الرئيسية / أخبار اليمامة - رياضة / منافسة قوية.. على ضفاف الشرقية..!



منافسة قوية.. على ضفاف الشرقية..!

منافسة قوية.. على ضفاف الشرقية..!

2018/03/08
أسر شعار اسبوعين الدولارات من, شرسة أعلنت اندلاع إذ هذا. وبعد الثالث أوكيناوا ما بين, الحصار الأمامية بـ عدد. ذات بقعة فمرّ إذ, أخذ كل بالحرب وسمّيت المانيا. و فصل بمباركة المقيتة, أملاً الحصار المتاخمة من عدد. بزمام أثره، التبرعات تم بعد, الجيش خصوصا كانتا ان دار. كلّ أن قِبل بزمام, في بهجوم لقوات الصعداء ...

    يحل المتصدر والوصيف ضيفان ثقيلان على الاتفاق والقادسية.. في سهرتين كرويتين.. ومنافسة قوية.. على ضفاف الشواطئ الشرقية.. حيث لا مجال للتفريط.. ولا هدف سوى الانتصار.

تبقت 4 جولات فقط على نهاية الدوري السعودي للمحترفين.. أربع جولات ويسدل الستار.. أربع جولات والفارق أربع نقاط بين الكبار.. أربع جولات ولا يزال التنافس بين حامل اللقب ووصيفه على حسم اللقب مشتعلاً.. والفارق بينهما ضئيل.. ربما يقل أو يتضاعف.. والأمر في ذلك لقطبي الشرقية..!

الجولة الرابعة والعشرون

تنطلق مساء يوم غد الجمعة منافسات الجولة الرابعة والعشرون من الدوري السعودي للمحترفين وذلك بثلاثة لقاءات، اللقاء الأول يجمع أحد بضيفه الرائد في تمام الساعة السابعة وعشر دقائق على ملعب مدينة الأمير محمد بن عبدالعزيز الرياضية بالمدينة المنورة في لقاء مهم جداً لكلا الفريقين، كيف لا وهو يجمع صاحبي المركزين الأخيرين بالدوري، أما اللقاءان الأخران في يوم الجمعة فهما الأهم وسيأتي عنهما الحديث لاحقاً.

وتستكمل الجولة أحداثها يوم السبت المقبل بأربعة لقاءات، حيث يلتقي الفيصلي بضيفه الفتح في تمام الساعة السادسة وخمس وأربعين دقيقة مساءً على ملعب مدينة الملك سلمان الرياضية بالمجمعة، في لقاء يسعى من خلاله الفيصلي للمحافظة على حظوظه في مقعد آسيوي وهو نفس هدف الفتح بدرجة أقل.

وعلى ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية ببريدة وفي تمام الساعة السادسة وخمسين دقيقة مساءً يلتقي التعاون بضيفه الباطن في لقاء يسعى من خلاله كل فريق إلى تحسين مركزه.

وفي تمام الساعة الثامنة والنصف وعلى أرض ستاد الأمير فيصل بن فهد بالرياض يلتقي الشباب بضيفه الفيحاء وبلا شك فإن البحث عن مقعد آسيوي هو هدف الفريقين من الفوز بهذا اللقاء.

وأخيراً ستكون الجماهير موعودة بقمة الجولة جماهيرياً، حيث يلتقي الاتحاد بضيفه النصر في تمام الساعة الثامنة وخمس وأربعين دقيقة على أرض ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة، ورغم ابتعاد الفريقين عن المنافسة، إلا أن اللقاء لن يخلو من الإثارة والاهتمام بالثلاث نقاط، والتي تسهم في زيادة الفرص على الحصول على مقعد آسيوي.

القادسية والأهلي

بعد تسليط الضوء على لقاءات الجولة 24 تبقى الحديث عن أهم لقاءين في الجولة، اللقاء الأول هو الذي يجمع الأهلي وصيف الترتيب بمستضيفه القادسية، حيث سيقام اللقاء في تمام الساعة الثامنة وثلاثين دقيقة من مساء يوم غد الجمعة على أرض ملعب مدينة الأمير سعود بن جلوي الرياضية بالخبر.

ويدرك كل أهلاوي أن التفريط في نقاط اللقاء يعني تضاؤل الفرص في تحقيق الدوري ورفع الراية البيضاء لمتصدر الترتيب الهلال، بينما في المقابل فإن كسب اللقاء سيحافظ على حظوظ الأهلاويين في التنافس واستمرار الوضع كما هو عليه الآن.

