الرئيسية / أخبار اليمامة - رياضة / الهلال يحاكي الأندية العالمية والنصر يوثق بالإنجرافيك



الهلال يحاكي الأندية العالمية والنصر يوثق بالإنجرافيك

الهلال يحاكي الأندية العالمية والنصر يوثق بالإنجرافيك

2018/08/09
أسر شعار اسبوعين الدولارات من, شرسة أعلنت اندلاع إذ هذا. وبعد الثالث أوكيناوا ما بين, الحصار الأمامية بـ عدد. ذات بقعة فمرّ إذ, أخذ كل بالحرب وسمّيت المانيا. و فصل بمباركة المقيتة, أملاً الحصار المتاخمة من عدد. بزمام أثره، التبرعات تم بعد, الجيش خصوصا كانتا ان دار. كلّ أن قِبل بزمام, في بهجوم لقوات الصعداء ...

    صيف انتقالات دوري النجوم السعودي الممتاز أضحى أكثر سخونة من أي وقت مضى ولا سيما بعد قرار الاتحاد السعودي لكرة القدم بزيادة اللاعبين الأجانب إلى 8 لاعبين إضافة إلى لاعبين مواليد فيما تم إقرار زيادة لاعبي الأجانب في دوري الأمير محمد بن سلمان للدرجة الأولى إلى 7 لاعبين ولاعبين مواليد، هذا الأمر فتح الباب على مصراعيه أمام منافسة مختلفة بين الأندية لتقديم مدربيها ولاعبيها الأجانب بصور مختلفة حتى بات البعض منها يحاكي تجارب الأندية الأوروبية والعالمية. العمل الإعلامي الكبير لاشك بأنه سيسهم في رفع مستوى الإثارة والحماس وبالتالي من المفترض أن يكون الأثر على تحسين بيئة استثمار الأندية من خلال الاستفادة من جماهيرية نجوم الدوري السعودي للمحترفين.

طرق غير منظمة لتقديم اللاعبين

سارت عملية استقبال المدربين واللاعبين الأجانب المميزين خصوصاً من الأندية الجماهيرية بطريق كلاسيكية غير منظمة وهي من خلال التعاطي الإعلامي عبر الصحف الورقية والمجلات إلى جانب المواقع والمنتديات الإلكترونية ثم انتقلت المرحلة إلى التسابق بين الأندية حول الأكثر جماهيرية لاستقبال المدربين واللاعبين الأجانب في المطارات ومن ثم تقديمهم عبر المؤتمرات الصحفية، وأحدثت طريقة استقبال الجماهير في المطارات فوضى كبيرة كونها ارتجالية وغير منظمة الأمر الذي يسهم في تدخل رجال الأمن للتدخل لتفريق التجمعات الجماهيرية وتسهيل خروج الضيوف الجدد.

في الموسم الحالي تغير مفهوم استقبال المدربين واللاعبين الأجانب سواء في دوري النجوم السعودي الممتاز للمحترفين أو دوري الأمير محمد بن سلمان للدرجة الأولى، حيث اتخذت الأندية الأساليب الحديثة والخلاّقة منهاجاً لأغلبيتهم حتى بات الجمهور السعودي يترقب الصفقات الجديدة كي يستمتع بمنتجات الأندية السعودية.

الهلال يحاكي الأندية العالمية بتقديم نجومه

دخل نادي الهلال برئاسة سامي الجابر مرحلة إعلامية جديدة مستغلًا جماهيريته الطاغية، فبعد أن صمم بطاقات خاصة لكل لاعبيه الوافدين الجدد ومدربه البرتغالي جيسوس نظم النادي حفل تقديم لهم بعد نهاية معسكر النمسا؛ وذلك في ملعب جامعة الملك سعود (محيط الرعب) حضره 18 ألف مشجع في سابقة جديدة في الملاعب السعودية تحاكي أساليب الأندية الأوروبية كنابولي عندما قدّم النجم الأرجنتيني مارادونا أو ريال مدريد وجوفنتوس حين تقديم نجمهم البرتغالي كريستيانو رونالدو. وشهد حفل تقديم مدرب الهلال الجديد البرتغالي جيسوس تفاعل كبير من قبل جماهير الزعيم هتفوا باسم المدرب البرتغالي، حيث قال لهم: «أنا لا أدرب إلا الأندية الكبيرة، حضرت هنا وكلي اعتزاز بتدريب هذا النادي العظيم».

ولعل هذا الأسلوب الأفضل كون مكتسباته عديدة على مستوى اللاعب والجماهيرية والاستثمار، حيث من الممكن أن يتحصل النادي على عوائد مالية كبيرة خصوصاً في صفقات النجوم وذلك من خلال تذاكر الدخول وبيع قميص اللاعب الجديد ومنتجات النادي الخاصة.

النصر يقدم لاعبيه بالإنجرافيك

بالرغم من تأخر النصر في الإعلان عن لاعبيه الأجانب إلا أن طريقة تقديمهم كانت متميزة من خلال تصاميم الإنجرافيك بهوية موحدة وذلك بالترحيب بنجومهم الجدد ودعم صور نجومهم برصد متكامل عن أرقامهم منذ مزاولتهم الاحتراف حتى محطتهم الاحترافية الأخيرة إضافة إلى الخانات التي يجيدون اللعب فيها وكذلك الأندية التي احترفوا فيها، ونظراً لتميز أجانب النصر الجدد كالنجم النيجيري أحمد موسى فقد لاقت تصاميم النصر إعجاب الكثيرين حتى على مستوى خارج المملكة. ميزة هذه الطريقة بأنها تختصر في إبراز سيرة اللاعب الكروية كما أنها من الممكن أن تكون مرجعاً للإعلام وعشاق كرة القدم.

