الدراما الأردنية تتفوق بالبدوي

الممثلة الأردنية حسناء سيف الدين:

الدراما الأردنية تتفوق بالبدوي

فنانة أردنية مصرية درست الإعلام وعشقت التمثيل، تميل أحياناً للخروج عن المألوف في أدوارها فهي تعشق الأدوار المركبة والصعبة، مؤخراً قدمت دوراً محورياً أحدث جدلاً كبيراً بالمسلسل الأردني أبناء القلعة.. إنها الفنانة حسناء سيف الدين التي تحدثت في هذا الحوار.. عنها وعن بعض ... أكمل القراءة »


هل يُعيد للتلفزيون الأنظار؟

عادل إمام..

هل يُعيد للتلفزيون الأنظار؟

هل كان على التلفزيون السعودي والقائمين عليه في ظل بحثهم عن أقوى السُبل التي تُعيد المشاهدين للتسمر أمام شاشته في شهر رمضان أن (يصطادوا) أشهر اسمٍ فني على خارطة الدراما العربية؟! قلت (أشهر) وذلك لا يعني أنه الأكثر جماهيرية، كون الجماهيرية لا تنحصر على المشاهير فقط، فالشهرة ... أكمل القراءة »


علاقة التشكيلي بالموسيقى علاقة وئام وتكامل

التشكيلية «زينب محمود»:

علاقة التشكيلي بالموسيقى علاقة وئام وتكامل

بخطوط متناغمة وألوان براقة.. تبدع أجمل لوحاتها التشكيلية، اهتمت بحضارتها النوبية، ومن خلال معايشتها الصادقة لها استطاعت أن تسجل موروثات تلك الحضارة من عادات وتقاليد ورموز، فكل منحوتة من منحوتاتها لها حكاية موغلة في ذاكرتها البصرية وفي حضارتها الأصيلة، من معارضها.. إنها ... أكمل القراءة »


الموسيقى الكلاسيكية بين المتعة والرتابة

بقلم: مها السراج

الموسيقى الكلاسيكية بين المتعة والرتابة

بعض مواقع الهاكرز عند فتحها تفاجئك بموسيقى كلاسيك رشيقة ومريحة، ترى ما الذي يجمع بين عنف التوجه الذي يحمله الهاكرز وبين الموسيقى الكلاسيكية؟ الإجابة ببساطة هي أن الموسيقى الكلاسيكية تعمل على تخفيف حدة الطبيعة الوحشية لدى الأفراد، في الوقت الذي يتسم فيه كل من له علاقة ... أكمل القراءة »