الرئيسية / أخبار اليمامة - رياضة / ملحمة العصر بين الهلال ووصيفه النصر



ملحمة العصر بين الهلال ووصيفه النصر

ملحمة العصر بين الهلال ووصيفه النصر

2018/12/06
أسر شعار اسبوعين الدولارات من, شرسة أعلنت اندلاع إذ هذا. وبعد الثالث أوكيناوا ما بين, الحصار الأمامية بـ عدد. ذات بقعة فمرّ إذ, أخذ كل بالحرب وسمّيت المانيا. و فصل بمباركة المقيتة, أملاً الحصار المتاخمة من عدد. بزمام أثره، التبرعات تم بعد, الجيش خصوصا كانتا ان دار. كلّ أن قِبل بزمام, في بهجوم لقوات الصعداء ...

    فجر فريق الوحدة مفاجأة من العيار الثقيل وذلك عندما ألحق خسارة مستحقة بمستضيفه النصر ضمن مباريات الجولة الحادية عشرة، مقدماً خدمة كبيرة للمتصدر الهلال، ولبقية الفرق التي تتنافس على مقاعد المقدمة.

وفي الوقت الذي لم يخض فيه حامل اللقب الهلال لقاءه في الجولة الماضية لارتباطه بالبطولة العربية، إلا أن مركزه في الصدارة في الحفظ والصون، ولم تستطع أيدي الفرق المنافسة أن تناله أو تقترب منه وتبقى له لقاء مؤجل قادر من خلاله على توسيع الفارق في سلم الترتيب.

وتنتظر جميع الجماهير بمختلف ميولها قمة الجولة، بل قمة الدوري التي ستجمع المتصدر الهلال بوصيفه النصر التي أطلق عليها قمة العصر في إشارة لإقامة القمة عصراً على عكس المعتاد في السنوات الماضية.

مفاجآت مدوية

شهدت الجولة الماضية من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان عديداً من المفاجآت المدوية خصوصاً في مباريات الفرق المتنافسة على مراكز الصدارة، أولى هذه المفاجآت هو تعثر الأهلي من جديد، فعلى الرغم من إقامة المباراة على أرضه وبين جماهيره، وعلى الرغم كذلك من فوزه في الجولة التي قبلها على غريمه التقليدي الاتحاد ودخوله اللقاء بمعنويات مرتفعة، ورغم تقدمه بهدف في وقت ممتاز عن طريق مهاجمه الكبير عمر السومة، ورغم أن الأهلي سيطر على كل أحداث اللقاء، وأضاع الهجمات هجمة تلو الأخرى، إلا أن كل هذه العوامل لم تشفع له في الانتصار على ضيفه الفيحاء، حيث سقط الأهلي في فخ التعادل أمام ضيفه، حيث استطاع الفيحاء تسجيل هدف التعادل في الوقت بدل الضائع بصاروخ أرض جو عن طريق محترفه الأرجنتيني الخطير جوناثان غوميز، ليخسر الأهلي بالتالي نقطتين في غاية الأهمية، وليؤكد الفريق الأهلاوي بأنه مرة فوق ومرة تحت، يخسر بالستة ثم يكسب بالخمسة، ثم يكسب الوصيف النصر ثم يخسر أمام القادسية، ثم يكسب الاتحاد ثم يتعطل أمام الفيحاء..!

ولم تكن مفاجأة تعطل الأهلي هي الوحيدة في الجولة الماضية، بل هناك مفاجأة أكبر وأكثر إثارة، حيث سقط النصر على أرضه وبين جماهيره أمام ضيفه الوحدة بهدفين لهدف، ورغم تقدم النصر بشكل مبكر للغاية في الدقائق العشر الأولى بهدف عن طريق لاعبه البرازيلي جوليانو فيكتور إلا أن الوحدة ظهر بشكل مغاير في الشوط الثاني وتحديداً في النصف ساعة الأخيرة، حيث قاده لاعب مواليد السعودية ذو الأصول الإيريترية أحمد عبده إلى تعديل النتيجة أولًا ثم تسجيل الهدف الثاني وذلك في غضون 12 دقيقة ليحاول النصر بعدها تعديل النتيجة دون جدوى.

