مساعيك

شعر: فالح عقيل الركابي

مساعيك

وطن يفتخر في سيده سيد السادات مليكٍ يسجل بالزمن مجد وسطوره هنا للفخر مولد هنا للفخر قامات مقامات مجدٍ تبني العز وجسوره هذا والله اللي كفوه الفوز والهقوات حكيم وفهيم وشرع الاسلام دستوره يكيد العدا ويرجع الحق باالغارات وعلي قبلة الاسلام ماينجهل دوره يا خادم بيوت الله يا ... أكمل القراءة »


مع احترامي

شعر: صالح الناصر

مع احترامي

مثل هذا النص الشعري له مكانة عند من يدرك سمو المعنى والدقة في اختيار المفردات المؤثرة على تقديم الفكرة بوضوح.. الشعر قامت عيونه تلتفت يمي وأنا على سيرتي من منطلق سيري ما كنه إلا ولد خالي وابن عمي ياما على سمعته هاضت تفاكيري ما دام دلوي تجيب الماء من الجمي أبخدم الشعر.. ... أكمل القراءة »


تشوف

شعر: فيصل المفقاعي

تشوف

الإهداء.. إلى كل من يستوطن عالم الحب!! أشوف في الدنيا بناتٍ من الحور مرت علي والشمس قبل الغيابي كنك تشوف بداخل عيونها بحور وكنه يسلل من هدبها حرابي رمُانةٍ رويانةٍ ما بها قشور صنيانةٍ مليانةٍ بالشبابي ملفوفة الأرداف والوسط مخصور لا شافها اللي يعشق الزين ذابي تمشي تخصر ... أكمل القراءة »


يجب على الشاعر أن يفاخر بوطنه ويذود عنه بشعره وفكره

الأمير الشاعر الدكتور نائف بن ثنيان آل سعود:

يجب على الشاعر أن يفاخر بوطنه ويذود عنه بشعره وفكره

الحديث يكون ذا شجون إذا كان مع شاعر وأكاديمي وذي رؤية يرحل بنا من خلالها إلى عالم إبداعي متفرد، حيث كان هذا الحديث مع الأمير الشاعر الدكتور نايف بن ثنيان آل سعود الذي غمرنا أولًا بطيب الترحيب وكرم الضيافة ولطف الحديث وعمق الرؤية، رغم أننا قد استأذنا سموه على أن يكون هذا ... أكمل القراءة »


الدعوة إلى الله

شعر: عبدالله بن حمير

الدعوة إلى الله

الدعوة للتوحيد والتمسك بالسلف الصالح على منهج الكتاب والسنّة بعيداً عن تسييس الدين الطائفي الخارج عن ثوابت الشريعة المحمدية هو المطلب في مثل هذا الزمان؛ الذي اختلط فيه الحابل بالنابل وتحت مظلة الإسلام تسلل أعداؤه لإثارة الفتن والقتل والسلب.. وقال الشاعر: الدعوة من واجب ... أكمل القراءة »


ترسم الورد

شعر: عيد مربح

ترسم الورد

بينك وبين الشعر خيط لا تكاد تراه بالذات إذا كتبه شاعر مبدع مثل هذا النص المثقل بالبعد السياسي في الورد والغراب؛ الذي يضرب العرب الأمثال بحذره، إنه الواقع الذي يعيشه الوطن العربي بوعود الدول العظمى ذات السيادة المطلقة وقال: يا علاوي نجد علك مراديم السحاب ديرةٍ فيها تربيت ... أكمل القراءة »