الرئيسية / أخبار اليمامة - فن / فضلت العمل الإعلامي على التدريس الجامعي



فضلت العمل الإعلامي على التدريس الجامعي

فضلت العمل الإعلامي على التدريس الجامعي

2018/01/04
أسر شعار اسبوعين الدولارات من, شرسة أعلنت اندلاع إذ هذا. وبعد الثالث أوكيناوا ما بين, الحصار الأمامية بـ عدد. ذات بقعة فمرّ إذ, أخذ كل بالحرب وسمّيت المانيا. و فصل بمباركة المقيتة, أملاً الحصار المتاخمة من عدد. بزمام أثره، التبرعات تم بعد, الجيش خصوصا كانتا ان دار. كلّ أن قِبل بزمام, في بهجوم لقوات الصعداء ...

    إعلامية وخبيرة تجميل وكاتبة صحفية.. في هذا الحوار تتحدث ل «فن اليمامة» عن سيرتها الإعلامية وعن عدد من المسائل والرؤى فإلى التفاصيل:

r بدايتك في الحياة العملية الإعلامية.. كيف كانت؟

- ارتباط موضوع رسالة الماجستير الخاصة بي بالمجال الإعلامي والتلفزيون دفعني إلى الاتجاه للمجال الإعلامي وفضلته كثيراً عن التدريس بالجامعة والمجال الأكاديمي بدايتي الإعلامية كانت منذ بداية الإعداد لرسالة الماجستير عام 2003 والاحتكاك بالتلفزيون للحصول على معلومات خاصة بالرسالة عملت كمعدة بالتلفزيون المصري لمدة عام ثم بعدها انتقلت للعمل كمذيعة بشبكة مودرن الفضائية وقدمت من خلالها برنامج الصحة للجميع لعامين متتاليين الذي كان يعرض يومياً خلال شهر رمضان 2007 وأيضاً 2008 وكنت من أوائل المذيعات المحجبات التي قدمت برامج غير دينية، حيث كان متعارف أن المذيعات المحجبات متخصصات لتقديم البرامج الدينية فقط فحاولت أن أخرج من هذا القالب وأثبت أن المذيعة المحجبة لا تقتصر على نوعية برامج محددة ويمكنها بثقافتها أن تقدم كل أنواع البرامج، وأن الحجاب لا يعتبر عائقاً، بعدها أسست شركة للدعاية والإعلان كبزنس خاص ثم انتقلت بعدها لقناة لايف استايل من خلال إعداد وتقديم برنامج بيوتي شو عن كل ما يخص الموضة والتجميل لمدة عام إضافة إلى رئاسة قطاع التسويق بقناة لايف استايل 2010 ثم بعدها مباشرة انتقلت للإقامة بالمملكة العربية السعودية وعملت ببعض القنوات الفضائية السعودية وكانت بدايتي الصحفية بكتابة مقالات عديدة في مجال المرأة والجمال بصحف ومجلات عربية أخرى كصحيفة عكاظ ومجلة المرأة العربية وغيرها مما شكل لي جمهوراً ومتابعين لكتابتي بمجال التجميل؛ وذلك دفعني لاستكمال برنامج بيوتي شو الذي توقف بسبب سفري من مصر للمملكة العربية السعودية، وقدمت أكثر من 50 حلقة للموسم الثالث منه على شاشة قناة أجواء السعودية ثم انتقلت بعدها للتلفزيون السعودي القناة الأولى وقدمت ستايل على شاشة القناة الأولى السعودية بتغيير طلة ولوك كثير من المشتركات من خلال خوضهم تجربة التغير من خلال أمهر الأطباء والمتخصصين بالتجميل، يعتمد التغيير في ستايل على مراحل كثيرة حسب احتياج كل مشتركة من عمليات تجميل جراحية أو غير جراحية إضافة إلى الأزياء والماكياج كلوك نهائي يقدم استايل التغيير للمشتركات مجاناً بدون مقابل، وعملت بالقناة السعودية الأولى لمدة عامين وأخيراً انتقلت للعمل بمجموعة شبكة قنوات السعودية 24 وأقدم حالياً برنامج أنتي الأجمل وهو نفس فكرة ستايل الذي كنت أقدمه بالقناة السعودية الأولى ولكن مع كثير من الابتكار والتنوع.

