الرئيسية / أخبار اليمامة - رياضة / الأخضر يفتتح كأس العالم 2018 أمام الروس



الأخضر يفتتح كأس العالم 2018 أمام الروس

الأخضر يفتتح كأس العالم 2018 أمام الروس

2017/12/07
أسر شعار اسبوعين الدولارات من, شرسة أعلنت اندلاع إذ هذا. وبعد الثالث أوكيناوا ما بين, الحصار الأمامية بـ عدد. ذات بقعة فمرّ إذ, أخذ كل بالحرب وسمّيت المانيا. و فصل بمباركة المقيتة, أملاً الحصار المتاخمة من عدد. بزمام أثره، التبرعات تم بعد, الجيش خصوصا كانتا ان دار. كلّ أن قِبل بزمام, في بهجوم لقوات الصعداء ...

    أخيراً أسدل الستار على قرعة كأس العالم 2018 في قصر الكرملين الروسي، السباق العالمي يقترب من الانطلاق بعد أن عرف الجميع خصومهم، الصقور الخضر في إطلالة هي الخامسة في تاريخه بعد غياب دام لنسختين، وبحضور أساطير اللعبة التي عشقها الملايين بتنوع عرقياتهم وطوائفهم، حيث حضر العمالقة يتقدمهم البرازيلي بيليه والأرجنتيني ماردونا يرافقهم الأسطورة السعودية سامي الجابر الذي مثل نجوم المملكة باختيار الفيفا.

مجموعة الأخضر

وأوقعت القرعة المملكة العربية السعودية ثانياً في المجموعة الأولى التي يترأسها المستضيف المنتخب الروسي، حيث ضمت المجموعة منتخب الأوروجواي الفائز بكأس العالم مرتين إضافة للمنتخب المصري، حيث سيلعب الأخضر أول مواجهاته في كأس العالم بلقاء منتخب روسيا في 14 يونيو، ليلتقي بعد ذلك منتخب الأوروجواي في 20 يونيو، بينما ستختتم المواجهات بمباراة عربية خالصة تجمع السعوديين بأشقائهم المصريين في 25 يونيو.

المباراة الافتتاحية

وقاد الحظ المنتخب السعودي للعب المباراة الأهم في دور المجموعات وهي المباراة الافتتاحية لكأس العالم والمتابعة من كل أصقاع العالم، حيث ستكون مواجهة المنتخب الوطني أمام روسيا الافتتاح الرسمي لكأس العالم في نسخته الحادية والعشرين، وتعتبر هذه النسخة الأولى التي يشارك  فيها منتخب عربي في افتتاح كأس العالم لتسجل هذه السابقة باسم المنتخب السعودي، وعلى الرغم من أنها المرة الأولى التي يلعب فيها المنتخب المباراة الافتتاحية إلا أنها ليست المرة الأولى التي يواجه فيها المستضيف، حيث لاقى منتخب فرنسا في عام 1998.

 

الصادق: أمامنا فرصة لتكرار سيناريو 94

واعتبر الحارس الدولي السابق حسين الصادق أن وصول المنتخب السعودي لمراحل متقدمة وارد جداً ويعتمد بالدرجة الأولى على الإصرار والعزيمة للاعبين، وقال: أعتقد أن مجموعة الأخضر السعودي مجموعة جيدة وقد تكون مناسبة جداً لنا كمنتخب يطمح لتجاوز مرحلة المجموعات. وأضاف: منتخب الأوروجواي هو المنتخب الأوفر حظاً والمتوقع أن يتصدر المجموعة خصوصاً أنه يملك لاعبين من الطراز الأول على مستوى العالم. وعن الوقوع مع المستضيف في مجموعة ولعب المباراة الافتتاحية قال: سيدخل الروس مبارياتهم كلها بضغط أكبر لكونهم المستضيف والمطلوب منه الكثير وهذا جيد إذا ما تمكنا من استغلال ذلك. وفيما يخص توقعه لكلاسيكو العرب بين السعودية ومصر علق: في حال لم تكن حسابات التأهل قد انتهت عند مواجهتنا بالاشقاء المصريين فإن اللقاء سيكون استثنائياً وله طابع خاص.

