الرئيسية / أخبار اليمامة - رياضة / إطلالة دولية/ اعداد: محمد بنيس



إطلالة دولية/ اعداد: محمد بنيس

إطلالة دولية/ اعداد:  محمد بنيس

2019/03/14
أسر شعار اسبوعين الدولارات من, شرسة أعلنت اندلاع إذ هذا. وبعد الثالث أوكيناوا ما بين, الحصار الأمامية بـ عدد. ذات بقعة فمرّ إذ, أخذ كل بالحرب وسمّيت المانيا. و فصل بمباركة المقيتة, أملاً الحصار المتاخمة من عدد. بزمام أثره، التبرعات تم بعد, الجيش خصوصا كانتا ان دار. كلّ أن قِبل بزمام, في بهجوم لقوات الصعداء ...

    الهومبرجر والبيتزا وليمة الأبطال في البيت الأبيض

الرئيس الأمريكي..«أنتم معشر الرياضيين أعرفكم جيداً»

«كان بالإمكان أن نستدعي الطباخين.. ولكن أنتم معشر الرياضيين أعرفكم جيداً»..

كلمات استقبل بها رئيس الولايات المتحدة الأمريكية دونالد ترامب فريق كرة القدم في البيت الأبيض وهو يقدم لهم وجبة الوليمة التي كانت عبارة عن الهومبرجر والدجاج المقلي..

تم ذلك مؤخراً بمناسبة فوز الفريق بإحدى المسابقات الجامعية.. وكان الرئيس الأمريكي قد قدم في شهر يناير الماضي لفريق آخر شطائر البيتزا..

معروف عن ترامب عشقه للوجبات السريعة وطبعاً هو يعاكس أطباء التغذية في البيت الأبيض الذين ينصحونه بضبط تغذيته.. حتى أن وزنه زاد كيلوين العام الماضي واقترب من حاجز السمنة.

========

أول ظهور بعد خمس سنوات لبطل العالم للفورمولا

شوماخر انتقل للنقاهة في مايوركا ويفكر في الاعتزال

تناول كثير من وسائل الإعلام الألمانية خبر الظهور الأول لبطل العالم السابق والتاريخي لسباقات الفورمولا.. البطل الألماني ميكاييل شوماخر.. حيث اقتنصته عدسات مصوري صحافة الفضول الاجتماعي وهو صحبة زوجته يستعد لدخول فيلته الجميلة بجزيرة مايوركا الإسبانية صحبة زوجته كورينا.. الفيلا التي اقتناها عام 2013..

شوماخر اختفى واختفت معه أخباره منذ حادثة 29 ديسمبر 2013 أثناء ممارسته لهواية التزحلق على الجليد وكان يتلقى العلاج وكذا فترة النقاهة بفيلته بسويسرا.

شوماخر احتفل بعيد ميلاده الخمسين في 3 يناير الماضي.. له ابنة - جينا - وتبلغ من العمر 21 سنة وابن - مايك - وعمره 19 سنة.. ويتردد بقوة في وسائط التواصل الاجتماعي الألمانية أن شوماخر قد يعتزل سباق السيارات وقد يتجه للبزنس..

=======

باع جل مقتنياته التتويجية عبر تاريخه في المزاد العلني

كريم عبد الجبار أسطورة سلة العالم يستثمر من أجل سلة الفقراء..

أسطورة كرة السلة الأمريكية والعالمية وهداف كل الأزمنة كريم عبد الجبار لمنافسة إن بي آ وضع 80 في المائة من دروعه وكؤوسه وبعض أمتعته الرياضية في المزاد العلني من أجل مساعدة الفقراء..

أرسى المزاد على ثلاثة ملايين دولار ستذهب جميعها للريع الخيري.

كريم عبد الجبار الذي يبلغ من العمر 71 سنة.. وحسب القناة التلفزيونية أو إس بي إن الأمريكية باع ما يزيد على 234 من مقتنياته من بينهم أربعة دروع فاز بها كأول هداف خلال حقبة الثمانينيات..

