الرئيسية / أخبار اليمامة - رياضة / المتصدر ينتفض.. والوصيف يتعثر.. وقمة الرياض تشتعل أكثر.. !



المتصدر ينتفض.. والوصيف يتعثر.. وقمة الرياض تشتعل أكثر.. !

المتصدر ينتفض.. والوصيف يتعثر.. وقمة الرياض تشتعل أكثر.. !

2018/02/08
أسر شعار اسبوعين الدولارات من, شرسة أعلنت اندلاع إذ هذا. وبعد الثالث أوكيناوا ما بين, الحصار الأمامية بـ عدد. ذات بقعة فمرّ إذ, أخذ كل بالحرب وسمّيت المانيا. و فصل بمباركة المقيتة, أملاً الحصار المتاخمة من عدد. بزمام أثره، التبرعات تم بعد, الجيش خصوصا كانتا ان دار. كلّ أن قِبل بزمام, في بهجوم لقوات الصعداء ...

    قدم الاتحاد خدمة كبيرة لحامل اللقب الهلال، وذلك عندما أفقد وصيف الترتيب الأهلي نقطتين في غاية الأهمية وذلك في قمة الجولة الماضية من الدوري السعودي للمحترفين بعد أن انتهت بالتعادل السلبي.

سبع جولات تفصلنا عن نهاية الدوري المثير، الهلال في الصدارة بفارق 4 نقاط عن أقرب منافسيه، وتنافس سداسي محتدم ومتقارب على المقاعد الآسيوية، وجولة جديدة على الأبواب ستشهد في يومه الأول قمة من قمم الكرة السعودية إضافة إلى لقاء آخر في غاية الأهمية.

الجولة الماضية

انتفض الهلال في الجولة الماضية، الجولة 20 من الدوري السعودي للمحترفين، فبعد ثلاث تعادلات متتالية ثم فوز باهت على متذيل الترتيب، انتفض حامل اللقب الهلال أمام مستضيفه الباطن وتحديداً في العشرين دقيقة الأخيرة من المباراة، حيث قلب تأخره بهدف إلى فوز كبير قوامه خمسة أهداف لهدف في لقاء شارك فيه لاعبه الأرجنتيني الجديد سيروتي وترك انطباعاً سريعاً بأنه لاعب مكسب للفريق إثر تسجيله هدفاً وصناعته آخر.

وتعثر وصيف الترتيب الأهلي في قمة الجولة الماضية إثر تعادله مع جاره وغريمه التقليدي الاتحاد ليفقد نقطتين في غاية الأهمية جعلت الهلال يتصدر بفارق 4 نقاط.

وبعد خسارتين متتاليتين استعاد النصر نغمة الانتصارات إثر فوزه على ضيفه أحد بهدفين دون مقابل أتتا جميعاً من ركلات جزاء.

وانتهى لقاء الشباب وضيفه الرائد بالتعادل السلبي، وعاد التعاون من المجمعة بثلاث نقاط ثمينة إثر فوزه على مستضيفه الفيصلي بهدف نظيف، واستطاع الاتفاق أن يكسب ضيفه الفتح بهدفين لهدف، بينما كسب الفيحاء ضيفه القادسية بهدفين دون مقابل.

توسيع الفارق

استطاع الهلال أن يوسع الفارق في صدارة الترتيب إلى 4 نقاط، ورفع الهلال رصيده النقطي إلى 42 نقطة من 19 لقاء جمعها من 12 انتصاراً وستة تعادلات وخسارة يتيمة، وفي المركز الثاني يأتي الأهلي برصيد 38 نقطة جمعها من 11 انتصاراً وخمسة تعادلات وثلاث هزائم، وانحصر اللقب إلى حد كبير بين هذين الفريقين.

بعيداً عن تنافس الهلال والأهلي على اللقب يبدو التنافس على مقعد آسيوي لا يقل إثارة بين 6 فرق لا يفصل بينها سوى 4 نقاط، فالنصر يأتي في المركز الثالث برصيد 30 نقطة بفارق الأهداف عن الفيصلي صاحب المركز الرابع، والاتحاد يأتي في المركز الخامس برصيد 28 نقطة ثم التعاون في المركز السادس برصيد 27 نقطة ثم الشباب في المركز السابع برصيد 26 نقطة بفارق الأهداف عن الفيحاء صاحب المركز الثامن، وبالتالي فإن الفرق بين صاحب المركز الثامن والثالث هو 4 نقاط فقط.

