المرأة في أعمالي لها مساحة وقيمة ومكانة مهمة

التشكيلية جيهان الهلالي:

المرأة في أعمالي لها مساحة وقيمة ومكانة مهمة

في حضرة الفن وجدنا إحساسها، مشاعر فرح وحزن وألم، في رحاب اللوحات نجد إشراقة أمل وحلم، يتمايل من خلالها جمال الإبداع ليكون لعطائها نبراساً، إنها الفنانة السعودية «جيهان الهلالي» التي التقيناها وكان لنا هذا الحوار: * درستِ الفن دراسة ذاتية، واعتمدتِ على نفسك لتحقيق هدفك، ... أكمل القراءة »


على الكورنيش في القناة الثقافية

على الكورنيش في القناة الثقافية

يستعد المذيع محمد عبده الراعي لتحويل برنامجه الفني الإذاعي (على الكورنيش) إلى برنامج تلفزيوني عبر القناه الثقافية السعودية مدته ستون دقيقة. ويقول الراعي ل «فن اليمامة» لقد حظيت الفكرة بدعم من مدير عام تلفزيون جدة الأستاذ خالد البيتي واستحسان مدير إذاعة جدة الأستاذ سمير ... أكمل القراءة »


نايف خلف بعد توقفه يعود

نايف خلف بعد توقفه يعود

بعد فترة توقف ليست بالقصيرة وبعد نيله لشهادة الدكتوراه يعود الممثل المعروف نايف خلف للساحة الفنية بمسلسل سوف يعرض قريباً على إحدى القنوات العربية، اسم هذا العمل «حين يكتمل القمر»، وهو عمل من ثلاثين حلقة يخرجه عمر ديني ويقوم ببطولته الفنان الكبير محمد ... أكمل القراءة »


الفن التشكيلي خاص وليس للعوام..

ياسمين الخطيب ل«اليمامة»:

الفن التشكيلي خاص وليس للعوام..

نشأت في عائلة عريقة لها باع طويل في مجال النشر، حيث إن جدها الأكبر هو مؤسس أول مطبعة على أرض مصر، وتوارثت العائلة المهنة لعقود أثرت فيها الثقافة المصرية، وليس مستغرباً أن يخرج من عباءة هذه العائلة الفنانة التشكيلية والكاتبة والمذيعة ياسمين الخطيب التي لمع اسمها في فترة ... أكمل القراءة »


أركان الأغنية

رؤية فنية / بقلم: سعد عبدالله الغريبي

أركان الأغنية

بقلم: سعد عبدالله الغريبي رحم الله زماناً كان فيه المذيع يقدم الأغنية بقوله: «من كلمات... وألحان... يغني لنا الفنان...».. كان الإيمان بأن الأغنية لها ثلاثة أركان؛ شاعر وملحن ومؤدٍّ، لا يقل دور أحدهم عن الآخر.. بل كانت الكلمة وصاحبها مقدمين على اللحن والأداء!.. زمنٌ كان المغني ... أكمل القراءة »


تكريم الجمعان في البحرين

تكريم الجمعان في البحرين

شارك مشرف لجنة الفنون المسرحية بجمعية الثقافة والفنون بالأحساء المخرج المسرحي نوح الجمعان في التعقيب على العرض المسرحي البحريني (مكان آمن للجنون) للمخرج عبدالرحمن فقيهي؛ وذلك ضمن عروض مهرجان جائزة خالد بن حمد لمسرح الشباب بمملكة البحرين، حيث تناول الجمعان العرض من جميع ... أكمل القراءة »