الرئيسية / أخبار اليمامة - السياسة / د. عبدالله بن صالح المعلم: برنامج «مسام» نزع أكثر من 39 ألف لغم في اليمن أسامة القصيبي: التحقيقات جارية لمعرفة ملابسات مقتل خبراء «مسام»



د. عبدالله بن صالح المعلم: برنامج «مسام» نزع أكثر من 39 ألف لغم في اليمن أسامة القصيبي: التحقيقات جارية لمعرفة ملابسات مقتل خبراء «مسام»

د. عبدالله بن صالح المعلم: برنامج «مسام» نزع أكثر من 39 ألف لغم في اليمن 
أسامة القصيبي: التحقيقات جارية لمعرفة ملابسات مقتل خبراء «مسام»

2019/02/07
أسر شعار اسبوعين الدولارات من, شرسة أعلنت اندلاع إذ هذا. وبعد الثالث أوكيناوا ما بين, الحصار الأمامية بـ عدد. ذات بقعة فمرّ إذ, أخذ كل بالحرب وسمّيت المانيا. و فصل بمباركة المقيتة, أملاً الحصار المتاخمة من عدد. بزمام أثره، التبرعات تم بعد, الجيش خصوصا كانتا ان دار. كلّ أن قِبل بزمام, في بهجوم لقوات الصعداء ...

    قال أسامة القصيبي مدير مشروع نزع الألغام في اليمن التابع لمركز الملك سلمان للإغاثة «مسام» إن التحقيقات ما زالت جارية لمعرفة الملابسات التي أحاطت بحادث مقتل 5 من خبراء نزع الألغام الذين يعملون مع البرنامج إثر انفجار ألغام زرعها الحوثيون.

وأوضح د. عبدالله بن صالح المعلم مدير إدارة المساعدات الصحية بمركز الملك سلمان للإغاثة في تصريح خاص ل «اليمامة» أن مشروع «مسام» الذي تموله المملكة لإزالة الألغام التي زرعها الحوثيون في اليمن وتسببت في خسائر كبيرة في صفوف المدنيين اليمنيين بلغت تكلفته حتى الآن 40 مليون دولار، وأن أكثر من 39 ألف لغم أرضي وبحري قد تمت إزالتها، وكانت تشكل تهديداً بالغاً للمدنيين وللملاحة الدولية في باب المندب والبحر الأحمر. ووصف القصيبي مقتل الخبراء الخمسة بأنه عمل إرهابي، مشيراً إلى أنه بينما تقوم المملكة بمساعدة الشعب اليمني بكل الوسائل في الوقت الذي يقوم النظام الإيراني بتزويد ميليشيات الحوثي العميلة بكل أدوات القتل لقتل اليمنيين الأبرياء.

أسماء الخبراء الخمسة:

1 - جوهان دان هان - جنوب إفريقيا.

2 - أجيم هوتي - كوسوفو.

3 - دامير بارادزيك - بوسني.

4 - غوران فيكيك - كرواتي.

5 - بيتير شخومان - جنوب إفريقيا.

اضف رد

هناك خطاء من في الإرسال

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

9740808232208938724300,250ala5era */ ?>

الغلاف

تصفح النسخة الورقية من مجلة اليمامة