهدفين حملت توقيع محترفه البرازيلي ليو بوناتيني هدفين وياسر القحطاني هدف، وفي دور الثمانية تجاوز جاره وغريمه النصر بهدفين دون مقابل حملت توقيع ميليسي وعمر خريبين.

النهائي الثالث عشر

الأهلي والهلال تاريخ طويل وقصة مثيرة في مباريات الكؤوس، حيث تقابلا في 12 نهائي، ويعتبر نهائي كأس الملك موسم 1977 م هو أول نهائي يجمع بين الهلال والأهلي وانتهى بفوز الأهلي بثلاثة أهداف لهدف، كما تقابل الهلال والأهلي على نهائي كأس الملك 1984 م وانتهى بفوز الهلال بأربعة أهداف تاريخية، ليكون لقاء اليوم هو النهائي الثالث بينهما في تاريخ كأس الملك، والمفارقة أن اللقاءين السابقين فاز في الأول الأهلي وكان الهلال بطلاً للدوري وفاز الهلال في اللقاء الثاني وكان الأهلي بطلاً للدوري، والآن الهلال هو بطل الدوري فهل يكرر الأهلي ما حدث في اللقاءين السابقين..؟

بعيداً عن لقاءاتهما في نهائي كأس الملك فإن الفريقين على نهائي كأس دوري خادم الحرمين الشريفين عام 1996م فاز الهلال بهدفين لهدف رغم إقامة النهائي في جدة مقر الفريق الأهلاوي ورغم تقدم الأهلي بهدف إلا أن الهلال عادل وفاز عن طريق أسطورته سامي الجابر.

وتقابل الفريقان على نهائي كأس ولي العهد 5 مرات انتهت أربع منها بفوز الهلال كان آخرها الموسم الماضي، بينما انتهى نهائي الموسم قبل الماضي بفوز الأهلي.

وعلى صعيد كأس الأمير فيصل بن فهد تقابل الفريقان مرتين انتهت إحداهما بفوز الأهلي والأخرى بفوز الهلال.

ووصلت النهائيات التي جمعت الفريقين ذروتها عندما تقابلا على نهائي أضخم وأهم بطولة في تاريخ الكرة السعودية وذلك عندما لعبا نهائي كأس المؤسس عام 2000م وانتهى بفوز الهلال بهدفين لهدف.

وفي مطلع هذا الموسم تقابل الفريقان على كأس السوبر وانتهى بفوز الأهلي بركلات الترجيح ليخطف الأهلي أول بطولات الموسم.

في المجمل تقابل الفريقان في 12 مباراة نهائية انتهت 8 منها بفوز الهلال بينما انتهت 4 منها بفوز الأهلي.

اضف رد

هناك خطاء من في الإرسال

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

9740808232208938724300,250ala5era */ ?>

الغلاف

تصفح النسخة الورقية من مجلة اليمامة