اللي حكمها

شعر/ خالد بن سعود الكبير

اللي حكمها

بعد هذه الصحوة الوطنية التي قادها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان وولي عهده الأمير محمد بن سلمان الكرة في مرمى الشباب السعودي؛ ولا عذر لأحد خاصة أن الرؤية تسير نحو الأفضل في تحقيق الفرص للشباب بفتح كل أبواب العمل في سبيل التعلم والرقي من أجل أن نحقق ما يعنيه المثل الشعبي ... أكمل القراءة »


اللحلحة

شعر: فهيد بن أحمد

اللحلحة

في قصيدة اللحلحة أبدع فهد بن أحمد في التعبير عن سوء حظه وتصوير ذلك في أبيات تعمد فيها الإعجاز اللغوي.. قصيدة غزلية حزينة، تعمد فيها امتهان حرف الحاء في معظم كلماتها.. ولذلك سماها اللحلحة.. قال فيها: يقول ابن أحمد لحدٍ ياحالي حالة المجروح ويا حول هم لحول حتى الورق نحت وناح ألا ... أكمل القراءة »


الحزن..!

الشرفة/ شعر: عيادة الجهيلي

الحزن..!

الإهداء.. إلى كل طير يغرد كل صباح بالسعادة. البارحه شوقي مع الليل مهبول ومشاعري مع طلعت سهيل جنّت والغيم ينزل لي وانا فيه محمول الظاهر أن جروح الاشواق حنّت يا رحلتي عن قسوة الوقت مسؤول بس اوقفي لي دام روحي تعنّت الحق سرابك وانتهى فيه مجهول وارجع وانا ضايع وعيني ... أكمل القراءة »


أفتى لي المورقي وغسلها السناني بالدم

عبد الله العير:

أفتى لي المورقي وغسلها السناني بالدم

أشار الشاعر عبد الله العير المطيري – رحمه الله – في أحد لقاءاته لمجلة اليمامة والمسجلة بصوته - ضمن أرشيفي الصوتي الذي احتفظ به - إلى موقف طريف حدث له مع الشاعرين ملفي المورقي ومحمد السناني، وعلى إثر هذا الموقف غنى الشعراء طاروق محاورة معناه يتناول هذا الموقف الطريف، وفيه أن ... أكمل القراءة »


شعر: ابن الشايب

ما هيب للبيع

الشاعر عبدالعزيز بن علي بن الشايب آل فاضل آل سعد القحطاني الملقب بالمطوع - الله يرحمه - لا يرغب في الرعي ب إبله في المشاريع الزراعية ويرغب في الرعي في البراري. يا فاطري مانيب راعي مشاريع أحب الأرض الطاهرة والهبوبي أحب محدارٍ بوقت المرابيع وارقابنا عوجٍ لصيف ... أكمل القراءة »


غرب وادي حنيفة

إبداع/ شعر: يوسف الضالع

غرب وادي حنيفة

لكل عشق نهاية إلا عشق الطبيعة، تبدأ منه وتنتهي فيه، إنه كينونة الحياة يستوطن أحداث الزمان وينسج خيوط البقاء بماهية الإبداع، وقال: أنت لي المزمار والعزف والكيف ياللي عليك العين دايم ذريفه شفتك مع السجات في لمحة الطيف مسكنك فوق الحور دايم مريفه وانا نصيتك فوق روس ... أكمل القراءة »


وصفة علاجية باسمة، بارعة، لاذعة

الأدب الساخر في شعر سعود الجمعان

وصفة علاجية باسمة، بارعة، لاذعة

لو حاول أحدهم أن ينال منك فإنك قطعاً ستثور في وجهه دفاعاً عن نفسك، ولكن الأمر مختلف عندما يغور مشرط الجراح في جسدك ليستأصل ورماً خبيثاً – لا قدر الله – فإنك ستكافئه على فعلته، وربما تدفع كل ما تملك لمن غرز المشرط في جسدك وأسال دمك طمعاً في العلاج. والأدب الساخر مشرط جراح ... أكمل القراءة »