الرئيسية / أخبار اليمامة - فن / المذيع السعودي محمد الخميسي: تجربتي التلفزيونية بدأتها من خلف الكاميرا



المذيع السعودي محمد الخميسي: تجربتي التلفزيونية بدأتها من خلف الكاميرا

المذيع السعودي محمد الخميسي: تجربتي التلفزيونية بدأتها من خلف الكاميرا

2014/02/12
أسر شعار اسبوعين الدولارات من, شرسة أعلنت اندلاع إذ هذا. وبعد الثالث أوكيناوا ما بين, الحصار الأمامية بـ عدد. ذات بقعة فمرّ إذ, أخذ كل بالحرب وسمّيت المانيا. و فصل بمباركة المقيتة, أملاً الحصار المتاخمة من عدد. بزمام أثره، التبرعات تم بعد, الجيش خصوصا كانتا ان دار. كلّ أن قِبل بزمام, في بهجوم لقوات الصعداء ...

    

محمد الخميسي إعلامي سعودي شاب استطاع في فترة وجيزة أن يفرض وجوده في سماء الإعلام والنجومية بعد أن صقل موهبته واكتسب الخبرة في عالم الصحافة، حيث انتقل إلى عالم التلفزيون، وقدم برنامج (وينك) الذي حظي بنسبة مشاهدة عالية.. عن هذا البرنامج وعن بداياته الإعلامية وعن العديد من المسائل كان لفن اليمامة هذ الحوار:

 نود البداية بالسؤال الذي اعتدت توجيهه لضيوفك، قبل برنامج (وينك) وين كنت؟ 
- تجربتي بدأتها في صحيفة إيلاف الإلكترونية رئيساً لقسم أخبار الخليج، في الوقت نفسه كنت مذيعاً في قناة الاقتصادية الخاصة، قدمت عبرها برنامجين الأول جيل 21 وهو يهتم بقضايا الشباب، وأعتقد أن هذا البرنامج لم يأخذ حقه إعلامياً، لاحقاً قدمت برنامج (اليوم) لسنة ونصف بشكل يومي ويعنى بأهم القضايا المحلية. انتقلت بعد ذلك إلى دبي وعملت مديراً لتحرير موقع مجلة فوربس الأمريكية، والآن أقدم برنامج (وينك) على روتانا خليجية.

 لديك تجربتان، صحافية وتلفزيونية، أيهم وجدت نفسك بها أكثر؟
- كلاهما تجارب مهنية مهمة، صحفياً عملت في أهم مؤسستين إعلاميتين هما إيلاف وفوربس، مدارس صحفية مختلفة أسلوباً وتحريراً. تجربتي التلفزيوينة بدأتها من خلف الكاميرا في الأفلام الوثائقية حتى الظهور الأول لي على الشاشة كمذيع وهي الأقرب لي. 

 الآن تقدم برنامج وينك على شاشة روتانا خليجية، كيف بدأت فكرة وينك؟
- الفكرة هي البحث عن الشخصيات الشهيرة والمختفية عن الإعلام والحياة العامة، وأشكر روتانا لتبنيها الفكرة ودعمها حتى حققت هذا النجاح الكبير.

 هل توقعت نجاح البرنامج؟
- نعم، والسبب يعود للحضور الكبير الذي تحظى به روتانا خليجية اليوم في المجتمع السعودي والخليجي، فضلاً عن الأسماء المهمة التي استهدفناها في البرنامج. 

 ما أهم الشخصيات التي استضافها البرنامج؟
- د. إبراهيم العواجي، عبدالله العلي النعيم، د. عبدالله الفيصل، تركي بن خالد السديري، الأمير خالد بن سعد والدكتور محمد الفقيه، وإعلامياً غالب كامل وحسن كراني وسبأ باهبري ومزيد السبيعي وخالد اليوسف، فنياً علي عبدالستار وسعدون جابر ووليد توفيق وحسن دردير، ومن الشعراء حجاب بن نحيت وعبدالرحمن رفيع والشاعر الكويتي حمود البغيلي.

 ضيوفك مابين سياسي ورياضي وفنان وشاعر ألا ترى أن هذا فيه تشتيت لك وللمشاهد؟
- التنويع مهم جداً للتوجه لجميع فئات المجتمع حسب اهتمامتهم.

 (روتانا خليحية) هل اختارتك أم أنت اخترتها؟ هل تفكر في الانتقال منها في حال وجود عرض مادي أعلى أم هي الخيار الأول مهما كانت المغريات؟
- اخترنا بعض، ولا أعتقد أنني ساغادر روتانا لأي سبب. العمل مع روتانا بوجود أهم الأسماء الإعلامية إضافة لأي إعلامي.

 مستقبل برنامج (وينك) إلى أين وما جديده؟
- سنتوجه خليجياً وعربياً، بالإضافة للسعودية.

 بنظرك المشاهد السعودي ما نوعية البرامج التي يميل إليها؟ 
- البرامج الشعرية والرياضية. وألاحظ ذلك مع ضيوفي في الرياضة والشعر من حجم المتابعة.

 في نهاية الحوار ماذا تود أن تقول؟
- شكراً لك ولمجلة اليمامة على هذا اللقاء.

اضف رد

هناك خطاء من في الإرسال

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

9740808232208938724300,250ala5era */ ?>

الغلاف

تصفح النسخة الورقية من مجلة اليمامة