الرئيسية / أخبار اليمامة - رياضة / يوم أغر وذكرى مجيدة وحاضر نفخر به



يوم أغر وذكرى مجيدة وحاضر نفخر به

يوم أغر وذكرى مجيدة وحاضر نفخر به

2018/09/20
أسر شعار اسبوعين الدولارات من, شرسة أعلنت اندلاع إذ هذا. وبعد الثالث أوكيناوا ما بين, الحصار الأمامية بـ عدد. ذات بقعة فمرّ إذ, أخذ كل بالحرب وسمّيت المانيا. و فصل بمباركة المقيتة, أملاً الحصار المتاخمة من عدد. بزمام أثره، التبرعات تم بعد, الجيش خصوصا كانتا ان دار. كلّ أن قِبل بزمام, في بهجوم لقوات الصعداء ...

    اليوم الوطني إحدى العلامات المضيئة في تاريخ هذه البلاد الطاهرة، حيث تتلألأ ذكرياته وتلمع مع بزوغ شمس يوم الأحد الثالث والعشرين من شهر سبتمبر هذا عام في الذكرى الثامنة والثمانين، ففيه سجل التاريخ عن البداية لأكبر عملية تحول جعلت الخوف أمناً والعداء إخاءً والتخلف حضارةً شامخة تضاهي أعظم الحضارات.

إن ما تحقق في هذه البلاد عقب التأسيس لم يكن ليحدث لولا جهود المؤسس الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن - طيب الله ثراه - وعزيمته، حيث أسس الوطن وبنى قواعده على أسس متينة مستمدة من الشريعة الإسلامية والسنة النبوية الشريفة، وأكمل قيادة السفينة المباركة أبناؤه من بعده فتكامل عقد البناء الحضاري من عهد إلى آخر حتى عهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز - حفظه الله - الذي بذل التوجيهات السامية والدعم المادي والمتابعة المتواصلة لكل ما فيه خير لأرض الحرمين الشريفين ومنبع نور الرسالة.

وبهذه المناسبة تقدم (مجلة اليمامة) كلمات بروح الوطن لعدد من الرياضيين للتعبير عن مشاعرهم حول ذكرى اليوم الوطني ال 88.

تاريخ حافل بالإنجازات

رفع نواف بن بندر التمياط أسمى آيات التهاني والتبريكات إلى مقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وإلى ولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز بمناسبة ذكرى اليوم الوطني المجيد الثامن والثمانين، مؤكداً بأن هذا اليوم العظيم يأتي لاستحضار التاريخ الحافل للمملكة العربية السعودية، وما بناه المغفور له المؤسس الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود - طيب الله ثراه - ولتعزيز روح المواطنة لدى أبناء الشعب الوفي لقيادته ووطنه.

وقال: «يطيب لي بكل الفخر والاعتزاز أن أرفع باسمي ونيابة عن أعضاء مجلس إدارة الاتحاد السعودي أسمى آيات التهاني إلى خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين بهذه المناسبة الغالية التي يعتز بها أبناء الوطن كافة، حيث نستحضر فيها ملحمة تاريخية صنعها القائد الملهم الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود ورجاله المخلصون، وما سار عليه ملوك البلاد من بعده في ترسيخ قيمة العدل، والوحدة، والتنمية حتى غدت المملكة مصدر إلهام يحتذى، ونموذجاً يفاخر به كل أبناء الوطن».

وأكد رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم أن اليوم الوطني يأتي هذا العام والمملكة تعيش أزهى عصورها على كل المستويات في ظل القيادة الرشيدة، لافتاً إلى أن تلك نعمة تستحق الشكر، في ظل رؤية المملكة 2030 والتي بدأت تؤتي ثمارها على مختلف الأصعدة.

وأشار التمياط إلى أن اليوم الوطني بمنزلة منبر كبير لكل المواطنين للتعبير عما تفيض به مشاعرهم تجاه الوطن، وقادته الكرام، ولاستحضار القيم السامية، والدلالات الكبيرة التي يحملها هذا اليوم في نفوس أبناء الوطن والمقيمين على أرضه.

يوم عظيم نستحضر فيه

التاريخ الحافل بالمنجزات

بارك رئيس نادي الاتفاق المهندس خالد الدبل لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز ولولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ذكرى اليوم الوطني المجيد، مؤكداً أن هذا اليوم يأتي لاستحضار التاريخ الحافل للمملكة ولتعزيز روح المواطنة لدى أبناء الشعب الوفي لقيادته ووطنه.

وقال: يطيب لي بكثير من الفخر والاعتزاز أن أرفع أسمى آيات التهاني لخادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين بهذه المناسبة الغالية التي يعتز بها أبناء الوطن كافة، حيث نستحضر فيها ملحمة تاريخية صنعها القائد الملهم الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود ورجاله المخلصون، والتي صنعت نموذجاً لوطن شامخ بقيادته وأبنائه، وأسست لتقدم مطرد وازدهار حافل يعيشه وطننا الغالي».

