فوضى و«بلطجة» على حساب المستحقين!!

زكاة الفطر والأدعياء في الشوارع:

فوضى و«بلطجة» على حساب المستحقين!!

ما بين اليوم الثامن والعشرين من شهر رمضان المبارك حتى صلاة العيد، موسمٌ تعبدي جميل، يتحقق فيه التكافل بين المسلمين، وتتجلى فيه بعض ثمار الصوم، حيث يتم توزيع زكاة الفطر، التي تجب على كل مسلم عنده قوت يوم وليلة، ذكراً كان أو أنثى، صغيراً كان أم كبيراً، سواء كان صائماً أم لم ... أكمل القراءة »


«الفقه الحضاري».. الفريضة الغائبة

نعيب زماننا والعيب فينا!!

كثيرة جداً؛ تلك «الفرائض الغائبة» من حياتنا، أوْ المغيَّبة من واقعنا! فالمحافظة على وحدة الأمة فريضة غائبة، وإعداد الأُمة عسكرياً وعِلمياً واقتصادياً فريضة غائبة، وإعمار الأرض فريضة غائبة، وتوطين التكنولوجيا فريضة غائبة، وريادة الفضاء، واكتشاف أعماق البحار فريضة ... أكمل القراءة »


جمال نساء العرب يكمن في عيونهن

خبيرة التجميل أريج عيسمي:

جمال نساء العرب يكمن في عيونهن

تحدثت إخصائية التجميل المعروفة أريج عيسمي، في هذا الحوار عن مجال التجميل وأسباب شهرة إخصائيات التجميل، وعن الأشياء الأكثر رواجاً هذه الفترة في مجال التجميل والمكياج، مؤكدة أن الذي ميزها في هذا المجال هو تركيزها على عملها وإخلاصها فيه وسعيها المستمر لتطوير أدائها. معايير ... أكمل القراءة »


سعوديات.. يتفوقن في مجالات غير تقليدية!!

من الفندقة والعلاقات العامة والتصوير الرياضي:

سعوديات.. يتفوقن في مجالات غير تقليدية!!

المرأة عضو فاعل حتى في المجتمع الذي يفرض ضوابط صارمة لعملها لتثبت أنها قادرة على الإبداع وتحمل المسؤولية فتحاول بكل طاقتها المضي قدماً في طريق اختارته لنفسها وسط أفراد مجتمعها الذين يحضونها تارة على العطاء وتارة أخرى يطالبونها أن تهتم فقط بأسرتها الصغيرة باعتبار أن دورها ... أكمل القراءة »