الجنادرية 32 بين الفكر والموروث

شعر: راشد بن جعيثن

الجنادرية 32 بين الفكر والموروث

في الأسبوع الماضي كان لفعاليات افتتاح الجنادرية مشاعر خاصة وخاصة جداً.. بالذات الفقرة المفاجئة والملك عبدالعزيز المؤسس يتهادى بقامته الفارعة والعصاء بكفه وشخصيته المعتادة، يصافح العيون وتهطل بالدموع ليس في حفل افتتاح المهرجان، بل في البيوت الصغيرة والكبيرة خلف الشاشة ... أكمل القراءة »


جمر الغضى

الشرفة/ شعر: محمد بن شبيب

جمر الغضى

الإهداء.. إلى العشق والإصرار! مل قلب قضى فوق جمر الغضى لو مضى ما مضى ما رضى بالفضا غير خله حبيب حالفٍ له عهد عند دن الرعد لو يشيب الولد ما لحبه عدد عهد عهدٍ وثيق كل ما جيت أتوب من ظبيٍ لعوب كن قلبي يذوب رددن الدروب المفارق صعيب خمر حبه خيال بالهوى والوصال حي ذاك الدلال لو ... أكمل القراءة »


من أنواع الأدب الشعبي في عسير

من أنواع الأدب الشعبي في عسير

الأدب الشعبي في عسير، شأنه في ذلك شأن مختلف مناطق وأقاليم الوطن العربي، يتميز بغناه وتعدده، وهو شعر السواد الأعظم من أبناء المجتمع العسيري. وقد سمّي هذا الأدب بالأدب الشعبي الشفوي لأنه انبثق من صميم الشعب، وتناقلته الأجيال شفاهة وذلك قبل مرحلة التدوين. إن الأدب الشعبي ... أكمل القراءة »


فعل الكفو

شعر/ محمد بن ظافر الشمراني

فعل الكفو

الرد/ أبوسامي محمد بن ظافر الشمراني الذي هجر منبر المحاورة وهو الأجدر في زمانه، ونعتبر هذا الرد عوداً حميداً نود أن نراه في صفوف المحاورة كما كان رائداً! ‏حي الله اللي بالروائع لفانا.. ‏روايعٍ منها مرضت وتعافيت‏ ‏ورّتني الماضي عياناً بيانا.. ‏وأسقتني الحكمه مع السمن ... أكمل القراءة »