الرئيسية / أخبار اليمامة - رياضة / إطلالة دولية / اعداد: محمد بنيس



إطلالة دولية / اعداد: محمد بنيس

إطلالة دولية / اعداد: محمد بنيس

2019/02/07
أسر شعار اسبوعين الدولارات من, شرسة أعلنت اندلاع إذ هذا. وبعد الثالث أوكيناوا ما بين, الحصار الأمامية بـ عدد. ذات بقعة فمرّ إذ, أخذ كل بالحرب وسمّيت المانيا. و فصل بمباركة المقيتة, أملاً الحصار المتاخمة من عدد. بزمام أثره، التبرعات تم بعد, الجيش خصوصا كانتا ان دار. كلّ أن قِبل بزمام, في بهجوم لقوات الصعداء ...

    فاجعة إيمي سالا الأرجنتيني الذي خرج ولم يعد

بعد 10 أيام ما زال البحث عن الطائرة المفقودة

..في عمر 28 ربيعاً ودع النجم الهداف الأرجنتيني إيمانويل سالا زملاءه في نادي نانت الفرنسي.. كان مساء عاصفياً من شتاء أوروبي قاسٍ.. من يوم الإثنين 21 يناير الماضي.. كان عليه امتطاء طائرة خاصة صغيرة ليتوجه من فرنسا صوب ويلز ليلتحق بنادي كارديف سيتي.. كان يحمل مع بريق الدوري البريطاني أحلامه الشاهقة كجبل من الفراشات بكل ألوان القزاحيات..

انتظروه فلم يصل.. سألوا عنه وعن الطائرة والربان.. لم يأت أحد ولم يصل أحد.. وانطلق فريق البحث عنهم براً وجواً وبحراً وحتى بالغواصين في الأعماق ولكنهم لم يجدوا أحداً وأعلنت السلطات إيقاف محاولات البحث لكن أسرته أصرت على مواصلة البحث واستجمعت تبرعات ثمن التكلفة وصلت إلى نحو 300 مليون يورو..

بعد مضي ستة أيام نشرت الصحف الفرنسية نعيها وفي الصفحات الأولى ليومية - ليكيب - ومجلة فرانس فوتبول وغيرها من الصحف والقنوات والمواقع وكذا عبر وسائل التواصل الاجتماعية.. وكان أبرز اللاعبين على الساحة الأوروبية قد أسهموا في جمع تبرعات استئناف البحث عن الطائرة المفقودة أبرزهم مبابي وميسي وباتيستوتا ونيمار وغيرهم..

وتقول آخر الأخبار إن فريق البحث وجد في الأعماق جزءاً من كرسيين أحدهما للربان البريطاني ديف إيبوستون وقد يكونان للطائرة نفسها التي يتم البحث عنها.. مع استكمال المهمة.. غير أن صحيفة - الميرور - البريطانية فاجأت الجميع وأكدت أن فريق البحث بقيادة عالم الأحياء الإنجليزي ديفيد ميرنز عثر على أشلاء حطام الطائرة وتبليغ أسرة اللاعب سالا.. الإثنين الماضي.

إيمانويل سالا 28 سنة مهاجم هداف من أصل أرجنتيني - إيطالي كان يلعب لنادي نانت الفرنسي وكان بصدد الانتقال للنادي البريطاني كارديف سيتي.

========

بعد إقالة البرتغالي كيروش إيران يبحث عن البديل

هيرفي وزيدان ومورينيو وكلينسمان أسماء للتفاوض

نشرت بعض الصحف الإيرانية أن الفرنسي هيرفي رونار مدرب المنتخب المغربي الذي واجه إيران في كأس العالم بروسيا هو الأنسب ليكون بديلًا للمدرب البرتغالي كيروش المقال رسمياً حسب بلاغ الاتحاد الإيراني.. بعد ثماني سنوات من الإشراف على المنتخب الإيراني.

وفي تغريدة لمدير العلاقات العامة بوزارة الشباب والرياضة مزيار نجمي مصحوبة بوجود المدرب هيرفي رونار في مدرجات ملعب هزاع بن زايد يتابع لقاء لمنتخب إيران برسم بطولة كأس أمم آسيا التي أقيمت مؤخراً بالإمارات..

ونشرت عديد من الصحف الإيرانية الخبر وبحث الاتحاد الإيراني عن مدرب بديل منهم هيرفي المرتبط بعقد مع أسود الأطلس حتى عام 2022 ومنهم أيضاً الفرنسي زين الدين زيدان والبرتغالي جوزيه مورينيو والألماني جورجن كلينسمان أو الفرنسي الآخر لوران بلان..

