جَمالُ الأغْنِيَةِ الْمُوْسِيْقِيَّةِ، وعَناءُ الطِّفلِ الكبيرِ
بقلم: أبو عبدالرحمن ابن عقيل الظاهري

جَمالُ الأغْنِيَةِ الْمُوْسِيْقِيَّةِ، وعَناءُ الطِّفلِ الكبيرِ بقلم: أبو عبدالرحمن ابن عقيل الظاهري

قال أبو عبدالرحمن: في هذه الأسابيع الأخيرةِ بدأتْ تنثالُ من الفضائياتِ الأفلامُ السوداء غيرُ ذواتِ الأصباغ تُذَكِّرني شِبْهَ الْمَنْسِيِّ مِن أجيال الطربِ الرومانْسِيِّ والمكشوفَ معاً منذ جيل التخت الشرقي مِن أمثالِ سلطانةِ الطرب منيرة المهديَّةِ، وسيد درويش.. إلخ.. إلى ... أكمل القراءة »


التشكيلية مها منديلي:
قصاصات الصحف تزيد من جمال أعمالي

التشكيلية مها منديلي: قصاصات الصحف تزيد من جمال أعمالي

اجتمعت الطبيعة والتراث في أعمالها لتشكل لوحة متناغمة الألوان تشع حيوية وأصالة، فنانة من طراز مخملي تحاول بكل ما أوتيت من قوة أن تضع أعمالها في المقدمة لتكون مرجعاً إبداعياً للأجيال القادمة، إنها التشكيلية السعودية مها منديلي التي رسمت لنا لوحة بالكلمات فلنتعرف على ... أكمل القراءة »


رؤية فنية\ بقلم: شاهر النهاري
هذا الفن.. شكل ثانٍ

رؤية فنية\ بقلم: شاهر النهاري هذا الفن.. شكل ثانٍ

لعل أبناء الجيل الحالي لا يتمكنون من الوصول إلى منابع الفن الغنائي القديم كما يجب، ولعله من الواجب على من عرفوه أن يقوموا بالحديث عنه، في محاولات قد تفيد في تنقية أجواء ما يحدث في يومنا هذا من روتينية وتلفيق وبذخ وإسفاف فني يكاد أن يصل لدرجات التلوث العظمى. فلم تعد للفن ... أكمل القراءة »


الفنانة سحر نوح:
التحقت ب «الكونسيرفاتوار» وأنا لم أتجاوز ال 6 سنوات!

الفنانة سحر نوح: التحقت ب «الكونسيرفاتوار» وأنا لم أتجاوز ال 6 سنوات!

درست منذ صغرها في المعهد العالي للموسيقي «الكونسيرفاتوار» بقسم البيانو علي يد العازف الشهير «رمزي يس»، ثم درست الغناء الأوبرالي، وبعد تخرجها عينت معيدة بالمعهد، قبل أن تسافر إلى فرنسا للحصول على الدكتوراة في الإيكول نورمال دي ميوزيك بتقدير امتياز مع مرتبة الشرف، قامت ... أكمل القراءة »