الرئيسية / أخبار اليمامة - رياضة / المتصدر يفرط في الانفراد ونتائجه تغري الاتحاد..!



المتصدر يفرط في الانفراد ونتائجه تغري الاتحاد..!

المتصدر يفرط في الانفراد ونتائجه تغري الاتحاد..!

2018/01/11
أسر شعار اسبوعين الدولارات من, شرسة أعلنت اندلاع إذ هذا. وبعد الثالث أوكيناوا ما بين, الحصار الأمامية بـ عدد. ذات بقعة فمرّ إذ, أخذ كل بالحرب وسمّيت المانيا. و فصل بمباركة المقيتة, أملاً الحصار المتاخمة من عدد. بزمام أثره، التبرعات تم بعد, الجيش خصوصا كانتا ان دار. كلّ أن قِبل بزمام, في بهجوم لقوات الصعداء ...

    فرط الهلال للمرة الثانية على التوالي في توسيع فارق الصدارة وتعثر مرة أخرى وفقد أربع نقاط مهمة كانت ستريحه كثيراً في رحلة دفاعه عن لقبه، ويستأنف الدوري السعودي للمحترفين مساء اليوم الخميس أحداثه بعد توقف بسيط في الفترة الماضية لم تقم خلاله سوى لقاءي الهلال المؤجلين.

وتبقت عشر جولات بالتمام والكمال تفصلنا عن نهاية الدوري بعد مضي 16 جولة استطاع من خلالها حامل اللقب الهلال أن يتصدر سلم الترتيب وسط منافسة شرسة من الأهلي.

جولة جديدة على الأبواب ستكون الجماهير خلالها موعودة بقمة جماهيرية مرتقبة سيكون لنتيجتها أياً كانت دور كبير في تحديد الكثير من ملامح التنافس.

تعثر آخر..!

للمرة الثانية على التوالي يفرط الهلال في توسيع الفارق في صدارة الترتيب، فبعد تعثره أمام مستضيفه الفيصلي بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق في لقاء مؤجل أقيم الأسبوع قبل الماضي تعثر بذات النتيجة أمام ضيفه الاتفاق وفقد نقطتين مهمتين كانتا ستجعله يتصدر الترتيب بفارق 6 نقاط.

ورغم تقدم الهلال بهدف مدافعه عبدالله حافظ في اللقاء المؤجل الذي أقيم يوم الإثنين الماضي على أرض الهلال وبين جماهيره إلا أن الاتفاق استطاع تسجيل هدف التعادل مطلع الشوط الثاني عن طريق لاعبه أحمد الحبيب وقاتل بعدها الاتفاق للمحافظة على النتيجة وسط استحواذ سلبي من الهلال دون فعالية.

ولم يخسر الهلال نقطتين وحسب من اللقاء، بل خسر لاعبه نواف العابد للإصابة، ولاعبه الآخر سلمان الفرج للإيقاف، ليفقد الهلال لاعبين مهمين في لقائه المقبل المهم والقوي.

صدارة ولكن..!

رغم تعثره في لقاءين متتاليين فإن الهلال يتصدر ترتيب الدوري السعودي للمحترفين بفارق أربع نقاط وذلك بعد تعادله مع الاتفاق في اللقاء المؤجل، ورفع الهلال رصيده إلى 35 نقطة في صدارة الترتيب جمعها من 10 انتصارات وأربعة تعادلات وخسارة وحيدة، ويتصدر الهلال بفارق 4 نقاط عن أقرب منافسيه الأهلي والذي يحل ثانياً برصيد 31 نقطة من 9 انتصارات وأربعة تعادلات وثلاث هزائم.

وحافظ النصر على المركز الثالث ورفع رصيده إلى 27 نقطة جمعها من 7 انتصارات وستة تعادلات وثلاث هزائم بفارق نقطة واحدة فقط عن الفيصلي صاحب المركز الرابع الذي رفع رصيده إلى 26 نقطة جمعها من 7 انتصارات وأربع هزائم وخمسة تعادلات من بينها أربعة تعادلات في آخر أربع مباريات لعبها.

بعيداً عن أصحاب المراكز الأربعة الأولى يأتي الاتحاد خامساً برصيد 23 نقطة، ثم الشباب سادساً برصيد 22 نقطة، ثم التعاون في المركز السابع برصيد 20 نقطة بفارق الأهداف عن الباطن صاحب المركز الثامن.

في المركز التاسع يأتي الفيحاء برصيد 19 نقطة، ثم الفتح في المركز العاشر برصيد 18 نقطة، ثم القادسية في المركز الحادي عشر برصيد 17 نقطة وتبقى له لقاء مؤجل مع الاتفاق الذي يحل في المركز الثاني عشر برصيد 15 نقطة بفارق نقطة عن أحد صاحب المركز الثالث عشر، وفي المركز الأخير يأتي الرائد برصيد 12 نقطة.

