الرئيسية / أخبار اليمامة - رياضة / STC تستحوذ على حقوق النقل الحصري للمسابقات المحلية والرعايات التسويق



STC تستحوذ على حقوق النقل الحصري للمسابقات المحلية والرعايات التسويق

STC تستحوذ على حقوق النقل الحصري للمسابقات المحلية والرعايات التسويق

2018/02/08
أسر شعار اسبوعين الدولارات من, شرسة أعلنت اندلاع إذ هذا. وبعد الثالث أوكيناوا ما بين, الحصار الأمامية بـ عدد. ذات بقعة فمرّ إذ, أخذ كل بالحرب وسمّيت المانيا. و فصل بمباركة المقيتة, أملاً الحصار المتاخمة من عدد. بزمام أثره، التبرعات تم بعد, الجيش خصوصا كانتا ان دار. كلّ أن قِبل بزمام, في بهجوم لقوات الصعداء ...

    أعلن مساء يوم الإثنين الماضي عن انتقال حقوق نقل الدوري السعودي لشركة الاتصالات السعودية stc  لتكون بذلك الجهة التاسعة التي تستحوذ على حقوق نقل الدوري، تدخل شركة الاتصالات السعودية السوق التلفزيوني للمرة الأولى على الرغم من نجاح تجربتها في التطبيقات الرياضية من خلال تطبيق «دوري بلس»، ويأتي العقد الجديد مختلفاً، حيث تحصل الشركة على الحقوق الحصرية لجميع المسابقات إضافة إلى الرعايات التسويقية لرابطة دوري المحترفين والاتحاد السعودي ولجان الحكام والمسابقات الهيئة العامة للرياضة.

مراسم التوقيع

 ووقعت الهيئة العامة للرياضة، والاتحاد السعودي لكرة القدم، وشركة الاتصالات مذكرة تفاهم لحصول الشركة على الحقوق الحصرية لنقل المسابقات المحلية في كرة القدم السعودية ومباريات المنتخب السعودي، إضافة إلى الرعايات التسويقية لرابطة دوري المحترفين والاتحاد السعودي ولجنة الحكام ومسابقات الهيئة العامة للرياضة وجرت مراسم التوقيع بقاعة الأمير سلطان بن عبدالعزيز في فندق الفيصلية بالرياض بحضور تركي بن عبدالمحسن آل الشيخ رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة. ووقع على الاتفاقية الدكتور خالد البياري الرئيس التنفيذي لمجموعة الاتصالات السعودية والدكتور عادل عزت رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة القدم.

 عقد المليارات لعشر سنوات

 وتبلغ مدة العقد 10 أعوام، مقابل 6 مليارات و600 مليون ريال، تشمل حقوق النقل الحصري للمسابقات المحلية، دوري المحترفين السعودي وكأس خادم الحرمين الشريفين وكأس ولي العهد، ومباريات ملحق دوري المحترفين، إلى جانب جميع مباريات المنتخب السعودي الرسمية التي يملك حقوقها اتحاد كرة القدم، أما حقوق الرعايات التسويقية في الاتفاقية، فتشمل رعاية رابطة دوري المحترفين ورعاية الاتحاد السعودي لكرة القدم ورعاية لجنة الحكام في مباريات الدوري وبطولات الكأس ومباريات المنتخب، إضافة إلى الرعايات التقنية للبطولات ورعاية مناسبات الهيئة العامة للرياض ويعد هذا العقد هو الأكبر في تاريخ الرياضة السعودية.

 آل الشيخ: وعدنا وأوفينا

وقال معالي المستشار تركي آل الشيخ رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة واللجنة الأولمبية السعودية في أمسية توقيع العقد: «الحمد لله، الحلم تحقق بتوقيع أكبر عقد شراكة في الشرق الأوسط. الحلم ابتدأ بسيطاً مع حمود الرميان ورامان الحارثي وعادل عزت في أول أسبوع من استلامي مهمتي في الهيئة. المفاوضات استمرت لفترة طويلة ونتج عنها هذا العقد الضخم مع شركة وطنية. وبإذن الله نشاهد أثره على الرياضة السعودية. إنه يوم تاريخي لرياضتنا وعدنا وأوفينا وستكون شراكة طويلة مع stc  لمدة عشرة أعوام».

 

البياري: العقد الأعلى.. وسنحتضن نماذج الإعلام

بدوره أبدى الدكتور خالد البياري الرئيس التنفيذي لمجموعة الاتصالات السعودية سروره بحصول الشركة على العقد الذي وصفه بالأضخم في تاريخ الرياضة السعودية والأكبر في الشرق الأوسط مبيناً في السياق ذاته أنه يتوقع أن تكون هذه الخطة نقطة تحول تاريخية لقطاع الاتصالات مع الإعلام الرياضي الرقمي، حيث أضاف أن الشركة تمتلك 11 شركة في مختلف النشاطات التقنية وستعتمد على ما توفره الثورة الرقمية خلال الأعوام الخمسة المقبلة، مضيفاً أن النماذج الرقمية ستحتضن من خلال منصات إعلامية رقمية وأن العلاقة ما بين الرياضة السعودية و STC  ليست وليدة اليوم، بل كانت هناك اتفاقيات سابقة ورعايات للأندية السعودية ورابطة دوري المحترفين والمنتخب السعودي.

 

تسويق الدوري على القنوات العربية

وتشير مصادر متعددة أن مالك الحقوق الجديد يتجه لتسويق الدوري على القنوات العربية والخليجية المختلفة بهدف تسويق المسابقات السعودية أكثر لتشاهد من قبل الجميع في الوطن العربي خصوصاً أن هناك فرقاً محلية لها جماهيرية واسعة، كما أن تسويق الدوري والمسابقات المحلية وهو ما يعني إتاحة فرص إضافية لعمل الشباب السعودي ولمواكبة الاستحقاقات المحلية.

استديوهات جاهزة

كما يتوقع أن تبدأ خلال الأيام القليلة المقبلة القنوات الجديدة عملها وسط ما أشيع عن تملكها لاستديوهات الناقل القديم للدوري مجموعة قنوات mbc PRO التي أوقفت استوديواتها التحليلة منذ فترة، حيث شاعت أنباء أن ذلك يعود لتملكها لقنوات أخرى كما لم تكشف عن آليه البث، وهل ستتم من خلال أجهزة خاصة بالناقل الجديد، وهل ستتم من خلال اشتراك مدفوع الثمن أو بالمجان؟ ويترقب الوسط الرياضي بشغف تلك القنوات متأملاً بقدرة الشركة على نقل المسابقات المحلية بالصورة التي تواكب قوة وعراقة الكرة السعودية خصوصاً أن الرقم المصروف على حقوق الرعاية والنقل يعد الأكبر في تاريخ الرياضة السعودية.

 

بانتظار الاسم الجديد

وتعد القنوات الجديدة التي ستطلقها الاتصالات السعودية هي الناقل التاسع للدوري بعد كل من القناة السعودية (الأولى والثانية)، ومجموعة قنوات أوربت espn ، وراديو وتلفزيون العرب ART  والجزيرة الرياضية، والقنوات السعودية الرياضية، وقناة لاين سبورت، ومجموعة قنوات MBC . هذا ولم يكشف حتى الآن الاسم الجديد للقنوات المزمع إطلاقها، إلا أنه من المتوقع أن تبدأ بالانطلاق تدريجياً قبل نهاية الموسم الجاري.

اضف رد

هناك خطاء من في الإرسال

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

9740808232208938724300,250ala5era */ ?>

الغلاف

تصفح النسخة الورقية من مجلة اليمامة