وشدد رئيس الاتفاق بأن اليوم الوطني يمر علينا هذا العام ووطنا يعيش أزهى مراحله على الأصعدة كافة، وهي نعمة تستحق الشكر بما أنعم الله عز وجل على بلادنا، موضحاً بأن اليوم الوطني فرصة سانحة للتعبير عن معاني الولاء والانتماء لهذا الكيان العظيم، ولاستحضار قيم عظيمة ومعان سامية كرسها قادة البلاد منذ أن وضعت اللبنات الأولى لها وحتى عصرها الحاضر.

الرياضة تحصلت دعم سخي من القيادة

هنأ رئيس نادي الوحدة حاتم خيمي مقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بمناسبة اليوم الوطني الثامن والثمانين وأشار إلى أن التهنئة موصولة للقيادة الرياضية برئاسة معالي المستشار تركي آل الشيخ رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة ولكل الشعب السعودي العظيم والجميع يرفل بنعة الأمن والأمان تحت ظل القيادة الرشيدة.

وأكد خيمي أن ما قدم على امتداد العقود الماضية وحتى اليوم من دعم سخي من قبل ولاة الأمر طال مختلف قطاعات الدولة بما فيها الرياضة يدعونا للفخر بحكامنا وقادتنا، لقد حظيت الرياضة عبر منسوبيها من الرياضيين أو مرافقها من أندية وملاعب في مختلف المناطق بكثير من الدعم والاهتمام من قبل ولاة الأمر، وستظل في عهد سلمان الخير محط اهتمامه ورعايته ودعمه -حفظه الله-، وأضاف: لعل ما يبشر بالتفاؤل بالسنوات المقبلة هو ما قدم في عهده ملك الإنسانية حتى اليوم من دعم كبير في فترة وجيزة، وسنعمل على بذل الجهد لتحقيق تطلعات مليكنا في رفع راية التوحيد عالية في مختلف الميادين والمنصات الرياضية حول العالم.

وختم بالقول ندعو لمليكنا سلمان ولولي العهد الأمير محمد بن سلمان - يحفظهما الله - بالتوفيق والسداد، وباسمي واسم كل الرياضيين نجدد البيعة والولاء على السمع والطاعة لهم جميعاً، ونعاهدهم على العمل وبذل الجهد فيما يحقق مصلحة الوطن، ويسهم في بناء الإنسان السعودي وتطويره والارتقاء به، سائلين الله أن يمن على خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز بالصحة والعافية وأن يؤيده بنصره وتوفيقه..

ذكرى غالية على القلب

وعبر رئيس مجلس إدارة نادي التعاون محمد القاسم عن اعتزازه بهذه الذكرى الغالية على قلب كل سعودي، وقال بالأصالة عن نفسي ونيابة عن كل التعاونيين في مجلس إدارة وأعضاء شرف ومنسوبين وجماهير، أهنئ المقام السامي بهذه الذكرى الغالية علينا سائلًا العلي القدير أن يديم علينا نعمة الأمن والأمان، وأن يمتع خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وولي عهده الأمين الأمير محمد بن سلمان بالخير والعافية، وقال: «لطالما كان حكام هذه البلاد داعمين لنا في قطاع الرياضة وللأجيال التي سبقتنا، ونحن ننعم في خير ورخاء ولله الحمد بفضل سياستهم الحكيمة ومحبتهم الصادقة لهذا الوطن، ولقد شهدت بلادنا نهضة في شتى المجالات، بينها المجال الرياضي الذي نال اهتمامات القيادات الرشيدة، والحمد لله على هذه النعم وكل الشكر والتقدير إلى مقام الوالد القائد سلمان الحزم والعزم وكل عام وقيادتنا الرشيدة بخير وبلادنا في أمن وأمان وازدهار.

القيادة صنعت وطناً نفخر به

رفع رئيس مجلس إدارة نادي القادسية الأستاذ مساعد الزامل، أسمى آيات التهاني والتبريكات إلى مقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وإلى ولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز وإلى جميع أبناء الشعب السعودي بمناسبة ذكرى اليوم الوطني الثامن والثمانين.

وقال الزامل: نجدد العهد والولاء والحب للقيادة التي صنعت وطنا نفخر به ونتباهى به بين الأمم، فالقيادة الرشيدة وضعتنا في مكانة متقدمة بين دول العالم.

وواصل الزامل: ذكرى اليوم الوطني مناسبة تتكرر كل عام ليعم الفرح أرجاء الوطن ويكتسي باللون الأخضر، وهي أيضاً فرصة لتجديد غرس الولاء لهذا البلد في نفوس الأبناء.

وقال الزامل: «إننا في القادسية نتفاعل مع هذه الذكرى الغالية على قلوبنا، في الوقت الذي يمضي فيه هذا الوطن المعطاء نحوَ وجهة اقتصادية مميزة».