========

ممنوع الاحتكاك. ممنوع التصوير. ممنوع السيلفي

الاتحاد الأرجنتيني يعامل ميسي كأنه ورقة كلينيكس

..قبل اللقاء الودي للأرجنتين أمام المنتخب المغربي بمدينة طنجة يوم 26 مارس الحالي اشترط الاتحاد الأرجنتيني على نظيره المغربي ألا يتعرض النجم ليونيل ميسي لأية تدخلات صارمة.. «خوفاً من إصابته» كما ألحت على عدم التقاط صور تذكارية للاعبي المغرب معه.. كما اشترطت المنع الكلي لأي احتكاك لميسي مع المعجبين والتقاط صور سيلفي معه.. كما طلب الاتحاد كل المعلومات عن الفندق الذي سيقيم به ميسي ورفاقه وعن الحراسة الأمنية وفعاليتها..

المنتخب الأرجنتيني يستعد لمنافسة كوبا أميركا وسيلعب أيضاً مباراة حبية أخرى مع منتخب فنزويلا.. أما المغرب فيستعد لكأس أمم إفريقيا التي ستقام بمصر الصيف القادم.

لا أعرف هل أصبح ميسي مثل ورقة الكلينيكس.. وهل إذا تركه لاعبو المنتخب المغربي حراً من دون أدنى مراقبة على أساس أنها مباراة حبية - فرضاً - سيلاقي الشيء نفسه مع الخصوم مع كل الخصوم الذين لا يمزح مدافعوهم أبداً.. أبداً..

=========

ريال مدريد يخسر أمامه بالأربعة أمام أجاكس

سيرجيو راموس يصور وثائقياً في المدرجات

خلال أطوار لقاء ثمن نهاية كأس أوروبا للأبطال في أمستردام بين أجاكس الهولندي وريال مدريد الإسباني كان يجلس في المدرجات نجم الدفاع الإسباني سيرجيو راموس بسبب تعرضه لعقوبة الإيقاف.. لكنه لم يكن هناك ليساند فريقه ولكن ليصور لقطات من فيلمه التسجيلي الذي يوثق حياته بشراكة مع دار آمازون.. ومصائب قوم عند قوم فوائد..

=======

قناعات

«إن جيل رونالدينيو.. لوسان.. أنيلكا.. هم الذين أفضلهم.. يلعبون.. يستمتعون ويمتعون.. اليوم قليلون من يفعلون ذلك.. أو أحياناً يفعلون ذلك بالصدفة»..

تييموي باكايوكو الفرنسي من أصل إيفوري في صفوف إسي ميلانو.

=====

..«قل لي ماذا تغير بخصوص المدربين السمر منذ 2006 وبعد فوز ريكارد مع برشلونة الإسباني».

جون با رنس دولي إنجليزي سابق ومدرب عاني كثيراً من التمييز العنصري في بريطانيا.

========

..«اختلفت مع المدرب يوهان كرويف كثيراً.. ولكني اتفق معه تماماً أن تمريرة اللاعب لا يجب أن تذهب للخصم أو تضيع.. كان يؤكد علي بهذا الخصوص.. كان يقول لي خذ حريتك.. راوغ.. سدد.. ولكن تمريرتك لا بد أن تكون على قدم زميلك».

ستايشكوف النجم البلغاري ولاعب برشلونة سابقاً

======

..«لا أغطي وجهي في الحلبة.. أترك خصمي يطمع.. ويطمع أكثر في هذه الفرصة وهذا الوجه العاري من الدفاع.. أفعل ذلك عمداً حتى أقتنص اللحظة المناسبة وأطيحه بالقاضية.. وهذا يحدث في الحياة.. الطمع دوماً يؤدي إلى التهلكة»..

الأمريكي محمد علي كلاي أسطورة الملاكمة العالمية

اضف رد

هناك خطاء من في الإرسال

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

9740808232208938724300,250ala5era */ ?>

الغلاف

تصفح النسخة الورقية من مجلة اليمامة