واستطاع الأهلي أن يكشر عن أنيابه في الجولة الماضية ويكتسح مرمى ضيفه التعاون بخمسة أهداف لهدف في لقاء أكد من خلاله الأهلي مجدداً بأنه لن يستسلم بسهولة في خضم صراعه على لقب الدوري.

ويسعى الأهلي أمام القادسية إلى تكرار نتيجة الذهاب الذي انتهى بفوز الأهلي بثلاثة أهداف نظيفة، ولكنه يعي صعوبة هذا الأمر وسيبحث عن أي انتصار فالأهم هو ال 3 نقاط الثمينة سيكون من الصعب عليه المنافسة على اللقب في حال فرط في أي نقطة منها.

الاتفاق والهلال

في الوقت نفسه الذي يقام فيه لقاء الأهلي ومستضيفه القادسية سيقام على بعد كيلومترات قليلة منهما لقاء لا يختلف عن لقائهما أهمية، حيث يحل حامل اللقب ومتصدر الترتيب الهلال ضيفاً ثقيلاً على الاتفاق وذلك في اللقاء الذي سيقام على أرض ستاد الأمير محمد بن فهد بالدمام.

الهلال يدخل هذا اللقاء وهو في صدارة الترتيب بفارق 4 نقاط عن مطارده الأهلي، وذلك بعد فوزه في الجولة الماضية على ضيفه الفيصلي بصعوبة بالغة وبهدف نظيف حمل توقيع لاعبه الفنزولي ريفاس ليدخل تاريخ الهلال من أوسع أبوابه كونه أول لاعب يستطيع تسجيل هدف بملعب الهلال الجديد بجامعة الملك سعود.

انتصار الهلال على الفيصلي في الجولة الماضية كان من أهم الانتصارات الهلالية في الفترة الماضية، وبلا شك سيعطي الفريق دافعاً كبيراً في لقاء يوم غد الجمعة، فالمحافظة على فارق الأربع نقاط هو هدف الهلال الأول، والتفريط في أي نقطة سيجعل الأمور تتحول من يده إلى يد منافسه بشكل كبير.

ويخشى الهلال أن تتكرر نتيجة لقاء الذهاب الذي انتهى على الأراضي الهلالية بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.

حظوظ الفريقين

يتصدر الهلال جدول ترتيب الدوري السعودي للمحترفين برصيد 49 نقطة ويأتي خلفه الأهلي برصيد 45 نقطة، وتبقى لكل فريق 4 لقاءات، الهلال سيحل فيها ضيفاً على الاتفاق ثم ضيفاً على القادسية ثم ضيفاً على الأهلي ثم يستضيف الفتح في الجولة الأخيرة، أما الأهلي فسيحل ضيفاً على القادسية ثم ضيفاً على الرائد ثم يستضيف الهلال ويستضيف أحد في الجولة الأخيرة.

في عامل المباريات المتبقية تبدو مهمة الأهلي أسهل، وفي عامل الأرض والجمهور تبدو فرص الأهلي أكبر، ولكن في عامل الفارق النقطي تظل الأمور في يد الهلال.

يحتاج الهلال من أجل الفوز باللقب إلى الفوز في مبارياته ضد الاتفاق ثم القادسية ثم الفتح في الجولة الأخيرة مهما كانت نتيجته ضد مستضيفه الأهلي في الجولة قبل الأخيرة حتى وإن خسرها.

وبحسبة أقل واسهل فإن فوز الهلال على الاتفاق يعني بأن الهلال سيكفيه من أجل الفوز باللقب التعادل في المباريات الثلاث المتبقية بما فيها لقاء الأهلي وحينها سيتوج كذلك باللقب.

أما الأهلي فهو بحاجة من أجل تحقيق اللقب إلى الفوز بلقاءاته الأربعة ضد القادسية ثم الرائد ثم الهلال ثم أحد مع أي تعثر للهلال، وبلا شك فإن أي خسارة للهلال في أحد لقاءاته ضد الاتفاق أو القادسية أو الفتح تعني بأن الأهلي سيكسب اللقب في حال فوزه في كل لقاءاته، وفي حال تعثر الهلال في أكثر من لقاء فإن ذلك يعني أن على الأهلي الفوز في 3 لقاءات أحدها على الهلال.

اضف رد

هناك خطاء من في الإرسال

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

9740808232208938724300,250ala5era */ ?>

الغلاف

تصفح النسخة الورقية من مجلة اليمامة