ترامب في وجه العاصفة

قمة هلسنكي:

ترامب في وجه العاصفة

العاصمة الفنلندية «هلسنكي» نجحت في الجمع بين الزعيمين، الأمريكى «دونالد ترامب» والروسي «فلاديمير بوتين»، لكنها لم تنجح في حل كل القضايا العالقة بينهما. الرئيس ترامب قبل وصوله إلى هلسنكي قال: «أعتقد أنه من الجيد أن نلتقي، فأنا أؤمن باللقاءات، مع أنني لست ذاهباً بآمال ... أكمل القراءة »


ليبيا : هل تُحترق بنفطها؟

ليبيا : هل تُحترق بنفطها؟

تونس - عبدالسلام لصيلع كل الدلائل والأخبار والمؤشرات القادمة من ليبيا تؤكد أن حل الأزمة الليبية ما زال بعيداً رغم جميع المساعي والمحاولات التي جرت، عربياً ودولياً، لوضع حد لهذه الأزمة التي تواصلت على مدى السنوات السبع الماضية، وقد أصبح مؤكداً وفق التطورات والأحداث ... أكمل القراءة »


المحبة بعد العداوة

إثيوبيا - أرتريا:

المحبة بعد العداوة

اعتبر الرئيس الإريتري أسياس أفورقي الذي اختتم زيارة تاريخية إلى إثيوبيا مطلع الأسبوع بعد أيام قليلة على إعلان الدولتين انتهاء نزاع استمر عقدين من الزمن، أن صفحة جديدة في العلاقات فتحت مع إثيوبيا، كما تعهد بحل الخلافات العالقة معها. وحظي أفورقي باستقبال رسمي وشعبي حافل، ... أكمل القراءة »


خبراء لـ «اليمامة»: لا بديل عن الحسم العسكري

الحوثيون يجهضون مهمة غريفيث:

خبراء لـ «اليمامة»: لا بديل عن الحسم العسكري

بين عدن الشرعية وصنعاء الانقلاب طريق يجوبه مارتن غريفيث المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن ذهاباً وإياباً، يحمل شمالاً تمسك الشرعية بالمرجعيات ويعود جنوباً بأفكار مراوغة. في جعبته أفكار لإطلاق مباحثات مباشرة بأسرع وقت لكن «الحديدة» تظل في صلب المعادلة ... أكمل القراءة »