الرئيسية / أخبار اليمامة - فن / التشكيلية مها منديلي: قصاصات الصحف تزيد من جمال أعمالي



التشكيلية مها منديلي: قصاصات الصحف تزيد من جمال أعمالي

التشكيلية مها منديلي:
قصاصات الصحف تزيد من جمال أعمالي

2017/12/07
أسر شعار اسبوعين الدولارات من, شرسة أعلنت اندلاع إذ هذا. وبعد الثالث أوكيناوا ما بين, الحصار الأمامية بـ عدد. ذات بقعة فمرّ إذ, أخذ كل بالحرب وسمّيت المانيا. و فصل بمباركة المقيتة, أملاً الحصار المتاخمة من عدد. بزمام أثره، التبرعات تم بعد, الجيش خصوصا كانتا ان دار. كلّ أن قِبل بزمام, في بهجوم لقوات الصعداء ...

    اجتمعت الطبيعة والتراث في أعمالها لتشكل لوحة متناغمة الألوان تشع حيوية وأصالة، فنانة من طراز مخملي تحاول بكل ما أوتيت من قوة أن تضع أعمالها في المقدمة لتكون مرجعاً إبداعياً للأجيال القادمة، إنها التشكيلية السعودية مها منديلي التي رسمت لنا لوحة بالكلمات فلنتعرف على أعمالها في هذا الحوار:

r لوحتك أصالة تجذب العين من أول وهلة فهل العربي هو السبب في ذلك؟

- مزاوجة الخط العربي مع الخيل لمعنى الأصالة العربية تدل على فلسفتي الفكرية عن أهمية الرجوع للتراث العربي الأصيل التي أثرت على طبيعتي التاريخية الإسلامية.. وبداية تشكيلي للوحة مشاركتي في فعالية اليوم العالمي للغة العربية.. الخط العربي باستخدام عدة خامات في اللوحة مع الخط العربي لتكسر جمود اللون وتعكس على المتلقي نظرة شمولية لعدة عناصر هدفها توضح مكامن جمال الإرث الحضاري الإسلامي الذي يدل على رؤية في الارتقاء بالعنصر واللون.

r ما أهمية المعارض والوجود بها من وجهة نظرك؟

- حضور المعارض والمشاركات فيها والوجود مهم وضروري لنشر ثقافات الفكرية والإرث الحضاري الإسلامي لتوارثه الأجيال القادمة فكرياً وثقافياً على حسب البيئة المحيطة به.

r أهم الخامات التي تستعينين بها في أعمالك؟

- الخامات التي استخدمها في أعمالي بقايا من قصاصات الصحف والمجلات ومعاجين جدارية وغيرها من الخامات التي تعطي لعناصر العمل الفني للوحة وتزيدها جمالًا للفت انتباه المتلقي للعمل.

r هل الطبيعية المحيطة بك لها عامل في تشكيل لوحاتك؟

- مهم جداً الطبيعة المحيطة بالفنان لأن لها عاملاً مهماً في تشكيل الوجدان من روح المخزون الفكري التراثي الثقافي الحضاري الإسلامي التي تمتزج في لوحاتي الفنية من زخرفة وحروفيات وإسلاميات وروحانياتي التي تعبر عن البيئة التاريخية الإسلامية في بلادي بلاد الحرمين.

r الأماكن التاريخية في المملكة هل لها نصيب من أعمالك؟

- بالتأكيد الأماكن التاريخية في المملكة لها نصيب من أعمالي فيها رسم روحانياتي الإسلامية من بلاد الحرمين مكة قبلة المسلمين وتراث حضارتنا من خلال زي المرأة الحجازي وبيوت لحجاز التي تمثل منطقتي الحجازية التاريخية في لوحاتي.

r الفن التشكيلي تأثيره على المتلقي عابر أم إن دلالته كبيرة ومحتواه أكبر؟

- الفن التشكيلي تأثيره على المتلقي له دلالة كبيرة ومحتواه أكثر للفن والفنان وعمله الفني. 

r هل تعتبرينه مهنة أم هواية وطاقة كامنة بداخلك؟

- الفن هو هواية كبداية حياتي وفي الوقت نفسه طاقة كامنة تعبر عما بداخلي من إحساس وخيال.. ولقد تعمقت بالدراسة أكاديمياً لدراسة الفنون والتحقت بتخصصي الجامعي.. وأصبح الفن لدي هواية ومهنة كمعلمة فنون.. وفنانة تشكيلية ومدربة تنمية بشرية للفنون التشكيلية بجميع مجالاتها.

r ما الذي تتميزين به عن غيرك؟

- كل فنان له بصمة في أعماله تميزه عن غيره..والذي يميزني ألواني والخامات التي أضيفها على لوحاتي ودمجها مع عناصر اللوحة لتكون مميزة وفيها بصمتي. 

r حددي لون حياتك؟

- اللون الأصفر وهو الذي أنسج بها لوحاتي التشكيلية.

r ما أجمل لوحة وتعتبرينها تميمة الحظ بالنسبة لك؟

- لوحة الأصالة هي التي أعتبرها أجمل لوحة وتميمة الحظ بالنسبة لي في حياتي.

r ما أهم طموحاتك وأحلامك المستقبلية على المستوى الشخصي والعملي؟

- من أهم طموحاتي أن تكون لدي معارض شخصية دولية..والارتقاء بخبراتي الفنية التشكيلية نحو الأفضل والأرقى كفنانة وأسعى أن أكون منظمة ناجحة للمعارض وداعمة لزملائي الفنانين والفن التشكيلي محلياً ودولياً.

اضف رد

هناك خطاء من في الإرسال

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

9740808232208938724300,250ala5era */ ?>

الغلاف

تصفح النسخة الورقية من مجلة اليمامة