صدارة المجد

شعر - فتاة نجد

صدارة المجد

لكل ذكرى عزيزة مشاعر ولكن ذكرى اليوم الوطني يوم الإسلام والسلام الذي قاده الملك عبدالعزيز يرحمه الله له عظيم المشاعر لأنه خلد ملحمة كان الوطن والمواطن ينتظرها لتكون حزام الحزم الواثق بالعقيدة الإسلامية على مدار أكثر من ثلاثة قرون خلدها سلمان المجد.. مشاعر الانتماء ... أكمل القراءة »


حب الوطن

شعر / مبارك بن سعد العزة السبيعي

حب الوطن

علاقة المواطن باليوم الوطني تفوح ولاء ووفاء لدين ووطن وقيادة.. لذلك كان لهذه المناسبة في كل عام مشاعر تستوطن الشعب وتزرع التاريخ قوافي شعرية.. يوم الوطن ذكرى عزيزة علينا أتذكر الأحفاد وبأفعال الأجداد صفحات بالتاريخ منها بدينا تحكي عن معزي هرم كل الامجاد وحد بلاد ... أكمل القراءة »


أحلا صباح

الشرفة/ صالح الشادي

أحلا صباح

وجه البلد شوفوه زان وتورّد وروح الشباب استوطنت في عروقه والصبح صبح المجد فينا تجدد وأحلا صباح سرّنا في شروقه عهدٍ جديد وسيّده وافي العهد ومستقبل بالخير لاحت بروقه يا كبر حظ المملكة في محمد حبيبها اللي حطها وسط موقه صالح ... أكمل القراءة »


دنياك لو تصفى

شعر: المحتار - محد بن ناصر

دنياك لو تصفى

اعتاد الآباء نصح الأبناء لتكون القصيدة وثيقة مهمة في ملف الأبناء، ومن أشهر قصائد النصح قصيدة بركات الشريف وسليمان بن شريم والكثير الكثير من الشعر الشعبي الذي نهج شعراؤه هذا المنهج مثل هذه القصيدة.. أنصحك يا عاطف عن الدرب الأعوج ما بيك تمشي في دروب العواجه أخاف أنا باكر ... أكمل القراءة »


طموحنا فوق النجوم

شعر/ واحد

طموحنا فوق النجوم

«واحد» يستوقفك من أجل أن يستمتع بلغة الشعر وتكتب الدهشة إعجاباً يفجر طاقة الوطنية ويشعل فتيل قراءة الإبداع.. طموحنا فوق النجوم وابعد من النجم البعيد تقعد لك الدنيا وتقوم يا محمد ورايك سديد امجادنا بفكرك تدوم وامجاد شعبك بك تزيد حنا ترانا في اللزوم مثل الجبل شامخ ... أكمل القراءة »


الدنيا فيها كيفات

شعر: عبدالعزيز الماجد «العجيمي»

الدنيا فيها كيفات

هذه القصيدة كانت في أرشيف اليمامة وحال نفسها الطويل دون نشرها - آنذاك - وما هي إلا من أجمل وأجزل القصائد الممتعة التي يتناقلها الرواة مجزأة وها نحن ننشرها كاملة لأنها تتحدث عن شريحة من شرائح المجتمع وتنز بالنصح. قال القايل بأول قيله جوابٍ عدل تفصيله اللي ما ياخذ من ... أكمل القراءة »