الرئيسية / أخبار اليمامة - رياضة / النصر يدشن مشاركة الأندية السعودية.. في البطولة الآسيوية



النصر يدشن مشاركة الأندية السعودية.. في البطولة الآسيوية

النصر يدشن مشاركة الأندية السعودية.. في البطولة الآسيوية

2019/02/14
أسر شعار اسبوعين الدولارات من, شرسة أعلنت اندلاع إذ هذا. وبعد الثالث أوكيناوا ما بين, الحصار الأمامية بـ عدد. ذات بقعة فمرّ إذ, أخذ كل بالحرب وسمّيت المانيا. و فصل بمباركة المقيتة, أملاً الحصار المتاخمة من عدد. بزمام أثره، التبرعات تم بعد, الجيش خصوصا كانتا ان دار. كلّ أن قِبل بزمام, في بهجوم لقوات الصعداء ...

    انطلقت مباريات المحلق الآسيوي التي على إثرها تتحدد الأندية المشاركة في دوري أبطال آسيا لموسم 2019م، وتشارك 3 أندية سعودية بشكل مباشر في البطولة وهي أندية الهلال بصفته بطل الدوري السعودي للمحترفين للموسم الماضي، والاتحاد بصفته بطل كأس خادم الحرمين الشريفين للموسم الماضي، والأهلي بصفته وصيف بطل الدوري السعودي للموسم الماضي، بينما يسعى النصر لتجاوز الملحق والتأهل لمرحلة المجموعات، وهي مهمة ليست بالصعبة خصوصاً أن مباراة الملحق ستقام على أرضه وبين جماهيره.

مشاركة مباشرة

تشارك 3 أندية سعودية في النسخة الجديدة من دوري أبطال آسيا للموسم 2019م بشكل مباشر وهي أندية الهلال والاتحاد والأهلي.

ووقع الهلال الذي يشارك في هذه النسخة بصفته بطل الدوري السعودي للمحترفين للموسم الماضي في المجموعة الثالثة أو المجموعة النارية التي تضم 4 أندية قوية للغاية هي أندية العين الإماراتي والدحيل القطري والاستقلال الإيراني. بينما حل الاتحاد الذي يشارك في هذه النسخة بصفته بطلًا لكأس خادم الحرمين الشريفين للموسم الماضي في المجموعة الثانية التي تضم إضافة له أندية لوكوموتيف الأوزبكي والوحدة الإماراتي وأحد المتأهلين من الملحق الآسيوي.

أما الأهلي الذي يشارك بصفته وصيفاً لبطل الدوري السعودي للمحترفين للموسم الماضي فيقع في مجموعة صعبة هو الآخر، حيث تضم مجموعته الرابعة أندية بيروزي الإيراني والسد القطري وأحد الأندية المتأهلة من الملحق الآسيوي.

وبعيداً عن قوة مجموعتي الهلال والأهلي، فإن هناك أمراً آخر سيزيد من قوة المجموعتين، وهو وجود أندية قطرية وإيرانية في كلتا المجوعتين، وبالتالي فإن جميع اللقاءات ذهاباً وإياباً أمام هذه الفرق سيكون على أرض محايدة (تم اختيارها من قبل هذه الأندية)، وهذا يعني بأن الهلال لن يلعب على أرضه سوى اللقاء الذي سيجمعه مع العين الإماراتي، وكذلك الحال مع الأهلي لن يلعب على أرضه سوى لقائه مع المتأهل من الملحق الآسيوي.

مباراة الملحق

يخوض النصر السعودي الممثل الرابع للأندية السعودية في البطولة الآسيوية في نسختها الحالية مباراة الملحق والمؤهلة لدور المجموعات، وذلك مساء يوم الثلاثاء المقبل على أرض ستاد الأمير فيصل بن فهد أمام الفائز من لقاء أجمك الأوزبكي ومنافسه استيكلول الطاجيكي.