في المركز التاسع يأتي الفتح برصيد 22 نقطة، ثم الباطن في المركز العاشر برصيد 21 نقطة، ثم الاتفاق في المركز الحادي عشر برصيد 19 نقطة، ثم القادسية في المركز الثاني عشر برصيد 17 نقطة، ثم أحد في المركز الثالث عشر برصيد 15 نقطة، ثم الرائد في المركز الرابع عشر والأخير برصيد 14 نقطة.

قمة ولقاء مهم

تنطلق الجولة 21 من الدوري السعودي للمحترفين مساء هذا اليوم الخميس بلقاءين في غاية الأهمية، وقبل الحديث عنهما يجب الإشارة إلى أن هناك جولة مؤجلة هي الجولة الثامنة عشرة لم تلعب حتى الآن.

الجولة 21 تشهد مساء هذا اليوم لقاءين من نار، الأول منهما يجمع الأهلي صاحب المركز الثاني بضيفه الفيصلي صاحب المركز الرابع، وذلك في تمام الساعة الثامنة وعشرين دقيقة على أرض ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة، وبلا شك اللقاء مهم جداً لكلا الفريقين من أجل التنافس، فالأهلي يرغب في المحافظة على حظوظه في المنافسة على اللقب، والفيصلي في المحافظة على حظوظه في مقعد آسيوي، ويعلم الفيصلي بأن فوزه سيقلص الفارق بينه وبين الأهلي إلى 5 نقاط فقط وسيحرمه من 3 نقاط ثمينة وهو الأمر الذي يعيه الأهلي بشكل أكبر.

اللقاء الآخر هو قمة الجولة، بل وقمة من أهم قمم الكرة السعودية، حيث يستضيف الهلال في التوقيت نفسه جاره وغريمه التقليدي النصر صاحب المركز الثالث وذلك على ستاد الأمير فيصل بن فهد بالرياض الذي شهد تفوق الهلال في الدور الأول بهدفين دون مقابل، ويرغب الهلال في الفوز للمحافظة على فارق الصدارة وربما توسيعه أكثر في حالة تعثر الأهلي، بينما تؤمل الفرق المنافسة كثيراً على النصر في تعطيل الهلال، وتقديم خدمة كبيرة لها من أجل تجديد الآمال حتى وإن كانت ضعيفة.

الهلال لم يخسر في آخر خمس مباريات لعبها ضد النصر في الدوري ويسعى لمواصلة تفوقه وتحقيق انتصار مهم في لقاء من المتوقع أن يشارك فيه النجم المغربي بن شرقي في صفوف الهلال، بينما يحاول النصر كسر تفوق الهلال في المباريات الأخيرة وتحقيق انتصار في غاية الأهمية.

بقية اللقاءات

تواصل الجولة 21 أحداثها يوم غد الجمعة بثلاثة لقاءات، الأول منها يجمع الرائد صاحب المركز الأخير بضيفه الباطن صاحب المركز العاشر وذلك في تمام الساعة الثالثة وخمسين دقيقة على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية ببريدة، ثاني اللقاءات يجمع أحد صاحب المركز الثالث عشر بضيفه التعاون صاحب المركز السادس وذلك في تمام الساعة السادسة وخمس وخمسين دقيقة على ملعب الأمير محمد بن عبدالعزيز بالمدينة، ثالث لقاءات يوم الجمعة يجمع الاتحاد صاحب المركز الخامس بضيفه القادسية صاحب المركز الثاني عشر وذلك في تمام الساعة الثامنة وعشرين دقيقة على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة.

وتختتم الجولة أحداثها يوم السبت المقبل بلقاءين، حيث يتقابل في اللقاء الأول الفتح صاحب المركز التاسع بضيفه الشباب صاحب المركز السابع وذلك في تمام الساعة السادسة وخمس عشرة دقيقة على ملعب مدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية بالأحساء، أما آخر لقاءات الجولة فهو اللقاء الذي يجمع الاتفاق صاحب المركز الحادي عشر بضيفه الفيحاء صاحب المركز الثامن وذلك في تمام الساعة الثامنة وعشرين دقيقة على ستاد الأمير محمد بن فهد بالدمام.

اضف رد

هناك خطاء من في الإرسال

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

9740808232208938724300,250ala5era */ ?>

الغلاف

تصفح النسخة الورقية من مجلة اليمامة