وقدم النصر احتجاجاً رسمياً بعد اللقاء على مشاركة لاعبين من المواليد السعودية (علي النمر وأحمد عبده) ذاكرين في شكواهم بأن النظام لا يسمح بمشاركة لاعبين اثنين في ذات الوقت، بينما أكدت إدارة الوحدة سلامة موقفها، وبأن اللاعب علي النمر مسجل كلاعب سعودي، وحتى كتابة هذه الأسطر لم يصدر قرار من الاتحاد السعودي حول هذه القضية.

الاتحاد ينجو.. ولكن..!

كل شيء تغير في الاتحاد هذا الموسم، ولكن لم تتغير النتائج، ولم يستطع الفريق الاتحادي حتى نهاية الجولة الحادية عشرة من دوري كاس الأمير محمد بن سلمان من تحقيق أي انتصار، وعلى الرغم من إقامة المباراة على أرضه وبين جماهيره، وأمام خصم لم يحقق أي انتصار في الجولات الأربع التي سبقت الجولة الماضية، ومع ذلك فقد نجا الاتحاد بأعجوبة من هزيمة جديدة.

وفي أول لقاء للاتحاد بمجلس إدارته الجديد، تقدم الضيوف فريق الحزم بهدف مبكر جداً مطلع الشوط الأول، ثم عززوا هذا التقدم بهدف ثانٍ مطلع الشوط الثاني، وظن الأغلبية بأن الاتحاد مقبل على هزيمة جديدة ستكون الهزيمة التاسعة من أصل 11 لقاء، إلا أن الاتحاد قلص الفارق قبل نهاية اللقاء بنصف ساعة، وفي الوقت بدل الضائع من اللقاء خطف منصور الحربي هدف التعديل للاتحاد لينجو الاتحاد من خسارة كانت قاب قوسين أو أدنى..!

وأكدت المباراة مجدداً بأن الاتحاد لا يزال يعاني، فالخصم من الفرق ضعيفة المستوى، ولكنه تفوق على الاتحاد في معظم دقائق اللقاء، وكان الأجدر بالانتصار لو لا خطأ حارسه في اللحظات الأخيرة.

بقية النتائج

لم تشهد بقية نتائج الجولة الحادية عشرة من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان مفاجآت تذكر، فالشباب وضيفه الاتفاق تعادلا بهدفين لكل فريق في مباراة مثيرة في شوطها الأول وهادئة في شوطها الثاني، وبهذه النتيجة فإن الشباب يغيب عن الانتصارات لثلاث جولات متتالية، أما الاتفاق فإنه بهذه النتيجة يغيب عن الانتصارات 5 جولات متتالية، ولكنه أوقف سلسلة الهزائم التي لاحقته، حيث خسر 4 لقاءات متتالية قبل أن يتعادل مع الشباب.

وعاد التعاون من الأحساء بنقطتين ثمينتين وانتصار مستحق وذلك بعد فوزه على مستضيفه الفتح بهدفين دون مقابل، وأكد الفريق تطوره في الفترة الماضية، حيث استطاع أن يكسب 4 لقاءات من آخر 5 لقاءات لعبها.

كما عاد الرائد من حفر الباطن بانتصار مهم وثمين على حساب مستضيفه الباطن وذلك بعد فوزه بثلاثة أهداف مقابل هدف.

وتعادل القادسية وضيفه الفيصلي بهدف لكل فريق، وكان التعادل هو النتيجة العادلة.

وتميزت الجولة الماضية بأن جميع لقاءاتها السبع لم يستطع أي فريق أن يكسب المباراة على أرضه، وتفوق الضيوف بشكل واضح، حيث كسبوا 3 لقاءات وتعادلوا في أربعة.

