إطلالة دولية

إطلالة دولية

2019/01/17
أسر شعار اسبوعين الدولارات من, شرسة أعلنت اندلاع إذ هذا. وبعد الثالث أوكيناوا ما بين, الحصار الأمامية بـ عدد. ذات بقعة فمرّ إذ, أخذ كل بالحرب وسمّيت المانيا. و فصل بمباركة المقيتة, أملاً الحصار المتاخمة من عدد. بزمام أثره، التبرعات تم بعد, الجيش خصوصا كانتا ان دار. كلّ أن قِبل بزمام, في بهجوم لقوات الصعداء ...

    نيمار..

هل يعود لبرشلونة؟

نيمار النجم البرازيلي الساحر ويعتبر حتى الآن أغلى لاعب كرة قدم في العالم.. هل استقر في فريقه باريس سان جيرمان الفرنسي أم داهمه الحنين للعودة إلى برشلونة واللعب إلى جانب الساحر ميسي.. أسئلة تطل بقوة كلما أطلت الانتقالات الشتوية وحتى الصيفية..

الصحيفة الإسبانية «موندو ديبورتيفو» القريبة جداً من دهاليز الفريق الكاتلاني.. نشرت في تقرير لها حول الموضوع، وذكرت أن النجم نيمار داسيلفا ورغم انتقاله لعاصمة النور باريس ورغم البحبوحة المادية التي يعيشها إلا أنه لا يحس بالاستقرار.. ربما يتحدث نيمار عن الاستقرار الفني وهوس البطولات والتتويجات والإثارة الخاصة والجاذبية الشعبية التي تتمتع بها الكرة الإسبانية.. وأضافت الصحيفة أن عودته لفريقه السابق باتت على مرمى العين..

لكن الأمر لم يستقر هنا، إذ إن الأخبار تشير إلى تدخل المدرب الإسباني جوارديولا في الموضوع ويؤكد رغبة فريقه الإنجليزي في التعاقد معه بداية من الفترة الصيفية القادمة..

لكن الباريسيين لم يصمتوا ولم يظلوا مجرد متفرجين ولكن ردوا على لسان مدربهم الألماني «توماس توييل» في تصريح للموقع الإلكتروني الرسمي للنادي الفرنسي.. قال نيمار سعيد في باريس.. أحسه سعيداً للغاية ويبين احترافيته وإبداعه في كل المباريات.. إنه يتمتع بمزاج رائق وسلوكه راق داخل الملعب وخارجه..

ولعل هذا التصريح قد وضع حداً لكل الشائعات التي تفننت في طريقة رحيله عن باريس سان جيرمان.

نيمار حمل قميص برشلونة لمدة أربعة أعوام انتقل بعدها لباريس سان جيرمان عام 2017.

---------

المونديال يزحف

نحو 48 منتخباً

اليمامة - خاص

يبدو أن اجتماع اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي لكرة القدم - فيفا - الذي تحتضنه مدينة مراكش المغربية، والذي انطلق مؤخراً وسيستمر حتى 19 من هذا الشهر.. قد يحسم في إشكالية زيادة عدد المنتخبات المشاركة في نهائيات مونديال 2022 بقطر ومحاولة تغيير قانون التناوب القاري لتنظيم المونديالات القادمة، ويترأس اجتماعات اللجنة التنفيذية للفيفا بمراكش الرئيس جياني إنفانتينو، وستتم مناقشة موضوعين أساسيين مطروحين فوق طاولة الاجتماع هما: زيادة عدد منتخبات بطولة كأس العالم القادمة في قطر سنة 2022 من 32 منتخباً إلى 48 منتخباً.. ثم تعديل قانون التناوب بين القارات بخصوص التنظيم.. كما ستعمل على تعديل الترخيص للدول وليس للقارات فيما يتعلق بالتنظيم المشترك كما يتم به العمل اليوم.. وهو الحال الذي يتجسد في حال طلب التنظيم التشاركي بين المغرب والبرتغال وإسبانيا.

على أن هناك أكثر من ملف مشترك مطروح على طاولة البحث بخصوص استضافة مونديال 2030 كالملف اللاتيني المشترك بين الأرجنتين والأوروجواي والباراجواي وقد دخلت بوليفيا أيضاً على الخط.. وكالملف الأوروبي التشاركي بين بلغاريا وصربيا ورومانيا واليونان.. وأيضاً الملف البريطاني بين إنجلترا واسكتلندا وويلز وإيرلندا الشمالية.. وطبعاً ملف المغرب.

--------

أغلى عشرة لاعبين في العالم

نشرت الصحيفة الإنجليزية الشهيرة «ميرور» مؤخراً تقريراً مفصلاً بقائمة أغلى عشرة لاعبين على مستوى التداولات في العالم مع حلول عام 2019.

