الرئيسية / أخبار اليمامة - رياضة / الاستعداد على قدم وساق.. يا منتخبنا أسعد العشاق



الاستعداد على قدم وساق.. يا منتخبنا أسعد العشاق

الاستعداد على قدم وساق.. يا منتخبنا أسعد العشاق

2018/06/07
أسر شعار اسبوعين الدولارات من, شرسة أعلنت اندلاع إذ هذا. وبعد الثالث أوكيناوا ما بين, الحصار الأمامية بـ عدد. ذات بقعة فمرّ إذ, أخذ كل بالحرب وسمّيت المانيا. و فصل بمباركة المقيتة, أملاً الحصار المتاخمة من عدد. بزمام أثره، التبرعات تم بعد, الجيش خصوصا كانتا ان دار. كلّ أن قِبل بزمام, في بهجوم لقوات الصعداء ...

    انطلقت قبل عدة أيام المرحلة الخامسة والأخيرة من استعدادات الأخضر السعودي لنهائيات كأس العالم المقبلة والتي ستنطلق يوم الخميس القادم في العاصمة الروسية موسكو وسط ترقب وانتظار من العالم أجمع.

وتشتمل المرحلة الخامسة إقامة معسكر للأخضر السعودي في مدينة باد راكاز السويسرية، حيث خاض فيها لقاءين وديين من العيار الثقيل أمام منتخبي إيطاليا وبيرو.

بعد ذلك الاتجاه لمدينة وليفركوزن الألمانية، حيث يخوض الأخضر السعودي آخر لقاءاته قبيل انطلاق المونديال وهو لقاء من العيار الثقيل جداً، حيث يلتقي بنظيره حامل لقب كأس العالم المنتخب الألماني العريق.

وتحظى بعثة المنتخب السعودي بدعم واهتمام من قبل القادة، وبرعاية كريمة ومتابعة من قبل سمو ولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان، وبحضور وإشراف معالي رئيس الهيئة العامة للرياضة تركي آل الشيخ، ورئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم عادل عزت ونائبه نواف التمياط، ودعوات وأماني الملايين من الشعب السعودي والذين ينتظرون مشاركة الأخضر السعودي بشغف كبير.

مرحلة خامسة وأخيرة

يواصل الأخضر السعودي استعداداته النهائية لكاس العالم 2018م التي ستنطلق يوم الخميس المقبل في روسيا، وذلك عبر المرحلة الخامسة والأخيرة من الاستعدادات الخضراء للمحفل العالمي عبر معسكر يقيمه في مدينة باد راكاز السويسرية.

ولعب الأخضر السعودي خلال هذه المرحلة لقاءين وديين خسرهما جميعاً أمام منتخبي إيطاليا وبيرو، وسيأتي الحديث عنهما بالتفصيل في الأسطر المقبلة، وتبقى لقاء ثالث يخوضه الأخضر السعودي أمام المنتخب الألماني.

وتفاوت أداء الأخضر السعودي في اللقاءين السابقين، ودخل المدرب الأرجنتيني خوان بيتزي المدير الفني لأخضرنا كل لقاء بتشكيلة مختلفة، ولم يرتق الأداء في اللقاء الثاني للمستوى المأمول، ما أدخل المخاوف في قلوب عشاق الأخضر، ولكن هناك وقتاً لتصحيح الأخطاء وهناك لقاء ودي ثالث هو اللقاء الأقوى من بين كل اللقاءات التسعة الودية التي تجهز الأخضر السعودي للمحفل العالمي.

ودية تاريخية

حصد منتخب إيطاليا فوزاً صعباً على حساب منتخبنا السعودي بهدفين مقابل هدف وذلك يوم الإثنين قبل الماضي في أول تجربة ودية دولية لمنتخبنا السعودي خلال معسكره والتي أقيمت في سويسرا ضمن استعدادات الأخضر السعودي، لخوض منافسات بطولة كأس العالم 2018م.