ترتيب الفرق

رغم تأجيل لقائه في الجولة الماضية، إلا أن الهلال واصل صدارته لسلم ترتيب فرق دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، حيث يحتل حامل اللقب الهلال المركز الأول برصيد 28 نقطة من 10 لقاءات جمعها من 9 انتصارات وتعادل واحد دون خسارة وتبقى له لقاء مؤجل أمام أحد صاحب المركز قبل الأخير.

وفي المركز الثاني يأتي النصر برصيد 25 نقطة جمعها من 8 انتصارات وتعادل واحد وخسارتين جميعها على أرضه أمام الأهلي والوحدة، وفي المركز الثالث يأتي الأهلي برصيد 23 نقطة جمعها من 7 انتصارات وتعادلين وهزيمتين أمام قطبي الشرقية الاتفاق والقادسية.

وتقدم الوحدة إلى المركز الرابع برصيد 21 نقطة من 6 انتصارات وثلاثة تعادلات وهزيمتين، وفي المركز الخامس يأتي التعاون برصيد 18 نقطة من 5 انتصارات وثلاثة تعادلات وهزيمتين وتبقى له لقاء مؤجل ضد الرائد.

وفي المركز السادس يأتي الشباب برصيد 16 نقطة، ثم الاتفاق في المركز السابع برصيد 15 نقطة، ثم الفتح في المركز الثامن، والفيصلي في المركز التاسع، برصيد 13 نقطة لكل فريق مع تعادلهما في عدد الأهداف المسجلة والأهداف التي استقبلوها.

وفي المركز العاشر يأتي الفيحاء برصيد 12 نقطة، وبرصيد 11 نقطة لكل فريق يأتي القادسية في المركز الحادي عشر ثم الرائد في المركز الثاني عشر ثم الحزم في المركز الثالث عشر، وتبقى لقاء مؤجل للرائد مع جاره وغريمه التعاون.

أما ثلاثي المؤخرة والمهدد بالهبوط لدوري الدرجة الأولى فهم الباطن في المركز الرابع عشر برصيد 8 نقاط ثم أحد في المركز الخامس عشر برصيد 6 نقاط ثم الاتحاد في المركز الخامس عشر والأخير برصيد 3 نقاط فقط من ثلاثة تعادلات دون أي انتصار، وتبقى لأحد لقاء مؤجل أمام المتصدر الهلال.

لقاءات الخميس

تنطلق الجولة الثانية عشرة من دوري كاس الأمير محمد بن سلمان مساء هذا اليوم الخميس بأربعة لقاءات، أول لقاء سيكون ديربي الشرقية والذي يجمع بين الاتفاق صاحب المركز السابع بضيفه وجاره وغريمه التقليدي القادسية وذلك في تمام الساعة الخامسة وخمس وعشرين دقيقة مساءً على ستاد الأمير محمد بن فهد بالدمام في لقاء يحمل الكثير من الاعتبارات التاريخية بين الفريقين ويسعى من خلاله الاتفاق تحديداً إلى استعادة نغمة الانتصارات.

ثاني لقاءات يوم الخميس هو اللقاء الذي سيقام في تمام الساعة الخامسة وخمس وأربعين دقيقة مساءً ويجمع بين الشباب صاحب المركز السادس بضيفه أحد صاحب المركز الخامس عشر وذلك على أرض ستاد الأمير فيصل بن فهد بالرياض.

وفي تمام الساعة الخامسة وخمسين دقيقة مساءً يلتقي الباطن صاحب المركز الرابع عشر بضيفه الفيحاء صاحب المركز العاشر وذلك على أرض ملعب نادي الباطن بحفر الباطن.

أما آخر لقاءات يوم الخميس فهو اللقاء الذي سيجمع الاتحاد صاحب المركز الأخير بضيفه الفيصلي صاحب المركز التاسع وذلك في تمام الساعة السابعة وأربعين دقيقة على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية، ويحاول الاتحاد من خلال هذا اللقاء إلى فك النحس وتحقيق أول انتصار له في الدوري رغم أنه لم يكسب الفيصلي في آخر 3 مواجهات جمعتهما في الدوري، بينما يسعى الفيصلي إلى مواصلة نتائجه الجيدة في الجولات الأخيرة، حيث لم يخسر في الجولات الخمس الماضية رغم تعادله في آخر 3 مباريات.