الاتحاد يبرز لاعبيه بمؤتمر وتصاميم بهوية جديدة

مزج الاتحاد تعاقداته الجديدة بين العمل الكلاسيكي وهو تقديم اللاعبين والمدربين الجدد عبر مؤتمرات صحفية وتسجيل رسالة فيديو للجماهير وبين التصاميم بهوية الاتحاد الجديدة والتي تبرز من خلاله خانة اللاعب التي يجيدها عبر التشكيلة والأندية التي احترف من خلالها، وقد تفاعلت جماهير العميد مع الصفقات الجديدة التي أبرمها رئيسه الجديد نواف المقيرن؛ وذلك من خلال وسائل التواصل الاجتماعي مرحبين باللاعبين الجدد بعد عامين تعرض خلالهما إلى عقوبة عدم تسجيل اللاعبين الأجانب والمحليين بسبب الديون.

الأهلي يمزج بين التصاميم الكلاسيكية ورسالة للمجانين

مزج النادي الأهلي في تقديمه للاعبيه بين الأسلوب الكلاسيكي وهو التوقيع الرسمي والتقاط الصور التذكارية وتصميم بسيط يتوسطه صورة اللاعب الجديد وبين الطريقة الحديثة وهي عبارة عن رسالة لجماهير النادي الأهلي، حيث قال المحترف الجديد دجانيني «هلا مجانين» وسط ضحكات مسوؤلي الأهلي.

الاتفاق يلحق بركب الفيديو

بعد سلسلة تقديم لاعبيه عبر المؤتمرات الصحفية الكلاسيكية وفي ظل منافسة الأندية الأخرى قدَم نادي الاتفاق لاعبه الأجنبي برايان أليمان من خلال إنتاج فيديو قصير وهو قادم إلى مقر معسكر فارس الدهناء بهولندا مرورًا بتوقيع العقد واختتم الفيديو برسالة من اللاعب باللغة العربية إلى جماهير الاتفاق: «أنا سعيد بتوقيعي لنادي الاتفاق».

الوحدة يقدم أجانبه برعاية المستشار

سابق نادي الوحدة الوافد الجديد في دوري النجوم السعودي للمحترفين بالتوقيع مع اللاعبين الأجانب والمحليين، حيث اتخذ من مقر إقامة معالي المستشار تركي آل الشيخ حين مشاركة الأخضر في المونديال منصة لتقديم أغلب لاعبيه الأجانب والمدرب البرازيلي، وقد رافق ذلك التقديم تصاميم جذابة ويرافقها لقطات الفيديو لأبرز محطات لاعبيه الأجانب وهو أسلوب يحاكي بعض الأندية المتقدمة والتي تحرص على إرهاب الخصوم وبناء الشخصية القوية قبل خوض معترك منافسات الدوري.

التعاون يقدم لاعبيه

بطريقة بثيم موّحد

اختار التعاون لتقديم لاعبيه الطريقة الكلاسيكية وهي التوقيع الرسمي وتصميم لكل لاعب أجنبي بهوية موحدة (ثيم) غلب عليها اللون الأصفر وتذييل التصميم بمعلومات بسيطة عن كل لاعب.

هجر يقدم نجومه بطريقة

إنتاج الأفلام الوثائقية

فاجأ نادي هجر أحد أندية دوري الأمير محمد بن سلمان للدرجة الأولى متابعي كرة القدم السعودية من خلال تقديم لاعبيه الأجانب بأسلوب جميل وجذاب مستفيداً من تراث مدينة الأحساء الثري بالأماكن الأثرية والشعبية، إذ تفوق بذلك حتى على بعض أندية الممتاز، حيث قدم هجر مونتاج فيديو لمحترفه الحارس العراقي نور صبري، حيث بدأ وهو يتنقل بين الأماكن التراثية قصر إبراهيم وجبل قارة وتنقل بين المزارع ثم دخل الأسواق الشعبية القيصرية ليتلقى الكرة والقفازات من أحد المحال الرياضية ليصل به المطاف لنادي هجر وقد حاز هذا الفيديو على أعجاب الجميع.

الخليج يقدم لاعبيه بطريقة FIFA18

نادي الخليج أحد أندية دوري الأمير محمد بن سلمان للدرجة الأولى حاكى تقديم لاعبيه الأجانب السبعة بتصاميم اللعبه الإلكترونية (سوني) FIFA18 والتي يعشقها أغلب محبي كرة القدم كباراً وصغاراً، وهي عبارة عن بطاقة ذهبية أبرزت من خلالها صورة اللاعب الأجنبي وعلم بلاده وكذلك خانة اللاعب برمز مختصر للخانات باللغة الإنجليزية واستبدل طاقات اللاعبين التي عادة تتذيل البطاقة بعبارة ترحيبية باللغة الإنجليزية وقد حاز هذا الأسلوب إعجاب اللاعبين وكذلك المتابعين كون هذا الأسلوب المختصر مثل (ST اختصار لخانة المهاجم، CB اختصار للمدافع) يثري ثقافة محبي وعشاق كرة القدم كونها لغة عالمية.

اضف رد

هناك خطاء من في الإرسال

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

9740808232208938724300,250ala5era */ ?>

الغلاف

تصفح النسخة الورقية من مجلة اليمامة