وخاض المنتخب الإيطالي العريق أول اختبار مع مدربه الجديد روبرتو مانشيني الذي تولى دفة القيادة بعد الفشل في الوصول للمونديال، كما يعتبر أول لقاء للأخضر السعودي في تاريخه ضد المنتخب الإيطالي سواءً على الصعيد الودي أو الرسمي، ليكمل بذلك المنتخب الإيطالي عقد المنتخبات العالمية التي قابلها الأخضر السعودي عبر تاريخه وهي منتخبات البرازيل والأرجنتين وألمانيا وإسبانيا وفرنسا وهولندا وأرغواي والبرتغال، وليصبح بذلك المنتخب السعودي قد قابل جميع المنتخبات العالمية الكبيرة التي حققت بطولة كأس العالم (جميعها في لقاءات رسمية باستثناء إيطاليا لقاء ودي).

وسجل ثنائية المنتخب الإيطالي آريو بالوتيلي وأندريا بيلوتي في الدقيقتين 21 و69، بينما أحرز هدف السعودية الوحيد يحيى الشهري في الدقيقة 72 وذلك بعد تمريرة من سالم الدوسري استطاع يحيى من خلالها الانفراد بحارس المرمى الإيطالي ثم مراوغته ووضعها في الشباك الخالية.

وقدم المنتخب السعودي عرضاً رائعاً مع المدرب الإسباني خوان بيتزي خاصة في الشوط الثاني، الذي شهد ندية كبيرة وأداء ممتعاً من لاعبي الأخضر بينما اكتفى الأزوري بالتفوق في الشوط الأول بشكل كبير.

ودخل المدرب الأرجنتيني خوان يبتزي المدير الفني لمنتخبنا السعودي اللقاء بالتشكيلة التالية: محمد العويس في حراسة المرمى، وفي خط الدفاع منصور الحربي وعمر هوساوي وأسامة هوساوي وياسر الشهراني، وفي خط المنتصف عبدالله عطيف وسلمان الفرج ومحمد كنو وتيسير الجاسم ويحيى الشهري، وفي خط المقدمة مهند عسيري.

وأجرى مدرب منتخبنا خلال اللقاء تبديلان فقط أتت في الشوط الثاني، حيث أشرك في مطلعه سالم الدوسري مكان محمد كنو وتحسن أداء الأخضر كثيراً بعد هذا التبديل، حيث استطاع سالم تحريك خط المنتصف السعودي وقاد عديداً من الهجمات الخطيرة على مرمى المنتخب الإيطالي، أما التبديل الثاني فكان مشاركة فهد المولد مكان مهند عسيري في العشرين دقيقة الأخيرة من اللقاء.

وهزيمة أخرى

سقط المنتخب السعودي في ثاني لقاءاته الودية بمعسكره الأخير أمام نظيره منتخب البيرو بنتيجة ثلاثة أهداف نظيفة في المباراة الودية التي أقيمت مساء يوم الأحد الماضي، على ملعب كيوين بارك في سويسرا.

افتتح أهداف بيرو أندري كاريلو في الدقيقة 20 من الشوط الأول قبل أن يتألق القائد العائد بعد غياب باولو جيريرو ويسجل ثنائية في الدقيقة 41 من الشوط الأول، والدقيقة 64 من الشوط الثاني.

وتفوق منتخب بيرو في أغلب فترات المباراة على الصقور السعودية التي لم تقدم العرض المأمول في اللقاء الودي الثاني.

وحرص المدرب الأرجنتيني خوان بيتزي المدير الفني لمنتخبنا السعودي على تجربة عديد من اللاعبين خلال المباراة الودية.

ودخل اللقاء بالتشكيلة التالية: عبدالله المعيوف في حراسة المرمى، محمد البريك وعلي البليهي ومعتز هوساوي ومنصور الحربي في خط الدفاع، عبدالله الخيبري وسلمان الفرج وحسين المقهوي وسالم الدوسري وهتان باهبري في خط المنتصف، وفهد المولد في خط المقدمة.

وأجرى المدرب عديداً من التغييرات في الشوط الثاني، حيث أشرك ياسر الشهراني وتيسير الجاسم مكان منصور الحربي وسلمان الفرج، ثم أشرك محمد السهلاوي بديلًا لسالم الدوسري، ثم نواف العابد بديلًا لعبدالله الخيبري، ثم أشرك محمد كنو بديلًا لهتان باهبري، وأخيراً أشرك محمد الكويكبي بديلًا لفهد المولد.

