الرئيسية / أخبار اليمامة - رياضة / 60 ألف يدفعون الأهلي لتجاوز السد



60 ألف يدفعون الأهلي لتجاوز السد

60 ألف يدفعون الأهلي لتجاوز السد

2018/05/10
أسر شعار اسبوعين الدولارات من, شرسة أعلنت اندلاع إذ هذا. وبعد الثالث أوكيناوا ما بين, الحصار الأمامية بـ عدد. ذات بقعة فمرّ إذ, أخذ كل بالحرب وسمّيت المانيا. و فصل بمباركة المقيتة, أملاً الحصار المتاخمة من عدد. بزمام أثره، التبرعات تم بعد, الجيش خصوصا كانتا ان دار. كلّ أن قِبل بزمام, في بهجوم لقوات الصعداء ...

    أصبحت قصة بلوغ الأهلي لدور الثمانية من البطولة الآسيوية تحت رهن أقدام لاعبيه، فحينما يواجه فريق الأهلي نظيره فريق السد القطري يوم الإثنين 14 مايو المقبل على ستاد الملك عبد الله في مدينة جدة ضمن منافسات إياب دور ال 16، وعلى الرغم من خسارة الأهلي الذهاب من السد بنتيجة 1/2 فإن فرصته ما زالت كبيرة على أرضه ووسط جماهيره وذلك من خلال تحقيق الفوز بنتيجة هدف دون رد. 

مهند ينعش الآمال 

عاش الأهلي أوضاعاً صعبة قبل وبعد مواجهة السد القطري في ذهاب دور ال 16 وذلك نظراً لعدم اكتمال صفوف الفريق، حيث لم ينضم سوى خمسة من اللاعبين الدوليين وهم الحارس محمد العويس ومنصور الحربي وحسين المقهوي ومهند عسيري ومعتز هوساوي كون المنتخب السعودي يخوض معسكره الخارجي في إسبانيا تحضيراً لمونديال روسيا 2018، فيما بقي ضمن معسكر الأخضر في ماربيا كل من تيسير الجاسم والحارس ياسر المسيليم وسعيد المولد فضلاً على عدم استقرار الفريق فنياً، حيث تعاقدت إدارة الأهلي مع المدرب التونسي فتحي الجبالي مؤقتاً خلفاً للمدرب الأوكراني سيرجي ريبروف. كما تعرض الأهلي أثناء المباراة لظروف صعبة بعد إصابة نجومه، حيث أجرى الجبالي ثلاثة تغييرات إجبارية ففي الشوط الأول الذي تأخر فيه بهدفين في أول نصف ساعة، تعرض المهاجم علي عواجي في الدقيقة 8 لإصابة قوية في كتفه عجلت بخروجه مبكراً والتحق به حسين المقهوي قبل نهاية الحصة الأولى ومع بداية الشوط الثاني تمكن مهند عسيري من إنعاش آمال الأهلي برأسية رائعة محرزاً الهدف الأول قبل أن يخرج من الملعب متأثراً بإصابة في ظهره.  

تفاؤل الشارع السعودي 

سادت حالة من الرضا في الشارع الرياضي السعودي على الرغم من خسارة الأهلي من السد بنتيجة 1/2، حيث أجمع المحللون والنقاد وكذلك الجمهور الأهلاوي على قدرة قلعة الكؤوس بتجاوز السد القطري في إياب الجوهرة بفارق هدف وذلك بمساندة عاملي الأرض و60 ألف مشجع. 

مؤكدين بأن الأهلي على الرغم من ظروفه إلا أنه كان قريباً من تحقيق نتيجة أفضل في الذهاب وعلى أقل تقدير الخروج بالتعادل كون السد يعاني من نقاط ضعف كثيرة. 

نجومية العويس 

اتفق الأهلاويون على نجومية الحارس الدولي محمد العويس في مباراة الذهاب والتي جمعت الأهلي بالسد، حيث تمكن من خلال تصدياته لأربع أهداف محققة على مدار شوطي المباراة من تعزير حظوظ الأهلي لبلوغ ربع نهائي البطولة الآسيوية. 

الأهلي يحتج متهم بالرشوة

‏سلمت إدارة نادي الأهلي خطاب احتجاج لمراقب ذهاب مواجهة الأهلي مع مضيفه السد وذلك على خلفية حركة لاعب السد القطري بغداد بونجاح التي اتهم فيها الحكم بالرشوة، وتنتظر الإدارة الأهلاوية من لجنة الانضباط بالاتحاد الآسيوي بإيقاف عقوبة الإيقاف نظير سلوكه الخارج عن الروح الرياضية. 

فراغ السومة وليو 

في المقابل شكّل غياب المهاجم السوري عمر السومة وليوناردو عن قائمة الأهلي فراغاً كبيراً، حيث عبّر عدد كبير من جماهير الأهلي من خلال منصات التواصل الاجتماعي عن حسرته لعدم قيد عمر السومة وليوناردو ضمن القائمة الآسيوية، مؤكدين بأن غيابهما أضعف الجانب الهجومي للفريق، مشددين بأن الرباعي الأجنبي الذي تم قيده للآسيوية ليس في مستوى وتطلعات محبي وعشاق الأهلي.

اضف رد

هناك خطاء من في الإرسال

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

9740808232208938724300,250ala5era */ ?>

الغلاف

تصفح النسخة الورقية من مجلة اليمامة