الرئيسية / أخبار اليمامة - رياضة / أدعو الذهبي والدبل على مائدة الإفطار



أدعو الذهبي والدبل على مائدة الإفطار

أدعو الذهبي والدبل على مائدة الإفطار

2018/06/07
أسر شعار اسبوعين الدولارات من, شرسة أعلنت اندلاع إذ هذا. وبعد الثالث أوكيناوا ما بين, الحصار الأمامية بـ عدد. ذات بقعة فمرّ إذ, أخذ كل بالحرب وسمّيت المانيا. و فصل بمباركة المقيتة, أملاً الحصار المتاخمة من عدد. بزمام أثره، التبرعات تم بعد, الجيش خصوصا كانتا ان دار. كلّ أن قِبل بزمام, في بهجوم لقوات الصعداء ...

    نجم شق طريقه من الساحل الشرقي وأسهم في تحقيق إنجازات محلية وخارجية وبلغ أوج عطائه ليمثل المنتخب السعودي ليكون ضمن لآلئ الأخضر 1994 حتى أطلق عليه لقب المونديالي؛ ذلك الظهير الطائر عبد الله صالح مدافع نادي الاتفاق الذي أكد خلال حواره الرمضاني مع مجلة اليمامة أنه يقدر كل الاتفاقيين السابقين والحاليين ودعاهم لمائدة الإفطار كما كشف موقفه مع الأمير فيصل بن فهد رحمه الله والذي لن ينساه خلال معسكر جدة قبل مشاركة مونديال أمريكا 94، وشدد المونديالي بأن فرصة مشاركي مونديال روسيا ثمينة كونهم سيخوضون اللقاء الافتتاحي بالتالي يجب الحضور بشكل لافت في ظل الدعم اللامحدود من حكومتنا الرشيدة كما تحدث عن الكثير والذي تجدونه في اللقاء التالي:

* اختر ٥ شخصيات من الوسط الرياضي  تدعوهم للإفطار معك؟

- أدعو كل الذين وقفوا معي وهم رئيس نادي الاتفاق السابق عبد العزيز الدوسري وخليل الزياني وهلال الطويرقي  الرئيس الحالي خالد الدبل ومحمد المسحل.

والدتي وإخواني

* 5 شخصيات من خارج الوسط الرياضي تدعوها لمائدة سحورك؟

- الوالدة الله يحفظها وإخواني.

والدي رحمه الله

* شخصية عالقة في ذهنك تتذكرها مع كل إطلالة لرمضان، ولماذا؟

- الوالد رحمه الله، أتذكره على الدوام ولكن في شهر رمضان بشكل خاص كونه حريصاً على العادات والتقاليد الرمضانية ومنها الزيارات بين الأهل والجيران والأصدقاء وتبادل (النقصة) وهي الأطباق الرمضانية مثل الهريس البلاليط والعصيدة وغيرها.

لم أخطأ في حق أحد

* خطأ ارتكبته وتود الاعتراف فيه؟

- الكامل الله عز وجل، ولكن في الحقيقة لا أذكر لأنه بطبعي مسالم وبالتالي لا أتذكر بأني أخطأت في حق أحد سواء في الوسط الرياضي أو خارجه.

أفتقد والدي

* ما الشيء الذي تفتقده في رمضان؟

- والدي رحمه الله.

مدفع مدينة العمال أتمنى أن يعود

* عادة رمضانية تتمنى أن تعود وأخرى تتمنى استمرارها؟

- عادة المدفع الرمضاني أتمنى عودتها، أتذكر خلف بيتنا بمدينة العمال بالدمام كان هناك مركز الدفاع المدني الذي يطلق صوت المدفع الرمضاني وكنا ننتظره مع وقت أذان المغرب بفارغ الصبر، والسعادة التي أتمنى أن تستمر القرقيعان ولكن لا بد من الابتعاد عن مظاهر الإسراف.

الثريد

* طبقك المفضل في رمضان؟

- الثريد.