وأضاف الزامل: «ونحن نحتفل باليوم الوطني نهنئ جنودنا البواسل المرابطين بالحد الجنوبي الذين يقدمون أروع نماذج التضحية والبطولات من أجل استقرار هذا الوطن والحفاظ على أمنه و مقدراته».

واختتم الزامل حديثه بالقول: «أسأل الله عز وجل أن يحفظ قادتنا وبلادنا من كل مكروه، وأن يديم علينا نعمة الأمن والأمان»،

بلد العطاء والرخاء

أعرب فوزي الباشا رئيس نادي الخليج عن تهنئته لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين الأمير محمد بن سلمان حفظهما الله بمناسبة اليوم الوطني الثامن والثمانين للمملكة، داعيا الله عز وجل أن يديم على هذا البلد الرخاء والأمن والأمان، وقال: «إن هذه الذكرى الغالية تأتي في توقيت مهم يعزز اللحمة الوطنية بين الحكومة والشعب في السلم والحرب».

وأضاف بقوله: «إن هذا البلد عاش في ظل حكام أوفياء منذ عهد المؤسس الملك عبدالعزيز طيب الله ثراه وحتى اليوم، وبوادر الخير وتباشير الإنجاز تواصلت في عهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز - يحفظه الله- الذي صافح قلوب الشباب والرياضيين بقربه منهم والسير على خطى والده وإخوته الملوك رحمهم الله، ونسأل الله أن يكون عهده أكثر ازدهاراً ونهضة ورخاء ورفعة.

وأشار إلى أن الرعاية الكريمة التي يتلاقها الرياضيون في المملكة محل فخر واعتزاز حيث، لن ينسى رياضيو المملكة القرار التاريخي الذي أصدره سمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان بسداد ديون الأندية الخارجية وكذلك دعم أندية كأس دوري الأمير محمد بن سلمان السعودي للمحترفين سواء من مدربين أو لاعبين أجانب حتى بات الدوري السعودي هو سادس أعلى دوري في العالم من ناحية القيمة السوقية للدوري، مؤكداً أن هذا الدعم اللامحدود سينعكس على الكرة السعودية لأن تكون في طليعة الدوريات العالمية، كما أن الدعم لم يقتصر على أندية الممتاز، بل شمل أندية الدرجة الأولى والثانية في سبيل الارتقاء بكرة القدم السعودية.

سعوديون على قلب واحد

بدوره أشار ناصر الشمراني مهاجم نادي الشباب إلى أن اليوم الوطني السعودي يدعونا للفخر بماض عريق ومشرف لهذا الوطن، الذي قام على أسس وثوابت إسلامية شامخة لا يزعزعها حاقد أو ينال منها مغرض، ونحن نفخر في عهد سلمان الخير بأننا سعوديون وعلى قلب واحد حكومة وشعباً، وندعو الله لهذا الوطن الغالي بمزيد من التقدم والتنمية والازدهار في ظل قيادة خادم الحرمين الشريفين، وأن يديم على بلادنا نعمة الأمن والأمان والاستقرار والرخاء.

ذكرى غالية على الجميع

من جهته أكد عبد الله الزوري مدافع نادي الوحدة حالياً ونادي الهلال سابقاً مناسبة اليوم الوطني ذكرى غالية على الجميع، مؤكداً أن الاستقرار الذي تنعم به دولتنا الغالية هو نتاج الروح الوطنية والتلاحم بين القيادة والشعب، وقال:«نفخر بذكرى يوم توحيد الوطن على يد الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود - طيب الله ثراه - الذي استطاع بإيمانه بالله عز وجل أن يضع قواعد هذا البناء الشامخ». وأضاف: «وفي هذه المناسبة الغالية نسجل فخرنا واعتزازنا بالمنجزات الضخمة ومعاني الوفاء لقادة أخلصوا لشعبهم وتفانوا في رفعة بلدهم وأصبحت لهم مكانة كبيرة بين الأمم».

تاريخ عريق من النهضة والبناء

فيما قال عدنان فلاتة مدافع نادي القادسية والاتحاد سابقاً: «نسأل الله بأن يديم على مليكنا وبلادنا نعمة الأمن والأمان والاستقرار في ظل قيادة خادم الحرمين الشريفين الذي قدم لهذا البلد الكثير، وإنه لمن دواعي سرورنا أن نحتفل بهذا اليوم الغالي والعزيز على قلوبنا مسترجعين تاريخاً عريقاً من النهضة والبناء لأكثر من 88 عاماً، وفي يومنا الوطني هذا في عهد سلمان الخير ندعو الله أن يوفقه ويسدد خطاه ويحفظ لهذا البلد وللأمتين العربية والإسلامية أمنها واستقرارها».

اضف رد

هناك خطاء من في الإرسال

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

9740808232208938724300,250ala5era */ ?>

الغلاف

تصفح النسخة الورقية من مجلة اليمامة