مواجهة الجمعة

يواصل دوري كأس الأمير محمد بن سلمان أحداثه يوم غد الجمعة بلقاء في غاية الأهمية والإثارة، حيث يجمع الوحدة صاحب المركز الرابع بضيفه التعاون صاحب المركز الخامس وذلك في تمام الساعة السادسة وعشرين دقيقة على ملعب مدينة الملك عبدالعزيز بالشرائع بمكة المكرمة.

الفارق بين الفريقين هو نقطتان فقط، ويسعى كل فريق لتحقيق انتصار والمحافظة على حظوظه قوية على الأقل في نيل مقعد آسيوي للموسم المقبل، وقدم الفريقان نتائج جيدة وبالذات في الجولتين الماضيتين، حيث حقق كل فريق منهما انتصارين متتاليين ويبحث كل واحد منهما عن انتصار ثالث على التوالي يعزز من خلاله الوجود في مراكز الصدارة.

مباريات السبت

تختتم الجولة الثانية عشر من دوري كاس الأمير محمد بن سلمان أحداثها يوم غد السبت وذلك بثلاثة لقاءات، اللقاء الأول والأهم والأكبر هو لقاء المتصدر الهلال بوصيفه وضيفه وجاره وغريمه التقليدي النصر وسيأتي الحديث لاحقاً عن هذا اللقاء.

ثاني لقاءات يوم السبت هو اللقاء الذي سيجمع بين الفتح صاحب المركز الثامن بضيفه الحزم صاحب المركز الثالث عشر وذلك في تمام الساعة الخامسة وثلاثين دقيقة على ملعب مدينة الأمير عبدالله بن جلوي بالأحساء، ورغم أن بينهما في المراكز خمسة مراكز، إلا أن الفارق بينهما في النقاط هو نقطتان فقط، مما يضفي على المباراة أهمية أخرى.

آخر لقاءات الجولة هو اللقاء الذي سيجمع الرائد صاحب المركز الثاني عشر بضيفه الثقيل الأهلي صاحب المركز الثالث وذلك في تمام الساعة الخامسة وخمسين دقيقة على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية ببريدة، ويسعى الأهلي من خلاله إلى الانتصار من أجل المحافظة على حظوظه في نيل اللقب، فالخسارة والتعثر من جديد قد تضعف من آماله.

قمة العصر

لا حديث يعلو في الوسط الرياضي عن الحديث عن اللقاء المرتقب والقمة الكبرى والتي ستجمع بين حامل اللقب ومتصدر هذا الموسم الهلال بوصيفه في سلم الترتيب وجاره النصر وذلك في اللقاء الذي سيجمعهما في تمام الساعة الثالثة وخمس دقائق من عصر يوم السبت المقبل على أرض ملعب نادي الهلال بجامعة الملك سعود بالرياض.

اللقاء بعيداً عن الأهمية التاريخية والتاريخ الطويل من التنافس بين الفريقين والأهمية الجماهيرية والإعلامية والشعبية فإنه إضافة إلى ذلك يجمع بين صاحب المركز الأول وصاحب المركز الثاني وهو أمر بحد ذاته سيعطي أهمية قصوى للقاء مهما كان اسم الفريقين فما بالك إن كان يجمع بين الهلال والنصر..!

يدخل الهلال هذا اللقاء دون خسارة أي لقاء، وبتعادل وحيد، ويعلم أن انتصاره فيه يعني الابتعاد في المقدمة بفارق 6 نقاط مع تبقي لقاء مؤجل مع فريق أقل من الهلال فنياً بكثير، وبالتالي ربما يرفع فارق ابتعاده في الصدارة إلى 9 نقاط وهو أمر مريح للهلال للغاية رغم أننا لا نزال في الثلث الأول من الدوري وتبقى الثلثان، ولكن الابتعاد بفارق 9 نقاط لفريق شبه متكامل كالهلال أمر من الصعوبة تقليصه.

