الرئيسية / أخبار اليمامة - فن / وداعاً فارس الدراما البدوية



وداعاً فارس الدراما البدوية

وداعاً فارس الدراما البدوية

2018/09/06
أسر شعار اسبوعين الدولارات من, شرسة أعلنت اندلاع إذ هذا. وبعد الثالث أوكيناوا ما بين, الحصار الأمامية بـ عدد. ذات بقعة فمرّ إذ, أخذ كل بالحرب وسمّيت المانيا. و فصل بمباركة المقيتة, أملاً الحصار المتاخمة من عدد. بزمام أثره، التبرعات تم بعد, الجيش خصوصا كانتا ان دار. كلّ أن قِبل بزمام, في بهجوم لقوات الصعداء ...

    ودعت الدراما الأردنية روح الدراما البدوية وعمودها الفقري الفنان الأردني ياسر المصري وذلك إثر تعرضه لحادث سير بمحافظة الزرقا بالأردن منذ أيام، حيث وافته المنية وفاضت الروح لبارئها وقد ووري الثرى بمقبرة الهاشمية بالأردن، ومن منا لا يتذكر أهم أعمال الفنان الراحل مسلسل «نمر بن عدوان» وغيرها الكثير من الأعمال البدوية والأردنية، شارك أيضاً من خلال الدراما المصرية في مسلسل الجماعة في دور الزعيم جمال عبد الناصر وفيلم كف القمر للمخرج خالد يوسف، وداعاً الفنان الذي جسد صورة الفارس النبيل عبر أدوار رائعة عكست الصورة البهية لابن البادية وأظهرته بكل صفائه ونقائه، عبر مجلة اليمامة نعاه أصدقاؤه ومحبوه بكلمات ليست عابرة بل نابعة من القلب في حب فنان كان له الأثر الجميل بالوسط الفني لطيب خلقه وسيرته الحسنة.

ياسر المصري رمز للنبل والشهامة

الفنانة الأردنية هدى حمدان كتبت: واستلَّ الفارس الشهم سيفه لآخر مرة.. وترجّل عن الفرس في رحلة الوداع الأخيرة.. حيث لا صوت ولا صدى ولا أضواء ولا شهرة.. لا شيء سوى الذكرى العطرة والأثر الطيب الذي تركه وراءه.. هذا إرث الإنسان الحقيقي لا أقدر على استيعاب أن هناك مسلسل بدوي أو تاريخي من دون ياسر، الله يرحمه كان علامة فارقة ومميزة بالفن من جيل الشباب الفنانين بالأردن.. عدا عن شهامته وأخلاقه التي يشهد لها الغريب قبل القريب.. كان دائماً يقول: أنت سفيرة البادية الأردنية في الخليج، نقصك مسلسل تاريخي لم ولن تتكرر يا رعود توكّل بالله،، الله يغفر لك ويسكنك فسيح جناته.

عملنا سوياً وكان نعم الصحبة

الفنانة مريم الغامدي: قالت رحم الله الفنان الأردني ياسر المصري وغفر له فقد كان فناناً هادئاً طيب القلب قمت بدور أمه في المسلسل البدوي «الرحيل» رشحني للدور المنتج عصام حجاوي صورنا في مدينة أم قيس وأقمنا في العقبة قضينا قرابة شهر في التصوير كانت ونعمة الصحبة أحزنني الخبر لأني أعرف طيبة قلبه وأخلاقه رحمه الله أحر التعازي لأسرته وللأسرة الفنية.

فنان نظيف وطيب القلب

الفنان طلال السدر قال: جمعني به عملان وبعدها صداقة طيبة كان من أنظف وأطيب القلوب في هذا الوسط، صدمة قوية.. لكن قدر الله وما شاء فعل.. طريق جميعنا سالكين منه، اللهم ارحم عبدك ياسر المصري‬ ذا القلب الطيب.

وداعاً أبو زيد

الفنان أياد نصار: وجعت قلوبنا أبو زيد.. لا حول ولا قوة إلا بالله كنت ونعم الصديق.. إنا لله وإنا إليه راجعون.. وداعاً ياسر المصري الفنان ذو الطلة القوية والمؤثرة.

نفس هادئة

الفنانة رباب ممتاز: عملت مع الممثل الأردني ياسر المصري من قبل فهو ذو موهبة نادرة وخلوق ونفس هادئة وراقٍ فوق الوصف الله يرحمك ويغفر لك.