وأكدت الصحيفة البريطانية أن النجم المصري محمد صلاح، لاعب ليفربول الإنجليزي، هو الأغلى في «البريميرليج» في سوق الانتقالات العالمية حالياً، ب 151 مليون جنيه إسترليني، ما يعادل 168 مليون يورو.

وفيما يلي لائحة اللاعبين العشرة الأغلى ضمن لائحة التداولات..

1 - البرازيلي نيمار، نجم باريس سان جيرمان: 229.1 مليون يورو.

2 - الفرنسي كيليان مبابي، نجم باريس سان جيرمان: 215 مليون يورو.

3 - الأرجنتيني ليونيل ميسي، نجم برشلونة الإسباني: 203.3 مليون يورو.

4 - المصري محمد صلاح، مهاجم ليفربول الإنجليزي: 168.3 مليون يورو.

5 - الإنجليزي هاري كين، مهاجم توتنهام هوتسبير: 151.1 مليون يورو.

6 - البلجيكي إيدين هازارد، نجم تشيلسي الإنجليزي: 148.2 مليون يورو.

7 - البلجيكي كيفين دي براون، مهاجم مانشستر سيتي: 129.4 مليون يورو.

8 - الفرنسي أنطوان غريزمان، نجم أتلتيكو مدريد الإسباني: 125.6 مليون يورو.

9 - الفرنسي بول بوغبا، مهاجم مانشستر يونايتد الإنجليزي: 119.3 مليون يورو.

10 - البرازيلي فيليب كوتينيو، مهاجم برشلونة: 118.2 مليون يورو.

ولأن الغموض يلف دوماً انتقال البرتغالي كريستيانو رونالدو لليوفنتوس قادماً من ريال مدريد لم تضمه هذه اللائحة بسبب تضارب الأرقام.

--------

الفراعنة يتحدون

الوقت والزمن

--------

..كان المنافس هو جنوب إفريقيا ولكن مصر فازت بتنظيم بطولة أمم إفريقيا بأغلبية الأصوات الساحقة التي ستقام في شهر يونيو القادم.

لقد اندهش الجميع ليس لن الفترة المتبقية قصيرة - ستة أشهر - وليس لأن الملاعب يجب أن يعاد تعشيبها بالكامل.. وليس لأن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم قرر اعتماد نظام - الفار -، ما يحتم وجود غرفة خاصة في كل ملعب وزيادة عدد كبير من الكاميرات وباقي التجهيزات المهولة وتدريب وتهيئ إطار تحكيمي خاص بالتظاهرة.. ولكن بحضور ووجود جماهير مصرية غابت كثيراً عن الملاعب، وكيف يمكن تحمل الأعباء الثقيلة الأمنية لمحاصرة أية انفلاتات..

لكن مع كل هذه الإشكاليات فإن عديداً من الحكماء يرون أن تنظيم هذه البطولة هي بداية عودة حقيقية لكل مؤشرات الحياة الطبيعية للكرة المصرية.. ولباقي قطاعات محيطها.. وأعتقد أن الفراعنة يمتلكون كل التحديات وحققوا إنجازات أكبر وأخطر وفي أزمنة بلا وقت أو وقت بلا زمن..

--------

قناعات

- عندما ذهبت لتدريب بايرن ميونيخ.. اكتشفت أن الألمان ينظرون ويتناولون كرة قدم غير التي نعرفها ويعرفها العالم.. شيء آخر.

المدرب الإسباني غوارديولا

- عندما أنسلخ من هويتي كمدرب وأتحول إلى مجرد متفرج.. استمتع بمباراة فيها فريق يمارس اللعب الدفاعي... وأستمتع وأنا أركز كيف سيجد المدرب الآخر حلولاً لفك هذا الدفاع.

المدرب الهولندي فان غال

- لا أعرف شيئاً.. لا أتذكر شيئاً.. لا أرى أمامي سوى المرمى والحارس.. ويجب علي أن أدخل الكرة.. هذه مهمتي.. فقط ذلك.

المهاجم التاريخي للمنتخب الألماني جيرد مولر

- لا أعترف بالمواهب والنجوم.. ما أعرفه أن هذا اللاعب يعرف لعب الكرة واللاعب الآخر لا يعرف.

المدرب الأرجنتيني لويس سيزار مينوتي

- عندما تكون حاضراً أمام المرمى.. وتضرب الكرة في ساقك وتدخل.. فقط هذا هو الحظ.

الفرنسي والهداف التاريخي للعالم جوست فونتين

اضف رد

هناك خطاء من في الإرسال

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

9740808232208938724300,250ala5era */ ?>

الغلاف

تصفح النسخة الورقية من مجلة اليمامة