وفي الحقيقة لن يجد النصر صعوبة في تجاوز هذه المباراة واللحاق بالهلال والاتحاد والأهلي في دور المجموعات، وفي هذه الحالة فإن النصر سينضم للمجموعة الأولى التي تضم إضافة له أندية الوصل الإماراتي والزوراء العراقي إضافة إلى متأهل آخر من الملحق الآسيوي، وبالتالي فإن مجموعة النصر ستكون أسهل من المجموعات الأخرى للأندية السعودية.

ويحتل النصر حالياً المركز الثاني في دوري كأس الأمير محمد بن سلمان، وهو بلا شك قادر ومرشح لتجاوز هذا اللقاء، وينتظر وقفة قوية من جماهيره تقوده للانتصار والظفر ببطاقة التأهل.

لا أمرابط ولا موسى..!

ذكرت مصادر إعلامية مقربة من البيت النصراوي بأن البرتغالي روي فيتوريا المدير الفني لفريق النصر السعودي قد حسم موقف الثلاثي الأجنبي المنضم إلى قائمة النصر المشاركة في ملحق دوري أبطال آسيا إلى جانب الأسترالي برادلي جونز.

واستقر فيتوريا على المدافع البرازيلي مايكون بيريرا، ومواطنه جوليانو متوسط ميدان الفريق، إلى جانب المهاجم المغربي عبدالرزاق حمدالله، لينضم الثلاثي إلى قائمة الفريق، وبالتالي فإن المدرب لم يضم المغربي نور الدين أمرابط ولا النيجيري أحمد موسى.

ويحق لنادي النصر تعديل أو إضافة 5 لاعبين قبل يوم 25 من الشهر الجاري في حال نجح الفريق السعودي في حجز بطاقة التأهل إلى دور المجموعات، من البطولة القارية الأغلى.

ويأتي ضم الحارس الأسترالي برادلي جونز إلزامياً كونه اللاعب الأجنبي الوحيد في الصفوف النصراوية من القارة الآسيوية، حيث تنص لائحة البطولة بأن من حق كل نادٍ المشاركة بأربعة لاعبين أجانب على أن يكون أحدهم من القارة الآسيوية.

مشاركة سادسة

تعد مشاركة النصر في الملحق الآسيوي هي المشاركة السادسة له في تاريخ دوري أبطال آسيا، ويعود للمشاركة في هذه البطولة بعد أن انقطع عنها في النسختين السابقتين، حيث شارك قبل ذلك في نسختين متتاليتين.

وبدأ النصر أول مشاركة له في دوري أبطال آسيا عام 1996م وكانت أفضل مشاركة له، حيث وصل للمباراة النهائية قبل أن يخسرها على أرضه وبين جماهيره بهدف ذهبي في الشوط الإضافي الأول.

وشارك النصر في نسخة 1997م ولكنه خرج من ربع النهائي على يد الزوراء العراقي.

ثم غاب النصر عن المشاركة في البطولة الآسيوية لمدة 14 سنة قبل أن يعود ويشارك في نسخة عام 2011م التي غادرها في دور الستة عشر على يد ذوب أهان الإيراني بأربعة أهداف لهدف.

بعد ذلك شارك في نسختين متتاليتين عام 2015م وعام 2016م، وفي كلتا النسختين غادر البطولة من دور المجموعات، وها هو يعود للبطولة الآسيوية من بوابة الملحق ويأمل أن تكون عودته قوية ليمسح من خلالها الظهور الضعيف في النسخ الخمس الأخيرة التي شارك بها.

ولم يحقق النصر دوري أبطال آسيا من قبل، حاله كحال الأهلي في هذا الجانب، على العكس تماماً من فريقي الهلال والاتحاد واللذين سبق لكل واحد منهما تحقيق اللقب مرتين.

اضف رد

هناك خطاء من في الإرسال

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

9740808232208938724300,250ala5era */ ?>

الغلاف

تصفح النسخة الورقية من مجلة اليمامة