الرئيسية / أخبار اليمامة - رياضة / تغييرات إدارية وفنية تطال المنتخب استعداداً لكأس آسيا 2019 بالإمارات



تغييرات إدارية وفنية تطال المنتخب استعداداً لكأس آسيا 2019 بالإمارات

تغييرات إدارية وفنية تطال المنتخب استعداداً لكأس آسيا 2019 بالإمارات

2018/09/13
أسر شعار اسبوعين الدولارات من, شرسة أعلنت اندلاع إذ هذا. وبعد الثالث أوكيناوا ما بين, الحصار الأمامية بـ عدد. ذات بقعة فمرّ إذ, أخذ كل بالحرب وسمّيت المانيا. و فصل بمباركة المقيتة, أملاً الحصار المتاخمة من عدد. بزمام أثره، التبرعات تم بعد, الجيش خصوصا كانتا ان دار. كلّ أن قِبل بزمام, في بهجوم لقوات الصعداء ...

    بدأ المنتخب السعودي الأول لكرة القدم استعداده لخوض غمار كأس آسيا الذي ستسضيفه دولة الإمارات بمشاركة 24 منتخباً آسيوياً، وذلك من خلال معسكر في الأيام الدولية للمنتخبات بشهر سبتمبر الجاري في العاصمة الرياض، ولعب المنتخب السعودي مباراة تجريبية ضد المنتخب البوليفي الاثنين الماضي بينما تم إلغاء مباراة تجريبية أمام المنتخب النيجيري.

تجربة بوليفيا

انتهت مواجهة المنتخب السعودي الأول لكرة القدم ونظيره البوليفي بالتعادل الإيجابي على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالرياض حيث تقدم الأخضر مبكراً عندما افتتح يحيى الشهري التسجيل للأخضر عند الدقيقة 6، واحتسب الإسباني أنطونيو ماتيو لاهوز ركلة جزاء إثر عرقلة علي البليهي في المنطقة المحرمة، نفذها سالم الدوسري، تصدى لها حارس المرمى قبل أن يتابعها الدوسري ويضيف الهدف الثاني للأخضر عند الدقيقة 11. ومن ضربة ثابتة في حدود منطقة الجزاء قلص المنتخب البوليفي الفارق عن طريق كامبوس عند الدقيقة 35 انتهى عليه شوط المباراة الأول. وفي الشوط الثاني دفع بيتزي بمعتز هوساوي بدلاً عن عمر هوساوي ليتولى يحيى الشهري شارة الكابتنية، وقل مردود لاعبي الأخضر، مقارنة بالشوط الأول، وأدرك الضيوف التعادل من ركلة جزاء عند الدقيقة 83، وكاد هتان باهبري أن يحرز هدف التفوق للأخضر لكن القائم الأيسر أناب عن الحارس البوليفي في التصدي للكرة لتنتهي المباراة بالتعادل 2-2.

 

تغييرات إدارية

وعقب المباراة أعلن اتحاد القدم في بيان صحفي عن تعيين لؤي السبيعي أمين عام اتحاد القدم  مشرفاً عاماً على المنتخب السعودي الأول إضافة إلى تسمية النجم الدولي السابق حسين الصادق مديراً للمنتخب، والمدرب الوطني عمر باخشوين مساعداً للمدرب الأرجنتيني خوان بيتزي. وأوضح اتحاد القدم في بيانه أن التعيينات الجديدة تأتي لضمان الإعداد المناسب خلال الفترة المقبلة التي تسبق المشاركة في نهائيات كأس آسيا في يناير 2019.

 استمرار الدوري

في المقابل كان اتحاد القدم قد أكد في بيان سابق استمرار مسابقة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين خلال منافسات كأس آسيا المقبلة مع السماح بمشاركة 8 محترفين أجانب إضافة إلى تكفله برواتب لاعبي الأندية المنضمين للمنتخب السعودي. حيث نوه اتحاد القدم في بيانه أنه لن يلتفت على ما يثار من قبول أو رفض في هذا الاتجاه، باعتبار أن القرار تم اتخاذه منذ إعلان جدول منافسة الدوري، مطالباً الأندية الالتزام بقراراته أو توجيهات لجانه مهما كان. 

 مجموعة

هذا وسيخوض الأخضر السعودي غمار كأس آسيا في مطلع عام 2019 حيث أوقعته القرعة في المجموعة الخامسة برفقة منتخبات لبنان وكوريا الشمالية وقطر، بينما أسفرت القرعة عن وقوع منتخب البلد المنظم الإمارات مع تايلند والهند والبحرين في المجموعة الأولى، فيما ضمت المجموعة الثانية أستراليا حامل اللقب وسورية وفلسطين، التي ستلعب مع الجارة الأردن في نفس المجموعة. أما المجموعة الثالثة، فجمعت كلاً من كوريا الجنوبية وصيف النسخة الماضية والصين وقرغيستان والفلبين. بينما ضمت المجموعة الرابعة إيران والعراق وفيتنام واليمن. وجاء في المجموعة السادسة والأخيرة كل من اليابان وأوزبكستان وعمان وتركمنستان.

 تاريخ البطولة

كأس آسيا:

وحقق المنتخب السعودي بطولة كأس آسيا ثلاث مرات في تاريخه كانت الأولى عام 1984 والثانية في عام 1988 بينما كانت آخر المرات في عام 1996، إلا أنه وصل للمباراة النهائية في ثلاث مناسبات أخرى وحقق وصافة البطولة في أعوام 1992 و 2000 و 2007.

 آخر تشكيلة

 يذكر أن إدارة المنتخب السعودي الأول قد أعلنت قائمة الأسماء المختارة من قِبل المدير الفني خوان أنطونيو بيتزي للمشاركة في المعسكر الإعدادي الذي انتهى مساء يوم أمس (الاربعاء) العاشر من سبتمبر وجاءت القائمة على النحو الآتي:

 

حراسة المرمى:

محمد العويس، وياسر المسيليم، وعبدالله الصالح.

خط الدفاع:

محمد البريك، وسعيد المولد، وعمر هوساوي، ومعتز هوساوي، ومحمد جحفلي، وعلي البليهي، وياسر الشهراني، وحمد المنصور.

خط الوسط:

إبراهيم غالب، ومحمد كنو، وعبدالله الخيبري، ومحمد أبوسبعان، ووليد باخشوين، وأسامة الخلف، وحسين المقهوي، ويحيى الشهري، وسالم الدوسري، وهتان باهبري، ومحمد الكويكبي، وعبدالرحمن العبود.

خط الهجوم:

فهد المولد، وهارون كمارا.

اضف رد

هناك خطاء من في الإرسال

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

9740808232208938724300,250ala5era */ ?>

الغلاف

تصفح النسخة الورقية من مجلة اليمامة