تأبين الآباء للأبناء

تأبين الآباء للأبناء

إن لفقد الابن مشاعر خلدها الشعراء في تأبين فلذات أكبادهم؛ وقال جرير في رثاء ابنه: ترتع ما نسيت حتى اذا ذكرت ردت هماهم حرى الجوف مثكالِ وقال صاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبدالعزيز في رثاء ابنه فيصل: صقرٍ على منصور سميت منصور أبي يصبرني على - مر - فرقاه أبي أنادي له الى ... أكمل القراءة »


كأس محمد

كأس محمد

بعدما حقق الحصان «بإذن الله» كأس الأمير محمد بن سعود الكبير كان لنشوة صاحب السمو الملكي الأمير متعب بن عبدالله مشاعر خاصة، وعندما تسلم الكأس من أمير منطقة الرياض صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر قلت: وقع الحوافر في ثرى البيد كنه هل ابرديٍ يصخر الحزم تصخير خلا وراه ... أكمل القراءة »


قبل السفر

إبداع

قبل السفر

مصداقية الحب (الوفاء) هذا المطلب القريب البعيد.. يكون أكثر ألماً عندما يخرج من دائرة السيطرة؛ وقلما تجد نص يجسد الوفاء ويتكئ على القوافي في تريج مشروعه الشعري.. قبل السفر قبل انتوادع على خير قبل الفراق يسلّم القلب للهم جيتك وفي قلبي رياح ومعاصير ولا عاد أميّز ساعتي وقتها ... أكمل القراءة »


الشللية داء الإعلام

شاعر المجتمع خالد الحمياني:

الشللية داء الإعلام

المرأة الشاعرة رقيقة ولا أرى أنها قادرة أن تقدم شعراً في محفل مثل الجنادرية بقوة وحماسة الرجل وإن كانت أثبتت حضورها في مجالات مختلفة، وتظل الأندية الأدبية مناصرة للشعر الفصيح بينما جمعيات الثقافة والفنون لا تزال مهمشة لذلك الدور هكذا تحدث ضيفنا اليوم في حوار مشوق من خلال ... أكمل القراءة »


أول طموحي

الشرفة:

أول طموحي

الإهداء.. لكل وقت مهدر في الجدول اليومي! معاد أستسيغ الهرج نطقه ولا سمعه بوسط الأوادم مير ما كني ابمعها لياجا نهار السبت قلت ابطت الجمعه أضيع سنيني واثرني ضايع معها تشتت في وقتي والأيام مجتمعه وأبي جمعها وازريت لا عاد أجمعها كان أول طموحي في المطامع معه طمعه وها اللحين ... أكمل القراءة »