الرئيسية / أخبار اليمامة - رياضة / ضاعت في الذهاب.. احسموها في الإياب..!



ضاعت في الذهاب.. احسموها في الإياب..!

ضاعت في الذهاب.. احسموها في الإياب..!

2017/08/31
أسر شعار اسبوعين الدولارات من, شرسة أعلنت اندلاع إذ هذا. وبعد الثالث أوكيناوا ما بين, الحصار الأمامية بـ عدد. ذات بقعة فمرّ إذ, أخذ كل بالحرب وسمّيت المانيا. و فصل بمباركة المقيتة, أملاً الحصار المتاخمة من عدد. بزمام أثره، التبرعات تم بعد, الجيش خصوصا كانتا ان دار. كلّ أن قِبل بزمام, في بهجوم لقوات الصعداء ...

    رغم خروج ممثلي الوطن الهلال والأهلي من لقاءي ذهاب دور الثمانية لدوري أبطال آسيا بعدم الخسارة خارج الديار أمام العين الإماراتي وبيرسيوليس الإيراني إلا أنه كان بالإمكان أفضل مما كان..!

صحيح أن الهلال والأهلي لعبا الذهاب بعيداً عن أفضلية الأرض والجمهور، وصحيح أن التعادل خارج أرضك مكسب في عرف مباريات الذهاب والإياب، ولكن في الحقيقة فإن كلا الفريقين أضاعا فوزاً كان في المتناول، فالهلال لعب كاملًا أمام فريق ينقصه بلاعب طوال 25 دقيقة، والأهلي تقدم بهدفين دون مقابل بشكل مبكر ولم يستطع المحافظة عليهما.

تبقى لقاءا الإياب، الفوز ولا سواه، من أجل التأهل المشترك لدور الأربعة، هذا ما نتمناه ونتوقعه بمشيئة الله.

ليلتك يا هلال

تتجه الأنظار إلى ستاد الملك فهد الدولي بالرياض وذلك في تمام الساعة الثامنة مساءً من يوم الإثنين الموافق الحادي عشر من سبتمبر لمتابعة القمة الخليجية التي تجمع الهلال بضيفه العين الإماراتي ضمن مباريات إياب دور الثمانية.

وكان الفريقان قد ألتقيا قبل عدة أيام في لقاء الذهاب الذي أقيم في مدينة العين الإماراتية وانتهى بالتعادل السلبي بدون أهداف، في لقاء كان الهلال فيه الأقرب للفوز خصوصاً أن العين تم طرد أحد لاعبيه منذ الدقيقة 66 دون أن يستفيد الهلال من الزيادة العددية طوال 25 دقيقة.

وعانى الهلال كثيراً في لقاء الذهاب من عدم وجود مهاجم فعال بجوار مهاجمه السوري عمر خربين، فالأوروجوياني ماتياس يبدو أنه مقلب شربه الفريق، أما ياسر القحطاني فلم يعد بالمهاجم المرعب الفعال الذي يمكن أن يقدم إضافة تحسب لفريقه في مباريات كهذه.

وافتقد الهلال في لقاء الذهاب لخدمات محترفه الأوروجوياني الآخر ميليسي ونواف العابد بسبب الإصابة واللذين من المحتمل أن يشاركا في لقاء الإياب، ولكن الهلال سيعاني من غياب الثلاثي عبدالله حافظ وسلمان الفرج وعبدالله عطيف.

لقاء الذهاب انتهى كما ذكرنا بالتعادل السلبي، وبالتالي فإن حظوظ الهلال في التأهل هي الفوز بأي نتيجة، بينما حظوظ العين في التأهل فهي الفوز بأي نتيجة أو التعادل الإيجابي بأي نتيجة، أما التعادل السلبي فيعني تمدد المباراة إلى أشواط إضافية.

بقي أن نشير إلى أن المباراة ستقام على ستاد الملك فهد وهو الملعب الذي لا يخسر فيه الهلال آسيوياً إلا بصعوبة بالغة، نظير الحضور المرعب لجماهيره وهذا ما نأمله في لقاء الإياب بأن يكون الحضور مؤثراً وفعالاً وجمهور الزعيم ليس بحاجة إلى دعوة لمثل هذه المباراة.

الرياض.. عقدتهم..!

إذا كان تاريخ الهلال مع العين في العين سيئ للغاية إن صح التعبير.. إذ تقابلا 6 مرات انتهت خمس منها بفوز العين وتعادلا في اللقاء الأخير، فإن العين أيضاً يعتبر الهلال في الرياض عقدة كبيرة، إذ تقابلا في تاريخ دوري أبطال آسيا 3 مرات انتهت جميعاً بفوز الهلال.

