الرئيسية / أخبار اليمامة - رياضة / رياضة المملكة.. من السكون إلى الواجهة



رياضة المملكة.. من السكون إلى الواجهة

رياضة المملكة.. من السكون إلى الواجهة

2018/03/08
أسر شعار اسبوعين الدولارات من, شرسة أعلنت اندلاع إذ هذا. وبعد الثالث أوكيناوا ما بين, الحصار الأمامية بـ عدد. ذات بقعة فمرّ إذ, أخذ كل بالحرب وسمّيت المانيا. و فصل بمباركة المقيتة, أملاً الحصار المتاخمة من عدد. بزمام أثره، التبرعات تم بعد, الجيش خصوصا كانتا ان دار. كلّ أن قِبل بزمام, في بهجوم لقوات الصعداء ...

    يدرك المتابع للشأن الرياضي في المملكة العربية السعودية أن السكون يعتبر أحد أجزاء الماضي الذي لا يمكن العودة له، فمع تقدم الوقت باتت رياضة المملكة في قلب الحدث، بل أحد أبرز صانعي اللعب في العالم كله من خلال خطوات متسارعة غيرت الصورة الذهنية لدى الكثيرين تجاه المملكة ورياضتها، وبين هذا وذاك ما زال الطموح عالياً متوقداً ولعل الأيام المقبلة حبلى بالمزيد.

وحظيت الرياض في يومي الأحد والإثنين الفائتين بحضور أعضاء المكتب التنفيذي لمؤتمر اتفاقية اليونيسكو لمكافحة المنشطات، حيث اختارت المنظمة المملكة لتكون الحاضن لهذا الاجتماع بتنظيم ومشاركة الهيئة العامة للرياضة وهو ما يعكس الدور الريادي والقيادي الذي باتت تلعبه المملكة على مستوى العالم في المجال الرياضي، حيث مثل المملكة وكيل رئيس الهيئة العامة للرياضة الأستاذ عبدالإله الدلاك الذي نقل تحيات معالي المستشار تركي آل الشيخ للوفد، وكذلك إعلان معاليه عن تقديم المملكة 100 ألف دولار لصالح صندوق اليونسكو.

 

الاتحادات والمنظمات الدولية تحضر

اليونيسكو لم تكن المنظمة الدولية الأولى التي حضوراً في الفترة الأخيرة للرياض، بل إن الحراك الرياضي تعداه لحضور منظمات واتحادات متعددة منها الاتحاد الدولي للشطرنج والاتحاد الدولي للسيارات والاتحاد الدولي للملاكمة، إضافة لرابطة دوري المحترفين الإسبانية وغيرهم الكثير في صورة غير مسبوقة على الصعيد المحلي والإقليمي، كما أن توقيع الاتفاق مع منظمة المصارعة العالمية أخيراً لإقامة الفعاليات في المملكة تعتبر سابقة تسجل للرياضة السعودية.

 

دخول النساء للملاعب

وشكل السماح للعوائل والنساء بدخول الملاعب السعودية نقلة استثنائية على المستوى الاجتماعي، إذ يعتبر القرار انتصاراً لحق العائلة في مشاهدة الرياضة وتحفيز للمجتمع على ممارسة الرياضة، وأثبتت المبادرة نجاحها بشكل منقطع النظير من خلال الحضور الجماهيري الغفير للعوائل وهو ما ساهم في زيادة الدخل المادي للأندية من جهة، وتجاوز كون الرياضة حكراً على شريحة محددة من جهة أخرى.

 

 بطولات البلايستيشن والبلوت

ولم تكن هذه المبادرات المتعددة عملاً روتينياً، بل وثب مسيرو الرياضة لمكان أرحب من خلال التوجه للشباب من خلال استحداث أنشطة تقارب ميولهم واهتماماتهم، ويأتي على رأسها بطولة الألعاب الإلكترونية التي احتضنتها الرياض وتنافس فيها أكثر من 1000 مشارك من مختلف مدن المملكة وبحماس منقطع النظير، كما أن الشباب ينتظرون ساعة الصفر لانطلاق البطولة الأولى من نوعها في لعبة البلوت خلال الأيام المقبلة.

 

اللعب في العراق

وعلى الصعيد الأقليمي وجه السعوديون أنظار العالم بأسره لكرة القدم في العراق امتداداً للدور الريادي الذي تلعبه السعودية في مساعدة الدول الإسلامية والعربية؛ وذلك من خلال كسر حظر لعب المباريات في الملاعب العراقية ولعب مباراة ودية ما بين المنتخب السعودي والمنتخب العراقي في البصرة في مباراة حققت مكاسب كبرى للرياضة العراقية والشعب العراقي المتلهف للعب المباريات في أراضيه، إذ غص ستاد البصرة بالجماهير التي رفعت أعلام البلدين تقديراً وأمتناناً للمملكة بعد الموقف المشرف لها تجاه العراق.

  

سفير العرب والمسلمين في كأس العالم

هذا وينتظر العرب والمسلمون منتصف شهر يونيو عندما تقابل المملكة العربية السعودية المنتخب الروسي في افتتاح كأس العالم 2018 في العاصمة الروسية موسكو، حيث سيكون المنتخب السعودي السفير الأول للعرب والمسلمين في كأس العالم الذي يعد الحدث الرياضي الأبرز على مستوى العالم وهو ما يجدد الإثبات أن الرياضة السعودية تواصل ارتقاءها ليس على الصعيد الإداري والتنظيمي فقط، بل حتى على المستوى الفني الذي أوصل المملكة للمشاركة في كأس العالم كممثل مسلم وعربي وحيد من قارة آسيا.

اضف رد

هناك خطاء من في الإرسال

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

9740808232208938724300,250ala5era */ ?>

الغلاف

تصفح النسخة الورقية من مجلة اليمامة