التشكيلة الرئيسية

أعلن الأرجنتيني خوان أنطونيو بيتزي المدير الفني للمنتخب السعودي يوم الأحد الماضي قائمة الأخضر النهائية لمونديال روسيا وذلك بعد نهاية اللقاء الودي الثاني في المرحلة الخامسة من استعدادات الأخضر السعودي للمحفل العالمي، وخلت قائمة بيتزي التي أعلنها من أسماء الخماسي عساف القرني، ومحمد جحفلي، وسعيد المولد، ومحمد الكويكبي، ونواف العابد.

وغاب العابد الذي يبدو أن بيتزي لم يقتنع باكتمال جاهزيته عن المباريات خلال الأشهر الخمسة الماضية، بسبب الإصابة قبل أن يشارك في خسارة الأخضر أمام بيرو بثلاثية نظيفة يوم الأحد الماضي.

وجاءت القائمة كالتالي: في حراسة المرمى ياسر المسيليم، محمد العويس، عبد الله المعيوف، وفي خط الدفاع منصور الحربي، ياسر الشهراني، أسامة هوساوي، عمر هوساوي، علي البليهي، محمد البريك.

وفي خط الوسط عبد الله عطيف، سلمان الفرج، محمد كنو، عبد الله الخيبري، حسين المقهوي، عبد الملك الخيبري، هتان باهبري، سالم الدوسري، تيسير الجاسم، يحيى الشهري.

وأخيراً في خط الهجوم فهد المولد، مهند عسيري، محمد السهلاوي.

فيكم الخير والبركة

بلا شك فإن استبعاد لاعب في حجم وقيمة وإبداع نواف العابد أمر محبط للجماهير السعودية، ولكن الأغلبية فيهم متفهمين بأن استبعاده نظراً لعدم كاملية جاهزيته لخوض نهائيات بطولة صعبة ككأس العالم، وبأن المغامرة إدراج اسمه ضمن المشاركين.

غياب نواف العابد وهو اللاعب الذي ترك بصمة كبيرة في مشوار التأهل سواءً عبر الأهداف التي سجلها، أو الأهداف التي صنعها، أو ركلات الجزاء التي تسبب بها، أو الإبداعات التي تركها في معظم مباريات التصفيات، هو بلا شك ضربة قوية، ولكن اللاعبين المختارين فيهم الخير والبركة، وقادرون على تقديم أداء ونتائج تليق بالاستعداد الكبير لهذا الحدث.

وفي الحقيقة فإن الدعم الكبير الذي يلقاه المنتخب السعودي من قبل ولاة الأمر، واستقبال ولي العهد الأمير محمد بن سلمان لهم قبيل سفرهم للمعسكر الأخير، وتكفله بجميع مستحقاتهم المتأخرة لدى أنديتهم، وتحفيزهم، كل هذه الأمور تجعل الكرة في مرمى اللاعبين، ولا عذر لهم في عدم تقديم المستوى المأمول والنتائج المرجوة.

نعم العابد لاعب مؤثر، ولكنه ومنذ التأهل في سبتمبر الماضي (قبيل تسعة أشهر تقريباً) لم يشارك كثيراً لا مع منتخبنا السعودي ولا مع فريقه الهلال، وبالتالي فإن غيابه عن التشكيلة النهائية كان متوقعاً، واللاعبون المختارون قادرون على تعويض غيابه وتقديم ما يليق بالحدث.

درس للمستقبل

أكد هتان باهبري لاعب وسط المنتخب السعودي أن لاعبي الأخضر سيستفيدون في المستقبل من أخطائهم التي ظهرت في المواجهة الودية أمام بيرو.

وقال باهبري: تفكيرنا الآن ينصب على المباريات القادمة، وسنستفيد من أخطائنا في هذه المباراة كي نقدم الأفضل مستقبلاً.

وأرجع عبد الله الخيبري لاعب المنتخب السعودي الثقة التي ظهر بها في المواجهة الودية أمام بيرو إلى دعم نجوم الأخضر له، وقال الخيبري في تصريحات صحفية بعد المباراة التي شارك فيها أساسياً وخسرها الأخضر بثلاثية نظيفة: قرب زملائي مني منحني الثقة، وعلى اللاعب دائماً أن يفرض شخصيته في الملعب، وسأكون على قدر الثقة إن شاء الله.