وتقابل الفريقان في تاريخ دوري أبطال آسيا 9 مرات انتهت 3 مباريات بفوز الهلال جميعها في الرياض، وخمس مرات بفوز العين جميعها في الإمارات، بمعنى أن كل فريق يستفيد الاستفادة الكاملة من عامل الأرض والجمهور، بينما تعادل الفريقان في لقاء واحد هو لقاء الذهاب الأخير وهو أول تعادل بين الفريقين في تاريخ مواجهتهما.

ولعب الهلال في تاريخ دوري آسيا 12 لقاء ضد الأندية الإماراتية في الرياض، لم يخسر في أي لقاء منها، حيث كسب 8 لقاءات أمام العين 3 مرات وأمام الجزيرة مرتين والشباب والأهلي وبني ياس، بينما تعادل في 4 لقاءات منها 3 مرات مع الأهلي ومرة مع الشارقة.

وبشكل عام لعب الهلال أمام الأندية الإماراتية في دوري أبطال آسيا 29 مرة، استطاع أن يكسب منها 13 لقاء، وهي أمام العين 3 مرات في الرياض، وأمام الأهلي مرتين في الإمارات ومرة في الرياض، وأمام الجزيرة مرتين في الرياض ومرة في الإمارات، وأمام الشباب مرة في الرياض ومرة في قطر، وأمام الوحدة مرة في الإمارات، وأمام بني ياس في الرياض.

وتعادل في 9 لقاءات، أربعة منها في الرياض أمام الأهلي ثلاث مرات وأمام الشارقة، وخمسة منها في الإمارات أمام الأهلي والشباب والجزيرة والوحدة، وخسر 7 لقاءات منها خمس مرات أمام العين وأمام الشارقة مرة وأمام الأهلي مرة، وجميعها في الإمارات.

يومك يا الأهلي

يستضيف الأهلي السعودي ضيفه بيرسيوليس الإيراني في تمام الساعة السادسة وعشرين دقيقة من مساء يوم الثلاثاء بعد المقبل الموافق الثاني عشر من سبتمبر وذلك على ستاد محمد بن زايد بنادي الجزيرة بأبوظبي عاصمة الإمارات.

وانتهى لقاء الذهاب في العاصمة العمانية مسقط بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل فريق في لقاء تقدم فيه الأهلي بهدفين دون مقابل ولكنه للأسف لم يستطع المحافظة عليهما إذ استطاع الفريق الإيراني من تسجيل هدفين في آخر 20 دقيقة كان الثاني منهما قبل نهاية اللقاء بست دقائق.

لقاء الإياب سيدخله الأهلي بفرصة الفوز أو فرصة التعادل السلبي أو فرصة التعادل بهدف لكل فريق وجميع هذه النتائج تؤهل الأهلي لدور الأربعة، أما بيرسيوليس الإيراني فمن أجل التأهل يحتاج الفوز بأي نتيجة أو التعادل الإيجابي بأكثر من هدفين، أما التعادل بهدفين فيعني تمدد المباراة إلى أشواط إضافية.

اللقاء الرابع عشر

لم يتقابل الأهلي وبيرسيولس الإيراني من قبل في تاريخ دوري أبطال آسيا سوى في لقاء الذهاب الذي انتهى بالتعادل الإيجابي بهدفين، علماً بأن هذا الفريق كان اسمه بيروزي وتم تغييره، ولكن الأهلي تقابل مع الأندية الإيرانية بشكل عام 13 مرة في تاريخ دوري أبطال آسيا منها 6 مرات ضد فريق واحد، وانطلقت مواجهات الأهلي أمام الأندية الإيرانية عام 2010 م وحينها خسر الأهلي أمام ضيفه استقلال طهران بهدفين لهدف.

وفي المجمل لعب الأهلي ضد الأندية الإيرانية 13 لقاء استطاع الأهلي أن يكسب 6 لقاءات منها 3 مرات ضد سباهان أصفهان ومرتين أمام ذوب أهان أصفهان ومرة ضد نفط طهران، وتعادل 3 مرات منها مرة أمام بيرسيوليس مرة ومرتان أمام سباهان أصفهان، وخسر 4 مرات كانت ضد استقلال طهران مرتين ومرة أمام سباهان أصفهان ومرة أمام نفط طهران.

اضف رد

هناك خطاء من في الإرسال

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

9740808232208938724300,250ala5era */ ?>

الغلاف

تصفح النسخة الورقية من مجلة اليمامة