عم
 الفرح
بالدار

الشاعر/ مهدي بن مسفر الحبابي

عم الفرح بالدار

التعاون السياسي والحضاري والاجتماعي من أولويات التطلع الحضاري، وجولة الشرق لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان تلون ملامح الخير بطلائع المستقبل لهذا الوطن المقدس، قائد يناضل من أجل عقيدته ويسابق على ذلك ركب الحضارة . وبعد عودة سلمان السلام إلى وطنه محققاً أغلا الانتصارات ... أكمل القراءة »


ليال العمر

الشرفة / شعر: حمدان خلف الخالدي

ليال العمر

الإهداء: إلى ذاك الذي استحوذ على بني البشر إنه الحب! البارحه بين القمر والثريا قضيت ليلي مع حسين التواصيف مرتاح قلبي يوم خلي هنيا والوقت ساعدني وجاني على الكيف يا زين ليل للولايف سويا وسمرة غلى ما بين ضحك وسواليف ويا غاليٍ ما به مع الناس زيا أسعد ليالي العمر لا جيتني ... أكمل القراءة »


لغز في تالي الأبجدية

شعر الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم:

لغز في تالي الأبجدية

إن كنتْ شاطرً فأنا بسألك يا شاطر إن كان عندك جواب ومعرفه وبرهان عن عادةٍ في بلادي ذكرها ساير من خمسة حروف لا هن زود أو نقصان وعن شي مشهور كأنك للاسم ذاكر في لهجة الدار تلقاها مع الخلقان إيجاب واللّي يجيبه مَب ترَى تاجر وفي تالي الأبجدية للحروف إعلان والناس أجناس حَد خاسر ... أكمل القراءة »


ماله ضمان

إبداع / شعر: راشد بن جعيثن

ماله ضمان

يأتي وداع الحب مرحلة من مراحل العمر تعيدك إلى الاحتفاء بالماضي؛ عندما كنت الفارس الذي يتقدم صفوفه؛ لتدرك أنك ترجلت عن ظهر الجواد وفاتك الركب لذلك قلت: يا بنات الهوى مني بعد وش تبون ؟! كثر شيبي بصدغي يالله المستعان كلما ابعدت عنكم بالهوى تقربون ولذة العمر خذها بالسنين ... أكمل القراءة »


المنشد محمد السمين:
أحلم بمسابقات إنشادية بعيدة عن الربحية

المنشد محمد السمين: أحلم بمسابقات إنشادية بعيدة عن الربحية

جمهور اليمامة خاصة جمهور صفحة الأدب الشعبي يرحب بكم المنشد محمد السمين بطريقتهِ الخاصة، فمن قلب محب بعث لكم التحية، كما أنهُ يحدثكم عن كيف أن القصيدة قد يكون مهرها غالياً قبل أن يتنازل عنها الشاعر المنشد، وكيف أنهُ يرى أن ممتهن الغناء والإنشاد ينطبق عليه المثل القائل (صاحب ... أكمل القراءة »


ما ينقطع

شعر/ حمود عقرب:

ما ينقطع

بيننا شعراء أخذتهم وسائل الاتصال المعاصرة عن المنابر الشعبية الورقية أو الشاشات الفضية.. لا أود أن أقول: إنها قتلت إبداع الشعراء، بل وضعته في زاوية ضيقة جداً.. يصعب العثور عليها إلا بالمتابعة الشخصية الدقيقة بالاسم مثل نصوص هذا الشاعر بما تحمله من كينونة شعرية متفوقة في مثل ... أكمل القراءة »