موقف الأمير فيصل لن أنساه

* موقف رمضاني مازال عالقاً في ذاكرتك؟

- الموقف الذي لن أنساه ماحييت للأمير فيصل بن فهد ومدير الفريق فهد الدهمش رحمهما الله خلال معسكر جدة مع المنتخب الوطني للمشاركة في مونديال 1994 كان حينها شهر رمضان فطلبت مع الكابتن فؤاد أنور من الدهمش جلب عائلتينا في المعسكر كون المدة شهراً كاملاً فوافق على الفور الأمير فيصل الله يغفر له، بل حجز لنا جناحين في الدور العلوي لمعسكر اللاعبين فكان اللاعبون حينما نتأخر عليهم «يطقطقوا علينا» قالها «ضاحكاً».

* هل قضيت شهر رمضان في خارج الدمام؟

- نعم ومن أبرزها معسكر جدة الإعدادي لمونديال أمريكا 94 كون المدة شهراً كاملاً فعلى الرغم من توفير المسؤولين كل الأمور للاعبين ولكن شهر رمضان حلاوة أن تقضيه بين أهلك وأقاربك وجيرانك.

عبدالحليم مظلوم

* لاعب تعتبر أن الظروف وضعته في قائمة (المظلومين)؟

- عبد الحليم عمر نجم الاتفاق السابق لأن الإصابة حرمته من مواصلة النجومية.

* لاعب خدمته الظروف ليتصدر المشهد؟

- حسين المقهوي لعب مع الفتح وحقق الدوري ثم انتقل للأهلي وبرز بشكل لافت وأسهم في تحقيق إنجازات مع الأهلي وانضم للدفاع عن منتخبنا الوطني.

زيدان ابتعد قبل أوانه

* نجم تعتبر أنه اعتزل قبل وقته؟

- زين الدين زيدان، حيث اعتزل وهو في القمة وكذلك ابتعد عن تدريبه لفريق ريال مدريد وهو في القمة بتحقيقه 9 بطولات خلال عامين ونصف منها ثلاث بطولات كأس أبطال أوروبا.

تجربة الحارس الأجنبي مضرة

* كيف تقيم تجربة الحارس الأجنبي في الدوري السعودي؟

- تجربة مفيدة للدوري السعودي من ناحية قوة المنافسة بين الأندية ولكن أتصور بأنها ستضر المنتخب في حال عدم الاهتمام بالحارس السعوديين.

* لو امتلكت ميزانية، ما المشروع الرياضي الذي ستدعمه؟

- أكاديمية عالمية لصقل الموهوبين السعوديين والمواليد.

رفضت الاحتراف وتمنيت أرامكو

* ما المهنة التي كنت تتمنى العمل بها، ولماذا؟

- رفضت الاحتراف خشية المستقبل غير الواضح وفضلت الوظيفة الحكومية للأمان الوظيفي كون ذلك الوقت لم يتوافر مقدم العقد الذي يوجد حالياً وبصراحة كنت أتمنى وظيفة في شركة أرامكو ولكن لم يحالفني التوفيق ولكن الحمد لله على كل حال.

* مسلسل أو برنامج رمضاني ما زال محفوراً في ذاكرتك؟

- المسلسلات الشعبية الكويتية والتي افتقدناها في الوقت الحاضر مثل الغرباء وجحا.

كفاية لمهايطية السوشيال ميديا

​* (كفاية) لمن تقولها؟

- لكل المهايطين الذين يتصدرون المشهد في وسائل التواصل الاجتماعي.

القتالية سلاح الأخضر في روسيا

* المنتخب السعودي مقبل على المشاركة في مونديال روسيا 2018 ما الذي تنتظره من خلال هذه المشاركة؟

- ننتظر منهم القتالية والأداء الجماعي على أرض الملعب والنتيجة والتوفيق بيد الله، ندرك بأن المجموعة قوية، حيث تضم البلد المستضيف والأوروجواي المرصع بالنجوم والمنتخب المصري المتطور، ولكن الدعم الكبير الذي يتلقاه الأخضر من قبل حكومتنا الرشيدة والهيئة العامة للرياضة يجعلنا نتذكر منتخب 94 فالكرة حالياً في ملعب اللاعبين.

