بلاغة \ شعر: مشعل بن عون

بلاغة \ شعر: مشعل بن عون

من أجمل ما قرأت بهذا الموسم بيتا شعر يغنيان عن دواوين لأن الشاعر أطلق عنان الخيال ووظف البلاغة في قوله: صورتك يا دوب الجبل يحتملها وغيرك يحطونه على لوح وجدار من هيبتك حطوك طول بجبلها لو يرفعونك يمكن الضلع ... أكمل القراءة »


الشرفة\ بعد حي
شعر: محمد فراج الشهري

الشرفة\ بعد حي شعر: محمد فراج الشهري

الإهداء.. إلى كل من يتخذ من العشق عشاً للزوجية! الفي من ظلك وزولك معي في كل المنى في شوفتك يا حياتي الله أكبر من جمالك معي شيء شيءٍ يتل الظل لأصل الذواتي أتعبتي بالبعد ياللي بعد حي واتعبت روحي وانت غاية مناتي أدورك واركض وعيني على الحي اللي تزوره لو بساعة مماتي ترى فؤادي ... أكمل القراءة »


شاعر النظم والمحاورة المتألق تركي السواط:
مبدئي البعد عن التعرض للقبائل والأعراض

شاعر النظم والمحاورة المتألق تركي السواط: مبدئي البعد عن التعرض للقبائل والأعراض

شاعر بعذوبة الماء وبعلو الغيمة، تراوحت تجربته ما بين شعري النظم والمحاورة فأجادهما، إنه الشاعر تركي السواط العتيبي، التقينا به فعطر صفحات مجلة اليمامة بهذا اللقاء الرائع.. r أين كان تركي السواط غائباً عن وسائل الإعلام قبل شاعر المعنى؟ - لم أكن غائباً فأنا موجود في جميع ... أكمل القراءة »


السناني ممنون من تصريح الأخضر
والقارحي يعرّي تأمين بشار للشبيحة

السناني ممنون من تصريح الأخضر والقارحي يعرّي تأمين بشار للشبيحة

محاورة من العيار الثقيل بين الشاعرين العملاقين محمد السناني الجهني وحامد القارحي الهذلي، رسمها السناني بقافية نادر اللعب عليها في ساحات المحاورة، ما جعل للنطق بها تطريباً خاصاً جديداً على مسامع متذوقي شعر المحاورة، وقد ألحق السناني بالقاف موال جميل آثرت أن أكتفي بالبيتين ... أكمل القراءة »


من حدر الوادي\ شعر/ محمد بن صقر البرقي

من حدر الوادي\ شعر/ محمد بن صقر البرقي

هذا النص الشعري قديم جداً ولكن إبداع الشاعر فرضه على ذائقة المتلقي ولأن الرواة يختزلون معظمه ننشره كاملاً.. الحال ونه والعتيم اكلمنه و(الجف) تومي به خفيات الأنواد لي صاحبٍ وادي الدواسر مغنه وسط اللدام ومقيله ظل وبراد من حدر الوادي لقى فيه جنة ومن سند الوادي لقى فيه ... أكمل القراءة »