r ما الفرق بين الإعلام السعودي والإعلام المصري؟

- طبعاً الإعلام السعودي مختلف بعض الشيء عن الإعلام المصري ولكن أكسبني مزيداً من الخبرة الصحفية والإعلامية.

r ما الصعوبات التي واجهتها في البداية وحتى الآن؟

- الحمد لله الصعوبات التي واجهتي قليلة جداً لأن دراستي الأكاديمية ساعدتني كثيراً خصوصاً في المجال الإعلامي والتسويقي.

r أهم البرامج خلال مسيرتك الإعلامية؟

- برنامج الصحة للجميع وبرنامج بيوتي شو وبرنامج صباح صلة على قناة صلة الفضائية وبرنامج بيوتي شو وفقرة ستايل ب برنامج حياتنا، برنامج أنتي الأجمل مع فاطمة شلبي. 

r كتاباتك عن المرأة وتقديم برامج خاصة بها ماذا أفادتك على المستوى الشخصي؟

- أحب كثيراً البرامج التي تعتني بالمرأة وجمالها وأناقتها وساعدتني الكتابة الصحفية في مجال المرأة في التوسع بشكل أكبر في ما أقدمه من برامج تهم المرأة والتجميل.

r إطلالة المرأة تسبب لها هاجساً، فبم تنصحينها كي تكون واثقة دوماً من نفسها؟

- الاعتناء بالنظافة الشخصية شيء مهم جداً وعدم اتباع الموضة بشكل حرفي لأن ليس كل ما يقدم من موضة تتماشى مع كل الأشخاص فكل شخص يرتدي ما هو مناسب له ولشخصيته ومحاولة التوافق بين الذوق الشخصي والموضة في نفس الوقت.

r برنامجي بيوتي شو وستايل وبرنامج أنتي الأجمل قدموا حلقات مهمة حدثينا عنهم؟

- برنامج بيوتي شو هو أول برنامج تجميلي قدمته بعد البرنامج الطبي الصحة للجميع وقدمت من بيوتي شو موسمين في مصر من 2009 وحتى 2010 وأكملت الموسم الثالث والرابع من البرنامج بقنوات سعودية 2014 -2015 وبعدها قدمت ستايل بالقناة السعودية الأولى 2015 كنوع من التغيير وحالياً أقدم برنامج أنتي الأجمل 2017 الذي يهتم بجمال وأناقة المرأة.

r واجهت مؤخراً مشكلة كبيرة وتنظر حالياً أمام القضاء وهي سرقة فكرة برنامجك بيوتي شو من قبل مذيعة وقناة فضائية مصرية فما الجديد؟

- حقق اسم برنامج بيوتي شو شهرة واسعة بفضل الله في مصر والسعودية وكان برنامج بيوتي شو من أوائل البرامج التي دخلت على المجتمع السعودي ولفتت الانتباه بعد نجاحه في مصر فحقق نجاحاً جماهيرياً بعد عرض موسمين من البرنامج نحو 50 حلقة تليفزيونية وأنا امتلك كافة حقوق الملكية الفكرية له بالشهر العقاري منذ عام 2008 وكذلك فكرة البرنامج وحقوق المؤلف بالمجلس الأعلى للثقافة لمصنف أدبي مكتوب برنامج إذاعي وتلفزيوني عنوان المصنف بيوتى شو وكذلك اللوجو الخاص بالبرنامج باللغة العربية والإنجليزية مسجل بالهيئة العامة للعلامات التجارية كعلامة تجارية باسم الإعلامية فاطمة شلبي بفئة البرامج التلفزيونية والإذاعية لبرنامج بيوتي بعد كل ما ذكرت فوجئت بقيام سيدة بتقديم برنامج بيوتي شو وأنها مالكة لفكرته ومن إعدادها طبقاً لتتر البرنامج المذاع عبر فضائية مصرية وتم عرض الموضوع بالكامل أمام القضاء وجاء التقرير الفني للمحكمة لصالحنا وحذف أي محتوى يخص البرنامج الذي استغل اسم برنامجي من المواقع الإلكترونية وغيره والحمد لله ما ضاع حق وراءه مطالب.

اضف رد

هناك خطاء من في الإرسال

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

9740808232208938724300,250ala5era */ ?>

الغلاف

تصفح النسخة الورقية من مجلة اليمامة