الرئيسية / أخبار اليمامة - رياضة / أحداث كبرى لا تنتهي في الرياضة السعودية



أحداث كبرى لا تنتهي في الرياضة السعودية

أحداث كبرى لا تنتهي في الرياضة السعودية

2018/10/11
أسر شعار اسبوعين الدولارات من, شرسة أعلنت اندلاع إذ هذا. وبعد الثالث أوكيناوا ما بين, الحصار الأمامية بـ عدد. ذات بقعة فمرّ إذ, أخذ كل بالحرب وسمّيت المانيا. و فصل بمباركة المقيتة, أملاً الحصار المتاخمة من عدد. بزمام أثره، التبرعات تم بعد, الجيش خصوصا كانتا ان دار. كلّ أن قِبل بزمام, في بهجوم لقوات الصعداء ...

    تشهد الساحة الرياضية السعودية حراكاً دؤوباً منذ فترة ليست بالقصيرة، إذ أسفر هذا الحراك عن تغيير الصورة الرياضية للمملكة لدى الكثير من الرياضيين خارج المملكة، بل رسم حروف الوطن بأحرف من نور في سجل الأحداث والمناسبات الرياضية الدولية التي باتت المملكة موقعاً لها ومقصداً لأهم الرياضيين في رياضات عدة كانت لسنوات غائبة عن المشهد الرياضي السعودي، والآن وبفضل وجودها تضاعف تفاعل الشباب مع المناسبات الرياضية ولا سيما أن الأحداث والمناسبات الرياضية الجديدة تلبي طموحهم وتشبع شغفهم الذي كان يقود شريحة ليست بالهينة للوجود في دول أخرى لمتابعة الأحداث نفسها.

الرباعية.. ابتكار جديد وحدث فريد

وعلى مستوى كرة القدم، تبدو المملكة محط أنظار العالم هذه الأيام التي تتوقف فيها منافسات دوريات كرة القدم لأيام الفيفا، وهو ما استغلته هيئة الرياضة بتنظيم البطولة الرباعية الودية الدولية التي سيشارك فيها إضافة للمملكة كل من الأرجنتين والبرازيل المدججين بالنجوم المشاهير إضافة لمنتخب العراق الذي تستمر القيادة الرياضية السعودية في دعمه حتى يعود لموقعه في خريطة الكرة الأسيوية والدولية. وتضم البطولة «كلاسيكو الأرض» ما بين منتخبي البرازيل والأرجنتين، حيث يعتبر مواجهة المنتخبين الأقوى عبر تاريخ كرة القدم، وسيحظى بمتابعة شريحة كبيرة من محبي «الساحرة المستديرة» حول العالم، لما تحمله من أبعاد تاريخية، وما تحتويه من مهارات فنية لأبرز نجوم العالم، وهو ما من شأنه أن يجعل المملكة محطة لمواعيد كبرى قادمة في عالم كرة القدم، من جهة أخرى سيستفيد المنتخب السعودي من هذه البطولة بشكل كبير، لأنها ستشكل فرصة للاعبين السعوديين للاحتكاك بأفضل لاعبي العالم واكتساب خبرة مواجهة فرق كبرى بحجم «راقصي التانجو» و«راقصي السامبا». فبعد أن خاض الأخضر كأس العالم 2018، بات بحاجة إلى مواجهة فرق كبرى بشكل مستمر، من أجل تطوير لاعبي المنتخب السعودي فنياً وذهنياً، ليكونوا مستعدين للاستحقاقات القادمة وأقربها، كأس آسيا 2019 في الإمارات.

WWE نقلة نوعية

من جهة أخرى يعتبر توقيع تركي آل الشيخ رئيس اللجنة الأولمبية العربية السعودية، اتفاقية مع WWE لإقامة منافسات المصارعة بشكل حصري في السعودية لمدة 10 سنوات. حدث استثنائي في الرياضة السعودية وتتضمن الاتفاقية التي تم توقيعها في العاصمة السعودية الرياض، من قبل آل الشيخ، وفينس مكماهن، قيام WWE بتنظيم عديد من فعاليات المصارعة في المملكة، بوجود عدد من المصارعين العالميين والأساطير المشاهير، وتشتمل هذه الاتفاقية على تنظيم عدد من المنافسات مثل (Royal Rumble) والفريق الثنائي (Tag Team) ومنافسات الحزام (Raw Title) والسلّم، وغيرها من المنافسات التي ستقام في المملكة لأول مرة في تاريخ اللعبة، كما سيقوم WWE بتنظيم هذه الفعاليات بشكل وأسلوب مختلفين عن السابق، من حيث الإنتاج والإخراج، وبطريقة فريدة من نوعها.

وكانت جدة قد استضافت أضخم بطولة «رويال رامبل» في التاريخ ومن المنتظر أن تحتضن الرياض في ستاد جامعة الملك سعود يوم الجمعة 2 نوفمبر بطولة «Crown Jewel» التي من المتوقع أن تشهد مشاركة أعظم نجوم المصارعة في التاريخ.

الفورملا إي تنطلق من الدرعية

وتلبية لشعف محبي سباقات السيارات أعلنت الهيئة العامة للرياضة استضافة العاصمة الرياض الجولة الافتتاحية لبطولة «إيه بي بي فورمولا إي» التي ينظمها الاتحاد الدولي للسيارات في شهر ديسمبر المقبل.