أما النصر فهو يعي هذا الأمر جيداً، ويعلم أن خسارته ستجعل الهلال يغرد خارج السرب بمفرده، وأن انتصاره سيجعله يعادل الهلال في النقاط الآن، مع تبقي لقاء مؤجل للهلال من المرشح أن يكسبه، وحينها ربما يصبح الفارق 3 نقاط فقط وهو أمر أسهل للنصر بكثير من أن يكون الفارق 9 نقاط.

ويملك الفريقان عديداً من العناصر القادرة على الحسم، فالهلال لديه الفرنسي غوميز والبرازيلي إدواردو والبيروني كاريلو وأوراق رابحة لا تقل قوة كالسوري عمر خربين والفنزويلي ريفاس، بينما يملك النصر النيجيري أحمد موسى والبرازيلي جوليانو إضافة ربما إلى المغربي نور الدين أمرابط الذي غاب عن الجولات الماضية بسبب الإصابة وربما يعود في اللقاء المقبل.

مفارقات وأرقام

لقاء الهلال والنصر المقبل سيشهد عديداً من المفارقات، أولى هذه المفارقات هو إقامته في ملعب نادي الهلال بجامعة الملك سعود بالرياض، وهو أول لقاء يجمع بين الفريقين على هذا الملعب الذي يملكه الهلال منذ الموسم الماضي لمدة 3 سنوات، وذلك بعد سنين طويلة على اللعب بالدوري على ملعب ستاد الملك فهد الدولي وستاد الأمير فيصل بن فهد وكليهما في الرياض.

ويطلق الهلال على ملعبه اسم محيط الرعب، واستطاع الهلال أن يكسب كل لقاءاته بالدوري التي لعبها على هذا الملعب، وهي 4 لقاءات.

المفارقة الثانية هو إقامة اللقاء عصراً، وهو أول لقاء بين الفريقين يقام عصراً منذ عام 2010م، حيث كسب النصر آخر لقاء أقيم عصراً بين الفريقين قبل 8 سنوات بهدفين لهدف، علماً بأنه ثاني لقاء يقام عصراً بين الفريقين في العشرين سنة الأخيرة..!

ويبحث النصر عن انتصار على غريمه هو الأول في أربع سنوات خلال لقاءاتهما في الدوري، حيث لم يستطع النصر أن يكسب الهلال في أي لقاء بالدوري في السنوات الثلاث الماضية ويسعى لكسر هذه العقدة، كما كسرها في لقاء العصر عام 2010م بعد 5 سنوات من التفوق الهلالي..!

لقاء مؤجل

بعيداً عن لقاءات الجولة الثانية عشرة التي ستختتم أحداثها يوم السبت المقبل، فإن هناك لقاء في غاية الأهمية مؤجل من الجولة العاشرة سيجمع الهلال المتصدر بضيفه أحد صاحب المركز الخامس عشر وذلك في تمام الساعة السادسة وعشرين دقيقة من مساء يوم الأربعاء المقبل على ملعب مدينة الأمير محمد بن عبدالعزيز بالمدينة المنورة.

ورغم الفوارق الفنية الكبيرة بين الفريقين، والفارق النقطي الكبير كذلك، إلا أن أحد يسعى لتحقيق مفاجأة ستكون هي الأكبر في دوري هذا الموسم متى ما فاز على الهلال، بينما يرغب الهلال في المحافظة على صدارته وتوسيع الفارق النقطي بينه وبين منافسيه، وهو بلا شك مرشح لذلك للفارق الفني الكبير بين الفريقين.

اضف رد

هناك خطاء من في الإرسال

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

9740808232208938724300,250ala5era */ ?>

الغلاف

تصفح النسخة الورقية من مجلة اليمامة