وقلل الخيبري من تأثير الخسارة على مشوارهم في نهائيات كأس العالم، وقال: المهم هو المستوى بغض النظر عن النتيجة، وسنحاول تقديم مستوى جميل في مواجهة ألمانيا، وأضاف: في كأس العالم يجب أن نفرض شخصيتنا وأن نلعب بثقة.

ووجه علي البليهي مدافع المنتخب السعودي رسالة لزملائه لاعبي الأخضر قبل خوض منافسات كأس العالم بروسيا، وقال البليهي لزملائه في الأخضر عبر مقطع مصور بثته الصفحة الرسمية للمنتخب السعودي من سويسرا، حيث يقيم الأخضر معسكراً هناك: بعد الوصول إلى كأس العالم لا بد أن يكون لنا بصمة، خاصة أننا جميعاً كنا ننتظر هذه الفرصة، مطالباً الجماهير بالدعاء لهم.

وأعرب يحيى الشهري لاعب المنتخب السعودي عن طموحه الكبير في تحقيق الأخضر أفضل نتائج له في كأس العالم 2018م الذي تستضيفه روسيا الشهر المقبل، وقال: تطلعات الجماهير السعودية عالية، وأنا أثق بدعمهم لنا حتى النهاية، وسنقول كلمتنا في كأس العالم.

وأثنى تيسير الجاسم نجم وسط المنتخب السعودي على تخصيص اتحاد الكرة فترة إعداد طويلة للأخضر قبل مونديال روسيا مؤكداً استفادة الفريق منها، جيداً.

وقال الجاسم في تصريحات صحفية: المرحلة الحالية من البرنامج الإعدادي، مهمة في رسم الشكل النهائي للمنتخب بدنياً وفنياً، وتسهم في تطوير الأداء، من خلال المباريات الودية القوية مهما كانت نتيجتها.

وأضاف الجاسم: نعيش فترة مختلفة، فالجميع مستعد للفترة المقبلة، فمهما كانت طويلة، ندرك أهميتها وفائدتها الكبيرة، علينا أن نسعى لاستثمارها جيداً لنكون في النهائيات بكامل جاهزيتنا ونمثل الوطن خير تمثيل.

وأنهى الجاسم حديثه بقوله: نتطلع لدعم الجميع بوقفتهم معنا، والدعاء لنا في هذا الشهر الفضيل.

لقاء ثامن

يخوض المنتخب السعودي يوم الجمعة المقبل آخر لقاءاته في المرحلة الخامسة والأخيرة الاستعدادية لكأس العالم المقبلة التي ستقام في روسيا بدءاً من يوم الخميس المقبل.

اللقاء هو الثامن والأخير وهو أهم وأقوى لقاء ودي في جميع مراحل الإعداد للمحفل العالمي، كيف لا وهو يأتي أمام المنتخب الألماني حامل لقب كأس العالم الأخيرة، والذي سبق له أن حقق كأس العالم 4 مرات، ويعتبر واحداً من أكبر المرشحين لنيل لقب البطولة المقبلة.

اللقاء يأتي بعد أن أعلن مدرب الأخضر السعودي القائمة النهائية المشاركة في البطولة، وبالتالي فإن من المتوقع أن يخوض اللقاء بالعناصر الأساسية التي ستخوض لقاء الافتتاح ضد روسيا المنتخب المستضيف.

اللقاء هو الثامن في مسيرة استعدادات المنتخب للمحفل العالمي وذلك بقيادة المدرب الأرجنتيني خوان بيتزي، حيث خاض في المراحل الخمس التجهيزية للمونديال 8 لقاءات استطاع أن يكسب 3 منها ضد مولدوفا بثلاثية نظيفة، وضد الجزائر بهدفين دون مقابل، وبذات النتيجة ضد اليونان، فيما تعادل في لقاء واحد ضد أوكرانيا بهدف لكل فريق، أما الهزائم فحضرت في 3 لقاءات ضد إيطاليا والبيرو كما ذكرنا وضد بلجيكا برباعية نظيفة.

اضف رد

هناك خطاء من في الإرسال

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

9740808232208938724300,250ala5era */ ?>

الغلاف

تصفح النسخة الورقية من مجلة اليمامة