افتتاح روسيا ممكن أن يخلد

* ما الذي يجب فعله من لاعبي الأخضر في مباراة الافتتاح مع المنتخب الروسي من وجهة نظرك كخبير رياضي سابق؟

- شعور لا يوصف أن تضع قدمك في الملعب في المونديال العالمي فما بالك باللعب في المباراة الافتتاحية والذي تتوجه إليه الأنظار من كل أقطار الكرة الأرضية، وبالتالي هي فرصة لاتقدر بثمن والمطلوب من لاعبينا الهدوء والتركيز لامتصاص حماس الروس وكلما تأخر الوقت بالمحافظة على شباكنا نظيفة دخل الشك في المنتخب الروسي وبات الجمهور مصدر ضغط عليهم وبالتالي تكون لنا انطلاقة نحو مشاركة مشرفة.

استمرار الأجانب مرهون بالاحتراف الخارجي

* هل أنت مع استمرار تجربة 7 أجانب في الدوري الممتاز وكذلك دوري الأمير محمد بن سلمان للدرجة الأولى؟

- بدون شك زيادة اللاعبين الأجانب ستضيف قوة وإثارة للدوري السعودي الممتاز ولكن أنا مع استمرار التجربة بشرط احتراف لاعبينا السعوديين الشبان في أوروبا وذلك حتى لا يتأثر المنتخب السعودي.

المواليد ثروة وطنية

* هل ترى جدوى من استمرار تجربة المواليد في المسابقات السعودية؟

- بالتأكيد كونهم ثروة والوطن أولى بالاستفادة منهم.

* لو كنت مسؤولاً عن ملف خصخصة الأندية ما أول نادٍ توجه بخصخصته؟ ولماذا؟

- بعد الدعم التاريخي لسمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان - حفظه الله- بتسديد ديون الأندية الخارجية فإن كل الأندية بعد سنتين سوف تكون مهيأة للخصخصة.

تقنية الفيديو تحبط الإثارة

* كيف تقيم تجربة تقنية الفيديو في كأس الملك التي أسهمت في بلوغ الفيصلي للنهائي لأول مرة في تاريخه وتمكن الاتحاد من تحقيق الكأس، وهل تؤيد تعميم التجربة في كل المنافسات؟

- بالتأكيد تجربة ناجحة ستنصف الأندية وتساعد الحكام ولكنها ستقلل من الإثارة.

تقنية الفيديو ذكرتنا بحادثة النصر

* لو تعود بك الذاكره هل هناك هدف تم إلغاؤه وهو صحيح ولو وجدت التقنية سوف يتم احتساب الهدف صحيحاً؟

- إلغاء الحكم عبد الله الناصر الله يذكره بالخير هدف الاتفاق الثالث على النصر الذي سجله أبوحيدر عام 1407 على ملعب الراكة وعلى الرغم من انتهاء المباراة بالتعادل الإيجابي بهدفين لمثله لكن الاتفاق حقق الدوري. وتصور لو حضرت تقنية الفيديو لاحتسبت الهدف صحيحاً وحسمنا الدوري بشكل مبكر.

الدوري للأقوى

* هل هناك أندية حصلت على بطولة الدوري الممتاز في آخر 10 سنوات وهي لا تستحقه؟

- كل نادٍ تحصل على الدوري أكيد يستحقه كون الدوري لا يحققه إلا النادي الأقوى وصاحب النفس الطويل.

أخشى التحرش يوم 10 شوال

* ما الذي تخشاه في 10 شوال بعد أن تقود المرأة رسمياً السيارة في السعودية؟

- أخشى من التحرش ولكن ثقتي بنظام حكومتنا الرشيدة سيوئد مثل هذه الممارسات الخاطئة وشخصياً أرى إيجابية سياقة المرأة.

الكوميديا تستهويني

* هل ستكون من رواد السينما في حال وجودها في الأسواق السعودية وأي الأفلام التي تفضلها؟

- بدون شك السينما متنفس للناس ورافد سياحي مهم، وشخصياً من رواد السينما في دول الخليج خصوصاً البحرين، حيث أحرص على مشاهدة الأفلام الكوميدية لإضفاء روح المرح والابتعاد عن الأجواء السلبية.

اضف رد

هناك خطاء من في الإرسال

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

9740808232208938724300,250ala5era */ ?>

الغلاف

تصفح النسخة الورقية من مجلة اليمامة