 

مجموعتنا معقولة... والتنوع مفتاحنا

بدوره شدد المدرب الوطني خالد القروني على ضرورة رسم برنامج إعدادي يحاكي المباريات التي سيلبعها المنتخب في كأس العالم. وقال القروني: أعتقد أن مجموعتنا معقولة وحظوظنا جيدة على الرغم من أن المجموعة ليست سهلة خصوصاً أننا سنواجه المنتخب الروسي المتسلح بالأرض والجمهور إضافة لواحد من أقوى المنتخبات في العالم المنتخب الأوروجوياني ومنتخب قوي ومتطور مثل المنتخب المصري. وأضاف: في ظل هذا التنوع في المجموعة نحتاج إلى تنوع في المواجهات التجريبية وأن نحلل مكامن القوة والضعف في خصومنا لنواجه منتخبات مقاربة في الأسلوب والقوة قبل بداية كأس العالم. 

 

المشاركات السابقة

ويملك المنتخب السعودي على مدار مشاركاته الأربع السابقة انتصارين وتعادلين من أصل 13 مباراة لعبها الأخضر، المشاركة الأولى عام 1994 كانت الأفضل بكل المقاييس، حيث استهل مشواره بهزيمة من هولندا أتبعها بانتصارين أمام المغرب وبلجيكا ليلاقي السويد في دور ال 16 ويخرج بخسارة 3-1، أما في عام 1998 فلم يحقق المنتخب السعودي سوى نقطة من تعادل يتيم في آخر مبارياته بتلك النسخة أمام جنوب إفريقيا بنتيجة 2-2 بينما خسر من الدنمارك وفرنسا على التوالي، في حين كانت مشاركته عام 2002 إبان استاضفة كوريا واليابان لكأس العالم هي المشاركة الأسوأ التي تلقى خلالها 12 هدفاً منها ثمانية أهداف في أولى المباريات أمام ألمانيا لتتلوها هزيمة أخرى من الكاميرون وأخيرة من أيرلندا بينما لم يسجل لاعبو الأخضر أي هدف في تلك النسخة على عكس بقية المشاركات، وفي عام 2006 بألمانيا فقد تعادل المنتخب السعودي مع التونسي بهدفين لكل منهما في أول المباريات قبل أن يهزم من أوكرانيا برباعية نظيفة تلتها هزيمة من إسبانيا بهدف يتيم.

 

هدافو العرب

وعلى صعيد الهدافين يحتل سامي الجابر صدارة الهدافين العرب بتسجيله ثلاثة أهداف في ثلاثة نسخ مختلفة هي 94 و98 و2006 يتلوه المصري عبدالرحمن فوزي وهو اللاعب الوحيد الذي سجل للمنتخب المصري ويتساوى معه كل من الجزائري صلاح أسد والمغربي عبدالرزاق خيري ومواطنه عبدالجليل خجا إضافة للسعودي فؤاد أنور، هذا ويضم سجل هدافي كأس العالم عدداً من اللاعبين السعوديين أبرزهم سعيد العويران بهدفه الشهير ضد بلجيكا عام 1994 إضافة لفهد الغشيان بهدف بذات العام، ويوسف الثنيان بهدف عام 98 وياسر القحطاني بهدف عام 2006.

تاريخ لقائات الأخضر العربية

وتعتبر المباراة الختامية للمنتخب السعودي أمام المنتخب المصري في النسخة المقبلة مباراة مرتقبة لما ينتظرها من إثارة وتشويق إلا أنها ليست المواجهة الأولى للأخضر أمام منتخبات عربية، حيث نازل السعوديون أشقاءهم المغربيين عام 94 وانتصروا عليهم بهدفين سجل الأول سامي الجابر من ضربة جزاء والثاني فؤاد أنور بينما سجل المغربيون هدفهم الوحيد بواسطة محمد الشاوش، كما التقى المنتخب السعودي شقيقه التونسي في عام 2006 وانتهى اللقاء بتعادل إيجابي بهدفين لكل منتخب وكانت الأهداف الخضراء بإمضاء ياسر القحطاني وسامي الجابر على التوالي بينما كانت الأهداف الحمراء بواسطة زياد الجزيري وراضي الجعايدي في الوقت بدل الضائع.

اضف رد

هناك خطاء من في الإرسال

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

9740808232208938724300,250ala5era */ ?>

الغلاف

تصفح النسخة الورقية من مجلة اليمامة