إلى اللقاء

الفنانة لانا الجندي: ياسر المصري، الجميع بدأ ينقل أخبارك، وأنت غمضت عيونك لآخر مرة.. التفاصيل أحياناً لا تهم إلى اللقاء صديقي الرائع.

سلام ياسر

الفنان منذر رياحنه: أكتفي بالقول سلام ياسر سلام الزميل والصديق والقلب الطيب والشخصية الرائعة.

حضر الجميع وغاب ياسر

الإعلامي الأردني محمود الخطيب: حضر الجميع.. وغاب ياسر، كان مشهداً مهيباً، حينما تجمع محبوك يا ياسر للقائك، لكنهم بدلاً من أن يعانقوا إنسانيتك، قبلوا مودعين.. جبينك الذي ظل وسيبقى عالياً، حتى وإن ووري جثمانك الثرى، كلنا تجمعنا حولك، نودعك ونرثيك وفي قلوبنا حسرة فقدانك، لكننا تركناك وحيداً مع ظلمة القبر، وذهبنا إلى حياتنا مدبرين تراب قبرك الندي، دفناك بأيدينا وبكتك قلوبنا، حتى متصيدي الأضواء.. بكوك معنا حتى وإن مثلوا عليك وعلينا.. نحن جميعاً خسرنا موروثاً شعبياً حملته من خلال فنك معرفاً بتاريخ الأردن، فكنت بحق فارس الدراما الأردنية، وربانها الأول، رحمك الله ورحم إنسانيتك ورحمنا.

الفنانة ندى بسيوني: خالص التعازي في وفاة الفنان القدير ‎ياسر المصري.. تعازينا للمملكة الأردنية الهاشمية وأسرة الفن العربي، رحم الله الفقيد وأسكنه فسيح جناته ورزق أهله ومحبيه الصبر والسلوان.

عشت نشمي.. ومتّ نشمي

الفنانة الأردنية حسناء سيف الدين: لا حول ولا قوة إلا بالله صديقي الغالي النجم الأردني ياسر المصري صاحب أهم وأروع المسلسلات البدوية الأردنية نرثيه الآن، كانت أخلاقه أخلاق البدوي الأصيل الشهم، الجدع، النشمي، الفارس، الكريم، الخلوق، ياسر رأى مواطناً أردنياً عنده ميكروباص وحاول مساعدته ولكنه فشل وللأسف دخل في حادث كبير، الله يرحمك يا ياسر عشت نشمي و متّ نشمي الأردن خسرت أهم وأقوى ممثل أردني رمز من رموز الدراما الأردنية ولم ولن يأتي ياسر المصري آخر.. سأشتاق إليك كثيراً.

الفنان عبدالله الحسن: ‏رحم الله الفنان ياسر المصري‬ وأسكنه فسيح جناته وخالص العزاء لأهله وذويه ومحبيه وللأصدقاء في الأردن.

الفنان حمد نجم

شلعت قلبي يابو زيد

شلعت قلبي يالصديق الصدوق 

شلعت قلبي يالعود

دمع الرجال على الرجال شهامة

يا عيوني اللي تبوح بوجودي

واصهلي يا خيل وحِدّي على بوزيد

يا حسافة على خِلٍ لا يعودي

يا حسافة على من هو عز الأصحاب

يا عيوني هِلّي دموعٍ، و جودي

الفنان رشيد ملحس: نجمك الآن في السماء صديقي، وداعاً ياسر المصري.

فنان جاد ومحترم

المخرج جمال عبدالحميد: «إنا لله وإنا إليه راجعون» فقدت الساحة الفنية الممثل ياسر المصري الذي كان له حضور على الساحة الأردنية والعربية وكان قد عرفه المشاهد في الجزء الثاني من مسلسل الجماعة في دور جمال عبدالناصر ندعو له بالرحمة كان فناناً جاداً ومحترماً غفر الله له وتجاوز عنه كل التعازي لأهله وذويه ومحبيه.

كنت دوما الصديق والمعلم

الممثل الأردني هاني الخالدي: في مسلسل مالك بن الريب كنا أعداء وكان يجب علي أن أظهر كرهي لك، وكان هذا أصعب عندي من بناء الشخصية واللعب في تفاصيلها، كانت هذه التفصيلة من أصعب الأشياء التي كنت أجبر نفسي على فعلها، لم أستطع أن أكرهك بل كنت ازداد حباً فيك، ياسر النقي والخيّر كنت دوماً الصديق والمعلم والأخ المحب رحمك الله.

