الرئيسية / أخبار اليمامة - رياضة / الكلاسيكو السوبر ..مؤشر كل المتغيرات



الكلاسيكو السوبر ..مؤشر كل المتغيرات

الكلاسيكو السوبر ..مؤشر كل المتغيرات

2018/08/09
أسر شعار اسبوعين الدولارات من, شرسة أعلنت اندلاع إذ هذا. وبعد الثالث أوكيناوا ما بين, الحصار الأمامية بـ عدد. ذات بقعة فمرّ إذ, أخذ كل بالحرب وسمّيت المانيا. و فصل بمباركة المقيتة, أملاً الحصار المتاخمة من عدد. بزمام أثره، التبرعات تم بعد, الجيش خصوصا كانتا ان دار. كلّ أن قِبل بزمام, في بهجوم لقوات الصعداء ...

    .. مهما اشتد الصراع بين الهلال والنصر.. فلن يتعدى أنه ديربي له قيمته في كل شيء .. ومهما اشتد الصراع بين الهلال والأهلي خصوصاً على البطولات والتتويجات.. فإنهما معاً لا يحتلان مرتبة الصراع القمة والكلاسيكو الشامل في كل المملكة بين الهلال واتحاد جدة.. تحس وتلامس أنه كلاسيكو بطعم الاستحقاق.. كلاسيكو بنكهة المتعة والاحتفالية واللعب المفتوح حتى لو تدخلت التكتيكات الصارمة فإنها داخل الملعب تتحول إلى تحد فوق العادة..

والهلال واتحاد جدة الآن اصطدما في مواجهة شرسة على كأس السوبر.. لن تنقص من توهج اللقاء ضبابيات لندن.. ولن تكون الغربة مقياساً لحضور العاشق السعودي من كل البقاع ..

الموج والنمر بالتأكيد يرتديان ثوباً جديداً.. يطفح بالمتغيرات.. رئيسان جديدان.. إدارة متجددة.. إشراف تقني جديد..لاعبون محليون وأجانب جدد.. أحلام وآمال حريرية أخرى.. وقد يحرك البعض عصا النجومية ليؤكد تفوق الهلال بعودة إدواردو أولًا.. وقد يأتي المبدع الفنان عموري.. وباقي النجوم الجدد والرسميين منهم الكثير من الدوليين.. بالمقابل نجد الاطمئنان الأساسي عند الاتحاد في وجود الساحر فيلانويفا والنفاثة فهد المولد وهناك ستة لاعبين محترفين أجانب تم اختيارهم بالشوكة والسكين أي بعناية وروية.. إضافة لكل هذه الكتيبة من النجوم اللامعين هناك عنصر مساعد مهم قد يكون في صالح الاتحاد وهو الإشراف التقني للأرجنتيني ريمون دياز الذي كان فقط في الموسم الماضي يحلق بالهلال في الزعامة.. وليست الإضافة في اسم دياز ولكنها في أنه مدرب يعرف جيداً الكرة السعودية يعرف جيداً عقلية اللاعب ومدى قدراته على الاستيعاب والتنفيذ.. زائداً أنه يحفظ الهلال عن ظهر قلب.. لكن الواقع دوماً يقول.. ليس مهماً جداً أن تعرف كل التفاصيل التقنية / التكتيكية عن خصمك ولكن في إيجاد حلول أولًا لإيقاف خطورته.. ثانياً لمباغتثه والفوز عليه والمثل ينطبق على الأندية الكبار مثل الريال والبارصا والبايرن وشيلسي فكل المدربين يعرفون بالتشريح كل صغيرة وكبيرة عنهم .. الإشكالية الأهم أن تفوز وكيف ستفوز عليهم ..

وقد سبق أن التقى الهلال والاتحاد وكانت هناك فوارق مهمة بينهما سواء في أسماء وقيمة النجوم أو في موقفهما في سلم الترتيب إن كان اللقاء في الدوري أو المقارنة بالأرقام في ذلك لكن مع كل ذلك لم يجد نفعاً.. فهناك روح الفريقين في الملعب وهي غالباً التي تتدخل لتحسم النتيجة أو تعلقها إلى أجل آخر.. إلى لقاء آخر..

السوبر اللندني هذه المرة سيتضمن عدة قراءات.. وسيطرح عدة مؤشرات فلا أحد يمكنه توقع صراع كرة القدم السعودية بعد كل جبال التغيير.. بعد تدفق القرارات ومعها الإمكانات.. لم يعد هناك مجال للتشكي والتخفي وراء المبررات.. للأندية ديون مدمرة.. جاء القرار ليخلصها من هذه الديون.. للأندية عدم القدرة على التعاقدات محلياً وخارجياً وعدم القدرة على استجلاب مدرب له قيمته وسجله الحافل بالإحقاقات.. جاء القرار ليمنح يسراً شديدًا في كل التعاقدات.. لقد تبدل كل شيء للأفضل وفقط أصبح الجميع في انتظار أن تتبدل متعة الكرة داخل الملعب ..ولعل المؤشر الأول والأساسي هو قمة كلاسيكو السوبر بين الهلال والاتحاد..

لقاء السوبر جاء قبل أيام من انطلاقة بداية دوري 2018 / 2019 بالتأكيد ستكون اللياقة البدنية غير مكتملة.. سيفتقد اللاعبون لعراكية اللعب أو ما يسميه البعض بحساسية الكرة والمباريات وربما يكون هناك نقص في اللياقة النفسية بسبب البداية.. لكنها وعلى ضمانة التاريخ ستكون مباراة قمة في المتعة والاحتفالية.

اضف رد

هناك خطاء من في الإرسال

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

9740808232208938724300,250ala5era */ ?>

الغلاف

تصفح النسخة الورقية من مجلة اليمامة