وتقرر أن تكون محافظة الدرعية الوجهة الجديدة لانطلاق سباقات الجولة الأولى من الموسم الجديد. ومن جهته، قال أليخاندرو أجاج المؤسس والرئيس التنفيذي لبطولة فورمولا إي، إن بطولة «فورمولا إي» تستعد لظهورها الأول في منطقة الشرق الأوسط في المحافظة العريقة، حيث ستستضيف الجولة الافتتاحية لبطولة «إيه بي بي فورمولا إي»، التي ينظمها «الاتحاد الدولي للسيارات» لموسم 2018-2019 في ديسمبر المقبل، وبسباق مزدوج لسلسلة سباقات الشوارع الكهربائية، ستنظم «فورمولا إي» في المملكة العربية السعودية لأول مرة سباقات السيارات الدولية، كجزء من اتفاقية تمتد 10 سنوات مع الهيئة العامة للرياضة والاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية.

وإلى جانب استضافة سباقات السيارات الكهربائية بالكامل للمرة الأولى في المنطقة، تشير الأخبار إلى بداية حقبة جديدة من سباقات «فورمولا إي» مع الظهور التنافسي الأول والمنتظر لسيارات الجيل المقبل في الرياض، وأضاف: «إن المملكة العربية السعودية تحتل موقعاً مثاليًّا لإطلاق أحدث فصل من سلسلة سباقات السيارات الكهربائية، وهناك عديد من الرياضات الأخرى التي ترسخ وجودها في المملكة العربية السعودية، ونحن فخورون باختيارهم فورمولا إي على فئات أخرى في رياضات السباقات، فمعظم الدول تتطلع الآن إلى فورمولا إي، وعلى وجه الخصوص المملكة العربية السعودية، خاصة مع التركيز على تطوير التقنيات الجديدة والطاقة المتجددة والمركبات الكهربائية». وجاء ذلك بعد الاتفاق الذي عقد بين الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل آل سعود، نائب رئيس الهيئة العامة للرياضة في السعودية، والأمير خالد بن سلطان الفيصل آل سعود، والاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية، وأليخاندرو أجاج المؤسس والرئيس التنفيذي لبطولة فورمولا إي.

سوبر الملاكمة في جدة

في المقابل حظيت الرياضات القتالية باهتمام خاص من قبل الهيئة العامة للرياضة بالمملكة إذ استضافت نهائي السوبر العالمي على كأس محمد علي كلاي للملاكمة الجمعة 28 سبتمبر الفائت في مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة وسط حضور استثنائي غصت به مدرجات ميدان اللقاء الذي جمع بين الملاكمين البريطانيين جورج جروفز وكالم سميث لفئة الوزن المتوسط. وفاز كالوم سميث ببطولة السوبر العالمي للملاكمة على كأس محمد علي للوزن المتوسط بعد فوزه على مواطنه جورج غروفز وحسم سميث اللقاء على حساب مواطنه غروفز في 7 جولات عن طريق الضربة القاضية. وقال كالوم لصحيفة «ديلي ميل» البريطانية إن هذا اللقب كان يحلم به دائماً».

وكان طرفا النهائي قد وصلا لهذه المواجهة الحاسمة بعد أن خاضا عدة نزالات في يوليو العام الماضي في «درافت جالا» بموناكو الفرنسية، إذ وصل جورج جروفز بعد تغلبه على مواطنيه جيمي كوكس، وكريس يوبانك في ربع النهائي ونصف النهائي على التوالي، فيما تأهل سميث بعد تغلبه على السويدي إيريك سكوقلند، والهولندي نيكي هولزكين في الأدوار ذاتها.

نجوم العالم التنس يتنافسون على كأس الملك

كما سيتبارى بمدينة جدة نجوم العالم بلعبة التنس إذ أعلن تركي آل الشيخ، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة، إقامة مباراة كأس الملك سلمان للتنس بين المصنف الأول الإسباني رافائيل نادال والثالث نوفاك دجوكوفيكش يوم 22 ديسمبر في جدة.

ونشر آل الشيخ صورة عبر حسابه الرسمي في «تويتر»، مشيراً إلى إقامة المباراة المرتقبة في 22 ديسمبر 2018 في الصالة المغطاة بمدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة. ويتصدر الإسباني نادال تصنيف لاعبي التنس ب 8760 نقطة، وخلفه السويسري روجر فيدرر ب 6900 نقطة، ودجوكوفيتش ثالثاً برصيد 6445 نقطة.

أنشطة لا تتوقف

وبهذا العمل الكبير والاستثنائي تمكنت المملكة من فرض اسمها على روزنامة الأحداث الرياضية العالمية من خلال الفعاليات والأنشطة الرياضية التي أتت كامتدادٍ للأحداث الرياضية الدولية التي تنظمها الهيئة العامة للرياضة من أجل نشر ثقافة الألعاب الرياضية المختلفة، في سبيل صناعة رياضة جاذبة ومشوقة، كلعبة المصارعة الحرة التي تمتلك شعبية جارفة على مستوى العالم، وتأكيد قدرة المملكة على استضافة أكبر وأهم الأحداث الرياضية العالمية، حيث تم مؤخراً في العاصمة الرياض، إقامة بطولة كأس الملك سلمان للشطرنج، وسباق الأبطال للسيارات، ثم ماراثون الرياض الدولي، الذي تجاوزت فيه أعداد المشاركين 30 ألف مشترك، إضافة إلى استضافة نهائي السوبر العالمي للملاكمة على كأس محمد علي كلاي في مايو المقبل في جدة، وكذلك سباق الدرون، وأحداث رياضية عديدة ستحتضنها السعودية.

اضف رد

هناك خطاء من في الإرسال

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

9740808232208938724300,250ala5era */ ?>

الغلاف

تصفح النسخة الورقية من مجلة اليمامة