روحي في مصر

المخرج أسامة بركات: لي ذكريات كثيرة مع ياسر ومنها لما رجع من القاهرة لم يقدر علي أن يفصل من دور ضاحي ويرجع للحنيطي دوره في بوابة القدس وكان بيتكلم صعيدي أمام الكاميرا « قلت له لازم تفصل يا ياسر قالي مش قادر» وبعدين قرب مني وقالي بابتسامة طيبه وبصراحة كمان مش عايز.. أنا دلوقتي معاكم بجسمي فقط إنما عقلي وروحي لسه في مصر في كف قمر.. خلصوني خلوني أرجع لهم.. هو في الواقع كان تقريباً بيقفل عمله في المسلسل فكان يرى أن شخصية الحنيطي أخذت حقها وانه ضروري يركز كل مجهوده في شخصية ضاحي.. ورجع علي مصر.

نجم لا ينطفئ

الفنانة سناء أيوب: توارى الجسد وصعدت الروح لتكون نجماً بين النجوم التي لا تنطفئ ! وها أنت اليوم برحيلك وبعيداً عن الغريب أو القريب، النفاق أو المجاملة تراهم يجمعون، الكبير والصغير الفنان والمشاهد الخاصة والعامة على أن الحب والمودة للخير والاحترام للفرح والحزن للنبل والشهامة للإبداع وأخيراً... الوداع لقب واحد هو أنت أنت يا ياسر المصري لروحك الرحمة والنور ولذكراك الخلود.

نمر بن عدوان يودع محبيه

الفنانة لطيفة مجرن: رحم الله الممثل الأردني المبدع ياسر المصري الذي اشتهر باسم نمر بن عدوان. اللهم أغفر له وارحمه وأعف عنه وأكرم نزله ووسع مدخله وأغسله بالماء والثلج والبرد ونقه من الخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس، إنا لله وإنا إليه راجعون.

رمز مؤثر وجاد بالوسط الفني العربي 

الإعلامي علي بن تميم: رحم الله الممثل الأردني المبدع ياسر المصري‬ الذي جسد العديد من الأدوار المهمة بإتقان وتميز ولا سيما مشاركته البارزة في الأوبريت الملحمي زايد والحلم.. أخلص التعازي لأهله ومحبيه وعائلته الفنية في الأردن والعالم العربي، لقد فقدت الحركة الفنية العربية أحد أهم رموزها المؤثرة والجادة.

الفنان عبدالرحمن الرقراق: رحم الله الفنان والصديق ياسر المصري رحل عنا بجسده وسيبقى في قلوبنا أعطى الكثير رحمة الله عليك.

عبر تويتر نعاه ودعا له عدد كبير من النجوم ومنهم

الفنان فايز المالكي قائلاً: اللهم اغفر له وألهم أهله الصبر والسلوان ‏اللهم ارحم ياسر المصري‬ واغفر له وتجاوز عنه وأسكنه الجنة.. ‏التعازي لأهله ولذويه ومحبي ياسر.

‏الفنان قُصي خولي: وداعاً للغالي والحبيب ‏الطيب، النبيل، المحترم، النقي الخلوق والإنسان ‏وداعاً ياسر المصري الموهوب بكل الأوصاف الجميلة والراقية التي تشبه روحك ستبقى ذكراك دائماً معنا ‏خسرناك وخسرك الوسط الفني العربي ‏والله من أقسى الأخبار التي سمعت ‏وداعاً يا أبو زيد الغالي ‏(إنا لله وإنا إليه راجعون).

 الفنان تيم حسن: ‏رحم الله ياسر المصري ‬والله يعين أهله ويثبتهم‏ تعازيّ لأسرته الكريمة ومحبيه، رحيل مبكر لممثل لامع ومجتهد مع سيرة عطرة على لسان الجميع.. البقاء لله.

المطربة أحلام: ‏خالص العزاء والمواساة بوفاة الفنان الكبير ياسر المصري ولعائلته الكريمة ‏وللشعب الأردني العزيز.. أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يبدله داراً خيراً من داره وأهلاً خيراً من أهله ويجعل مثواه جنات النعيم ‏ إنا لله وإنا إليه راجعون، ادعوا له.

 

المذيعة رؤى الصبان: ‏ياسر المصري في ذمة الله‬ ‏اللهم بشره بجنة فيها ما لا عين رأت ولا أذن سمعت ولا خطر على قلب بشر ‏اللهم ارحمه واغفر له واجعل مثواه الجنة.

اضف رد

هناك خطاء من في الإرسال

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

9740808232208938724300,250ala5era */ ?>

الغلاف

تصفح النسخة الورقية من مجلة اليمامة