الجولة المقبلة

تنطلق الجولة السابعة عشرة من الدوري السعودي للمحترفين مساء هذا اليوم الخميس بلقاءين، حيث يتقابل في اللقاء الأول الفتح صاحب المركز العاشر بضيفه أحد صاحب المركز الثالث عشر وذلك في تمام الساعة الخامسة وخمسين دقيقة مساءً على ملعب الأمير عبدالله بن جلوي بالأحساء، وفي اللقاء الثاني يحل النصر صاحب المركز الثالث ضيفاً ثقيلًا على الفيحاء صاحب المركز التاسع في اللقاء الذي سيقام في تمام الساعة الثامنة مساءً على ملعب مدينة الملك سلمان الرياضية بالمجمعة.

وتواصل الجولة السابعة عشرة أحداثها يوم غد الجمعة بلقاءين كذلك، حيث سيكون اللقاء الأول عبارة عن ديربي القصيم الذي يجمع بين قطبي المنطقة الرائد صاحب المركز الأخير مع ضيفه وجاره التعاون صاحب المركز السابع في اللقاء الذي سيقام في تمام الساعة السادسة وخمس عشرة دقيقة على أرض ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية ببريدة ويحاول من خلاله الرائد الهروب من القاع بينما يسعى من خلاله التعاون إلى التقدم أكثر والبحث عن مقعد آسيوي، وفي تمام الساعة الثامنة يلتقي الأهلي صاحب المركز الثاني بضيفه الباطن صاحب المركز الثامن وذلك على أرض ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة.

ويقام يوم السبت المقبل لقاءان، الأول منهما يجمع الفيصلي صاحب المركز الرابع بضيفه القادسية صاحب المركز الحادي عشر وذلك في تمام الساعة الثالثة وخمس وعشرين دقيقة مساء على أرض مدينة الملك سلمان الرياضية بالمجمعة، بينما سيكون اللقاء الثاني هو قمة الجولة والتي ستجمع حامل اللقب الهلال بضيفه الاتحاد وسيأتي الحديث عنها لاحقاً.

وتختتم الجولة أحداثها يوم الأحد المقبل بلقاء وحيد يجمع الشباب صاحب المركز السادس بضيفه الاتفاق صاحب المركز الثاني عشر وذلك في تمام الساعة السادسة مساء على أرض ستاد الأمير فيصل بن فهد بالرياض.

قمة الجولة

تتجه كل الأنظار يوم السبت المقبل إلى قمة الجولة التي ستجمع حامل اللقب ومتصدر الترتيب الهلال أمام ضيفه الاتحاد صاحب المركز الخامس في اللقاء الذي سيقام في تمام الساعة الثامنة من مساء يوم السبت على أرض ستاد الملك فهد.

ورغم فارق 12 نقطة بين الهلال والاتحاد إلا أن لقاء يجمع بين صاحبي أكبر شعبية في الملاعب السعودية إضافة إلى أنهما الأكثر تحقيقاً للبطولات الداخلية والخارجية، كما أن لقاءاتهما تحظى بمتابعة وإثارة وندية، ويكفي القول إن آخر لقاءين لهما بالدوري في الرياض معقل الهلال انتهت بفوز الاتحاد في الموسمين الماضيين.

لقاء الدور الأول انتهى بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق، ويبحث الهلال في هذا اللقاء عن 3 نقاط يحافظ بها على فارق الصدارة أربع نقاط على الأقل عن أقرب منافسيه، بينما يسعى الاتحاد إلى تحقيق 3 نقاط لتقليص الفارق بينه وبين المتصدر وللاقتراب أكثر من مقعد آسيوي، علماً بأن نتيجة اللقاء أياً كانت سيكون لها دور كبير في تحديد عديد من الملامح، فقد تقرب المسافة بين المتنافسين أو تزيد عددهم أو تقلصهم.

بقي أن نشير إلى نقطة في غاية الأهمية، وهي نقطة تاريخية ستشهدها الجولة المقبلة تتمثل في حضور العوائل لمباراتين في الجولة لأول مرة في تاريخ الملاعب السعودية، حيث تم الإعلان سابقاً عن السماح لهم بدخول الملاعب بدءاً من الجولة المقبلة على عدة مراحل أولها ملاعب الرياض وجدة والدمام.

اضف رد

هناك خطاء من في الإرسال

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

9740808232208938724300,250ala5era */ ?>

الغلاف

تصفح النسخة الورقية من مجلة اليمامة