=========

الاتحاد المصري بمعية اللجنة المنظمة يعتمدها من ربع النهائي

الاستعانة بتقنية - V A R- في كأس أمم إفريقيا

اعتمد الاتحاد المصري لكرة القدم بترحيب من أعضاء مكتب الكنفيدرالية الإفريقية رسمياً تقنية - الفار - ضمن منافسات بطولة كأس الأمم الإفريقية 2019 التي تنظمها جمهورية مصر العربية ابتداء من يونيو من الصيف القادم..

وقد صرح بذلك رئيس لجنة التحكيم بالاتحاد المصري السيد عصام عبد الفتاح.. على أن هذا الاعتماد الأول من نوعه إفريقياً سيكون انطلاقاً من ربع نهاية الكأس..

ونشير إلى أن الملاعب المقامة عليها المنافسات سيتم تجهيزها مع تدريب حثيث سواء للحكام داخل الملعب أو الحكام والتقنيين في غرفة الاستوديو العملي.. مع توزيع دقيق للكاميرات المحيطة بالملاعب..

ويعد الاتحاد السعودي لكرة القدم من أول اتحادات الدول العربية والآسيوية والعالمية ضمن هذا السياق بينما كان أول من استعان بتقنية الفيديو هو الاتحاد الإسباني لكرة القدم.

===========

من تداعيات اختفاء طائرة سالا

برشلونة يتعاقد فوراً مع توديبو

..كانت اليمامة الرياضية من أول من أشار إلى تفاوض نادي برشلونة الإسباني مع الفرنسي جون كلير توديبو 19سنة صانع ألعاب نادي تولوز.. وقد كان من المفترض أن ينتقل رسمياً بداية الصيف القادم لكن حادث نجم نانت وطائرته المفقودة خلقت نوعاً من التخوف مما استدعي برشلونة بالتعاقد حالياً وبسرعة.. خصوصاً أن هذا الانتقال هو مجاني وبرغبة ملحة من اللاعب..

توديبو وعندما تم استدعاؤه على وجه السرعة لم يشأ أن يذهب لبرشلونة بالطائرة واستأجر سيارة بسائق في رحلة طويلة لأكثر من 6 ساعات.. وكما يقولون.. الخوف عدو السفر؟

========

كلاسيكو ودي من الأقوى في العالم العربي

الوداد - الرجاء يوم 22 مارس بأبو ظبي

..يشكل نقل الكلاسيكو/ الديربي المغربي الكبير بين الوداد والرجاء من العاصمة الاقتصادية المغربية الدار البيضاء إلى عاصمة الإمارات العربية المتحدة أبو ظبي.. الحدث الرياضي الأبرز مع بداية 2019.. خصوصاً أن المباراة لا تدخل ضمن حسابات الرقم والنتيجة لأنها ودية استعراضية.. وتهمش الضغوطات النفسية القاسية على لاعبي الفريقين إلا من حسابات رد فعل الجماهير العاشقة للحمراء والخضراء..

وقد تم الاتفاق بين الاتحادين المغربي والإماراتي على يوم الجمعة 22 مارس القادم موعداً رسمياً للقاء..

ويعد كلاسيكو الوداد والرجاء من الأكثر شعبية في الوطن العربي إلى جانب كلاسيكو الترجي ون. الإفريقي في تونس والأهلي والزمالك في مصر والهلال والنصر في السعودية..

وقد تساءل الكثيرون عما هي أبعاد إجراء هذه المباراة سوى أنها تدخل في إطار العلاقات الطيبة العتيقة بين البلدين الشقيقين ومحاولة التمازج الثقافي والرياضي والاجتماعي..

========

قناعات

.. «لكي نلعب كرة جميلة وممتعة وأيضاً فعالة.. لا بد أن يدخل اللاعب في حساباته.. اللاتوقع.. فالكرة التي أمررها لزميل من المتوقع جداً أن تصل إليه.. لكني يجب أن أتوقع ما بعد ذلك.. ولاحقاً أيضاً.. وأتوقع تنقل اتجاه زملائي وأيضاً ردة فعل مدافعي الخصم».

المدرب الكرواتي الشهير لوبانوفسكي.

..«في كرة القدم كل شيء معقد.. مادام هناك خصم».

الفيلسوف الفرنسي جان بول سارتر.

..«لقد خسرنا.. لأننا لم نستطع أن نفوز».

الهداف التاريخي للبرازيل رونالدو.

..«كرة القدم قد تناسب النساء الخشنات.. لكنها ليست للرجال الناعمين».

أوسكار ويلد.. مؤلف مسرحي وروائي وشاعر إنجليزي.

..«عندما أذهب للمؤتمر الصحفي قبل المباراة.. أعرف أن المباراة قد بدأت».

جوزيه مورينيو المدرب البرتغالي الشهير..

اضف رد

هناك خطاء من في الإرسال

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

9740808232208938724300,250ala5era */ ?>

الغلاف

تصفح النسخة الورقية من مجلة اليمامة