الرئيسية / أخبار اليمامة - تحقيق / انطلاق مهرجان الملك عبدالعزيز للإبل في نسخته الثالثة



انطلاق مهرجان الملك عبدالعزيز للإبل في نسخته الثالثة

انطلاق مهرجان الملك عبدالعزيز للإبل في نسخته الثالثة

2019/02/07
أسر شعار اسبوعين الدولارات من, شرسة أعلنت اندلاع إذ هذا. وبعد الثالث أوكيناوا ما بين, الحصار الأمامية بـ عدد. ذات بقعة فمرّ إذ, أخذ كل بالحرب وسمّيت المانيا. و فصل بمباركة المقيتة, أملاً الحصار المتاخمة من عدد. بزمام أثره، التبرعات تم بعد, الجيش خصوصا كانتا ان دار. كلّ أن قِبل بزمام, في بهجوم لقوات الصعداء ...

    انطلق مهرجان الملك عبدالعزيز للإبل في نسخته الثالثه صباح يوم الثلاثاء الماضي 30جمادى الآخرة الموافق 5 فبراير 2019 في الصياهد الجنوبية، التي تقع شمال شرق العاصمة الرياض، وقد باشرت اللجان المنظمة والمشرفة على المهرجان مهامها. 

ويعد مهرجان الملك عبدالعزيز للإبل مهرجاناً وطنياً يقام بشكل سنوي، ويهدف إلى تأصيل تراث الإبل وتعزيز هويته في الثقافة السعودية والعربية والإسلامية، ويستمر هذا المهرجان العالمي الذي يحظى برعاية كريمة من قبل خادم الحرمين الشريفين واهتمام من قبل سمو ولي العهد خلال الفترة من 5 فبراير - 17 مارس، وتحت إشراف مباشر من نادي الإبل برئاسة معالي الشيخ فهد بن فلاح بن حثلين رئيس نادي الإبل الذي تم تأسيسه منذ عامين.

وفِي الموسم الثالث من منافسات جائزة الملك عبد العزيز لمزايين الإبل أتاح النادي لملاك الإبل، تعزيز إنتاجهم بالاستعارة من غيرهم في فئة الفحل وإنتاجه، حيث بدأ في استقبال فئة الفحل وإنتاجه من صباح يوم الثلاثاء الماضي وحتى يوم الأحد المقبل، ابتداء بلون «الشعل» ثم لون «المجاهيم» ثم «الشقح»، ف«الوضح»، ثم الصفر وانتهاء بالحمر.

واشترطت اللجان المنظمة اصطحاب نسخة من إثبات هوية المالك الأصلي للإبل وإبرازها عند الدخول.

وفي هذه المناسبة أوضح الشيخ طالب بن محمد بن شريم، مالك المعروف عن مشاركته هذا العام في المجاهيم فئة ال100، إضافة إلى الجمل وإنتاجه، وأشار ابن شريم إلى أن مشاركته بالجائزة أتاحت له التنافس مع نخبة الملاك على جائزة تحمل اسماً غالياً على قلوب الجميع، مضيفاً أن السماح بالاستعارة تأتي ضمن خطوات التطوير التي يشهدها المهرجان كل عام، وأنها سترفع من معنويات أهل الفحول ويشجع على الاهتمام بالإنتاج وقيمته كون المشاركة تتسع لكل إنتاج. وبين ابن شريم إلى أن مشاركته جاءت بالفحل وإنتاجه وشكر ابن شريم خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد على ما يقدمانه من دعم لخدمة الإبل وملاكها، حيث أشاد بالدعم الذي يحظى به نادي الإبل في عهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين الأمير محمد بن سلمان، وأضاف: قائلاً نشكر الشيخ فهد بن حثلين رئيس نادي الإبل على ما يقدمه من جهد وعمل مميز.

وفِي ظل التطورات التي يشهدها مهرجان الإبل منذ تأسيسه أكد المتحدث الرسمي باسم مهرجان الملك عبدالعزيز للإبل وعضو مجلس إدارة نادي الإبل الأستاذ فوزان بن حمد الماضي، أن النسخة الثالثة شهدت تطويراً في آلياتها وعملها من خلال السماح بدخول الإبل قبل العرض ب 48 ساعة، مع وضع ثلاث بوابات لدخول الإبل من ثلاث جهات مختلفة على حسب تقسيم مخيمات الملاك.

محلل استديو الصباح بجائزة الملك عبدالعزيز للإبل الإعلامي الأستاذ فهد بن قايل تحدث ل «اليمامة» قائلاً: إن مهرجان الملك عبدالعزيز للإبل في موسمه الثالث في تطور مستمر، وقد تابعنا ما تم الإعلان عنه من قبل نادي الإبل خلال الأشهر الماضية من فتح التسجيل وإعلان شروط الدخول في التنافس في جائزة الملك عبدالعزيز للإبل وكذلك إعلان الأشواط وإضافة شوط للفحل وإنتاجه وإضافة أشواط للهجن الأصايل والحراير والمهجنات، وكل ما تم الإعلان عنه كان يلامس تطلعات أهل الإبل، وباسمي واسم ملاك الإبل والزملاء محللين وإعلاميين نرفع آيات الشكر والعرفان إلى مقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز - رعاه الله- وإلى صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد الأمين داعم وراعي رياضة مزاينات وسباقات الهجن.. والشكر موصول إلى رئيس مجلس إدارة نادي الإبل الشيخ فهد بن حثلين وجميع أعضاء مجلس إدارة نادي الإبل والمتحدث باسم نادي الإبل الأستاذ فوزان الماضي وجميع اللجان العاملة على ما يبذلونه من جهد لتحقيق كل ما يخدم هذا الموروث والإرث التاريخي الكبير برؤية تطويرية تحقق رؤية المملكة العربية السعودية 2030.

ونبارك للجميع انطلاقة المهرجان الناجحة في موسمه الثالث.

اضف رد

هناك خطاء من في الإرسال

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

9740808232208938724300,250ala5era */ ?>

الغلاف

تصفح النسخة الورقية من مجلة اليمامة